جفرا نيوز : أخبار الأردن | مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا
شريط الأخبار
للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا
عاجل
 

مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا

جفرا نيوز -
قال سفير السويد لدى الامم المتحدة، اولوف سكوغ بعد اجتماع مغلق لمجلس الامن الليلة الماضية ان المجلس قد يصوت اليوم السبت على مشروع قرار تقدمت به بلاده مع الكويت لوقف اطلاق النار في سوريا لمدة شهر واحد.

وقال سكوغ للصحافيين "لم نتمكن من سد الفجوة بشكل كامل" مضيفا "سوف نتابع العمل الليلة على أمل ان نعود غدا بالتأكيد لنصوّت" أي السبت.

وكانت مفاوضات شاقة جرت يومي الخميس والجمعة لسد الفجوة بين روسيا والدول الاعضاء على بعض فقرات مشروع القرار الذي يجري المجلس حوله مشاورات منذ التاسع من الشهر الجاري للتوصل الى هدنة انسانية في سوريا.

وتطالب روسيا أن تلتزم الجماعات المسلحة التي تقاتل الحكومة السورية بالهدنة فيما وافقت الدول الراعية على طلب روسي اخر وهو أن وقف اطلاق النار لا يشمل العمليات ضد تنظيمي داعش او القاعدة، بالاضافة الى "الأشخاص والجماعات والمنشآت والكيانات" المرتبطة بالمجموعات الارهابية.

ويطالب مشروع القرار برفع كل شكل من اشكال الحصار، بما في ذلك الغوطة الشرقية واليرموك والفوعة وكفريا.

ويطلب المشروع أيضا من جميع الأطراف "وقف حرمان المدنيين من المواد الغذائية والأدوية الضرورية لبقائهم على قيد الحياة".