شريط الأخبار
السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل
 

غرام الذهب ينخفض 70 قرشا

جفرا نيوز- انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بمقدار 70 قرشا للغرام خلال اليومين الماضيين بعد أن لامس السعر العالمي للأونصة 1322 دولارا بحسب ما أكد أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وقال علان إن "ارتفاع الأسعار سببه تصريحات البنك الفدرالي الامريكي الذي بين ان هنالك توقعات برفع أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي ما يعني قوة الدولار مقابل العملات والمعادن بشكل عام".
وحول الأسعار في السوق المحلية بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 23 دينارا مقارنة مع 23.7 دينارا فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 28.3 دينار مقارنة مع 29 دينارا ووصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 23.7 دينار مقارنة مع 23 دينارا.
وأوضح أن سعر الليرة الرشادي وصل إلى 200 دينار فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 227 دينارا.
وبحسب تقرير عالمي ؛ انخفضت أسعار الذهب قليلا منتصف الاسبوع الماضي مع تعافي الدولار من بعض الخسائر التي تكبدها مؤخرا وصعود أسواق الأسهم لكن المخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة تبقي على مشترين للمعدن النفيس.
وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.11 % إلى 1346.31 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي .
وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم نيسان (إبريل) 0.54 % إلى 1348.90 دولار للأوقية.
وصعد المعدن الأصفر 2.4 % الأسبوع الماضي محققا أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من خمسة أشهر.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات، 0.1 % بعد أن هبط 1.4 الأسبوع الماضي.
واشترى المستثمرون الذهب الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من احتمال ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.
وفي الأسواق الأوسع، واصلت الأسهم العالمية تعافيها يوم الاثنين بينما صعد النفط.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية قليلا إلى 16.66 دولار للأوقية بعد أن هبطت 1.2 %.
وزاد البلاتين 0.25 % إلى 1005 دولارات للأوقية بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1013.50 دولار.
وتراجع البلاديوم 1.1 % إلى 1033 دولارا للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوياته في نحو أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.