شريط الأخبار
اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام انتحل صفة “طبيب” ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد شاهدوا صور عوني مطيع بعد القبض عليه الطراونة: مساعي جلالة الملك وجهوده في محاربة الفساد تبعث فينا الفخر والاعتزاز الرزاز: مطيع في قبضتنا وللحديث بقية
 

غرام الذهب ينخفض 70 قرشا

انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بمقدار 70 قرشا للغرام خلال اليومين الماضيين بعد أن لامس السعر العالمي للأونصة 1322 دولارا بحسب ما أكد أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وقال علان إن "ارتفاع الأسعار سببه تصريحات البنك الفدرالي الامريكي الذي بين ان هنالك توقعات برفع أسعار الفائدة على الدولار الأمريكي ما يعني قوة الدولار مقابل العملات والمعادن بشكل عام".
وحول الأسعار في السوق المحلية بين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 بلغ 23 دينارا مقارنة مع 23.7 دينارا فيما وصل سعر غرام الذهب عيار 21 إلى 28.3 دينار مقارنة مع 29 دينارا ووصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 23.7 دينار مقارنة مع 23 دينارا.
وأوضح أن سعر الليرة الرشادي وصل إلى 200 دينار فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي 227 دينارا.
وبحسب تقرير عالمي ؛ انخفضت أسعار الذهب قليلا منتصف الاسبوع الماضي مع تعافي الدولار من بعض الخسائر التي تكبدها مؤخرا وصعود أسواق الأسهم لكن المخاوف بشأن التضخم في الولايات المتحدة تبقي على مشترين للمعدن النفيس.
وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.11 % إلى 1346.31 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي .
وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم نيسان (إبريل) 0.54 % إلى 1348.90 دولار للأوقية.
وصعد المعدن الأصفر 2.4 % الأسبوع الماضي محققا أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من خمسة أشهر.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات، 0.1 % بعد أن هبط 1.4 الأسبوع الماضي.
واشترى المستثمرون الذهب الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من احتمال ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة.
وفي الأسواق الأوسع، واصلت الأسهم العالمية تعافيها يوم الاثنين بينما صعد النفط.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية قليلا إلى 16.66 دولار للأوقية بعد أن هبطت 1.2 %.
وزاد البلاتين 0.25 % إلى 1005 دولارات للأوقية بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 1013.50 دولار.
وتراجع البلاديوم 1.1 % إلى 1033 دولارا للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوياته في نحو أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.