بدء التوقيت الصيفي ليلة الجمعة المقبلة الأمانة تطلق نظام التفتيش الإلكتروني الموحد الملك يبدأ غداً جولة تشمل المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس الاحزاب الوسطية: مواقف الملك تجاه فلسطين هي الأكثر قوة والاشد ضراوة 300 فرصة عمل في التجمعات الصناعية بلواء سحاب الأردنيون يصدرون سنويا (50) مليون زهرة الى مختلف دول العالم ثلث الأطفال في الأردن يعانون من فقر الدم .. (58%) منهم في عجلون والطفيلة إصابة (40) طالبة بأعراض تسمم بإحدى مدارس الزرقاء والصحة ترسل فريقاً طبياً توقيف (5) أشخاص بالجويدة "4" منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي السفيرة عناب تشارك بمسير على الاقدام من العقبة لأم قيس .. "درب الاردن" يعود للواجهة امن الدولة تؤجل جلسة النظر بقضية "الدخان" اسبوعين وتحولها الى محكمة "التمييز" (625) ألف طلب و (27) ديناراً للفرد ..(3) بنوك ستصرف دعم الخبز للقطاع الخاص (4,5) ملايين م3 دخلت السدود وحجم التخزين 190 مليون م3 بنسبة 56% التربية تدرس الغاء الكتب المدرسية للطلاب واستبدالها بأجهزة لوحية وبناء قاعات امتحانات الكترونية بالصور .. مواطن وابناءه يغلقون طريق عام بالإطارات المُشتعلة في الزرقاء لسبب غريب الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز امطار متوقعة اليوم و تغيرات على الحالة الجوية غداً .. تفاصيل بعد إقالتها من السياحة...عنّاب سفيرة للأردن في اليابان «الداخلية» توافق على تشغيل المنطقة الحرة السورية - الأردنية إعادة النظر بضرائب المركبات سيرفع إيرادات الخزينة
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-02-24 |

عاصفة رعدية تتسبب بانجراف الاتربة والحجاره الى شوارع العقبة

عاصفة رعدية تتسبب بانجراف الاتربة والحجاره الى شوارع العقبة

جفرا نيوز - تعرضت مدينة العقبة منتصف ليلة امس الى عاصفة مطرية رعدية تساقطت على اثرها امطار غزيرة في معظم مناطق المحافظة والمدينة استمرت لمدة نصف ساعة متواصلة ادت الى انجراف بعض الاتربة والحجارة الى بعض الشوارع الرئيسة تم التعامل معها مباشرة من قبل كوادر سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ولحظة حدوثها .
وقال الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين ان السيول المتحدرة من الجبال المحيطة بالمدينة شهدت ارتفاعات عالية استطاعت القنوات المخصصة لها ان تستوعبها كاملة وتصريفها بشكل سلس دون خروج اي منها الى الشوارع الرئيسة او الى المناطق الاهلة بالسكان .
واضاف انه في منطقة شارع الفاروق الذي يخضع لعمليات هندسية انشائية تهدف الى منع تاثير مياه الامطار وتجمعها بالقرب من المناطق السكنية سارت المياه في مجراها الطبيعي في الانابيب التي انشئت لهذه الغاية حتى وصلت الى مقطع عرضي في الشارع ذاته لم يكتمل العمل فيه بعد فتدفقت المياه الجارية في الانابيب الى الشارع الذي لم يكتمل العمل فيه وادت الى انهيار جزئي في الشارع ادى الى قطع الطريق في تلك المنطقة والعمل جار على تصليح المقطع الذي جرف بفعل التدفق الشديد للمياه .
ولم تشهد المدينة اية اصابات وبحمد الله جراء السيول المتدفقة من شتى جهاتها فيما لم يبلغ ايضا عن اية تدفقات للمياه في منازل ومساكن المواطنين .
ويشار الى ان مدينة العقبة تخضع منذ منتصف العام الماضي الى مشاريع كبرى متعلقة بالسيطرة على مياه الامطار ومنعها من التجمع في المناطق السكنية وتصريفها بطريقة هندسية وما زال المشروع لم يكتمل بعد حيث سيشهد ايضا بناء اكثر من 40 سدا ركاميا في مناطق السيول المحيطة بالمدينة من شأنها الحد من تدفقات السيول ومنعها من الاقتراب من المدينة .