شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

مجلس الأمن يصوت اليوم على وقف اطلاق النار بسوريا

جفرا نيوز -
قال سفير السويد لدى الامم المتحدة، اولوف سكوغ بعد اجتماع مغلق لمجلس الامن الليلة الماضية ان المجلس قد يصوت اليوم السبت على مشروع قرار تقدمت به بلاده مع الكويت لوقف اطلاق النار في سوريا لمدة شهر واحد.

وقال سكوغ للصحافيين "لم نتمكن من سد الفجوة بشكل كامل" مضيفا "سوف نتابع العمل الليلة على أمل ان نعود غدا بالتأكيد لنصوّت" أي السبت.

وكانت مفاوضات شاقة جرت يومي الخميس والجمعة لسد الفجوة بين روسيا والدول الاعضاء على بعض فقرات مشروع القرار الذي يجري المجلس حوله مشاورات منذ التاسع من الشهر الجاري للتوصل الى هدنة انسانية في سوريا.

وتطالب روسيا أن تلتزم الجماعات المسلحة التي تقاتل الحكومة السورية بالهدنة فيما وافقت الدول الراعية على طلب روسي اخر وهو أن وقف اطلاق النار لا يشمل العمليات ضد تنظيمي داعش او القاعدة، بالاضافة الى "الأشخاص والجماعات والمنشآت والكيانات" المرتبطة بالمجموعات الارهابية.

ويطالب مشروع القرار برفع كل شكل من اشكال الحصار، بما في ذلك الغوطة الشرقية واليرموك والفوعة وكفريا.

ويطلب المشروع أيضا من جميع الأطراف "وقف حرمان المدنيين من المواد الغذائية والأدوية الضرورية لبقائهم على قيد الحياة".