شريط الأخبار
"شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا"
عاجل
 

أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018

نشر موقع "بلومبرغ" الأمريكي قائمة بأغنى 50 شخصا في العالم، معتمدة على ألايقل صافي الأصول عن 19,8 مليار دولار.


الموقع ذكر بأن ثروات أغنى سكان العالم زادت بمقدار تريليون دولار أمريكي في 2017، أي بأربعة أضعاف من ربح 2016.

أي بزيادة وصلت الى 23% على مؤشر الموقع.

فبحسب ما جاء في حسابات "Bloomberg Billionaires Index" و التي رصدت قائمة بأسماء أغنى 50 شخصا في العالم، وتضمنت قائمة أغنى 10 شخصيات كل من

جيف بيزوس مؤسس شركة "Amazon.com" و الذي إحتل صدارة القائمة بقيمة صافية وصلت الى 121 مليار دولار أمريكي، وليأتي في المركز الثاني بيل غيتس

مؤسس شركة مايكروسوفت بقيمة صافية وصلت الى 91,1مليار دولار أمريكي، وليحتل صاحب شركة "Berkshire Hathaway" وارن بافت، المرتبة الثالثة بثروة وصلت الى 86,1 مليار دولار.

رابعا حل مارك زوكربيرغ مؤسس موقع "TheFacebook.com" بثروة صافية وصلت الى 74 مليار دولار أمريكي، وليحتل أمانسيو أورتيغا صاحب شركة "Inditex" المختصة بالأزياء المرتبة الرابعة بثروة

وصلت الى 71,3 مليار دولار أمريكي، سادسا جاء كارلوس سليم صاحب أكبر مشغل لشبكة الهواتف المحمولة في أمريكا الجنوبية"America Movil" بثروة وصلت الى 66,2 مليار دولار أمريكي.

و أحتل المرتبة السابعة برنار أرنو رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة "LVMH LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton" بثروة صافية وصلت الى 64,7 مليار دولار أمريكي.

ثامنا جاء لاري إليسون صاحب شركة " Oracle Corp"ثاني أكبر شركة متخصصة في صناعة البرمجيات بعد شركة مايكوسوفت، وبصافي أرباح وصل الى 55,1 مليار دولار أمريكي.

لاري بايج الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت" و التي تملك شركة "غوغل" حل في المرتبة التاسعة بصافي أرباح وصل الى 53,2 مليار دولار أمريكي.

وفي المرتبة العاشرة حل زميل بايج في الشركة ورئيس الشركة سيرغي برين بصافي أرباح وصل الى 51,9 مليار دولار أمريكي.

هذا وخلت قائمة الخمسين الأغنى في العالم من تواجد أي شخصية عربية بحسب بيانات الموقع.