شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا

جفرا نيوز -
قال سفير السويد لدى الامم المتحدة، اولوف سكوغ بعد اجتماع مغلق لمجلس الامن الليلة الماضية ان المجلس قد يصوت اليوم السبت على مشروع قرار تقدمت به بلاده مع الكويت لوقف اطلاق النار في سوريا لمدة شهر واحد.

وقال سكوغ للصحافيين "لم نتمكن من سد الفجوة بشكل كامل" مضيفا "سوف نتابع العمل الليلة على أمل ان نعود غدا بالتأكيد لنصوّت" أي السبت.

وكانت مفاوضات شاقة جرت يومي الخميس والجمعة لسد الفجوة بين روسيا والدول الاعضاء على بعض فقرات مشروع القرار الذي يجري المجلس حوله مشاورات منذ التاسع من الشهر الجاري للتوصل الى هدنة انسانية في سوريا.

وتطالب روسيا أن تلتزم الجماعات المسلحة التي تقاتل الحكومة السورية بالهدنة فيما وافقت الدول الراعية على طلب روسي اخر وهو أن وقف اطلاق النار لا يشمل العمليات ضد تنظيمي داعش او القاعدة، بالاضافة الى "الأشخاص والجماعات والمنشآت والكيانات" المرتبطة بالمجموعات الارهابية.

ويطالب مشروع القرار برفع كل شكل من اشكال الحصار، بما في ذلك الغوطة الشرقية واليرموك والفوعة وكفريا.

ويطلب المشروع أيضا من جميع الأطراف "وقف حرمان المدنيين من المواد الغذائية والأدوية الضرورية لبقائهم على قيد الحياة".