جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن يحصد جائزة أفضل بطاقة ذكية لعام 2018
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

الأردن يحصد جائزة أفضل بطاقة ذكية لعام 2018

جفرا نيوز- حصدت المملكة الاردنية جائزة الانجاز المميز لافضل بطاقة ذكية شخصية لعام 2018 خلال المؤتمر السنوي العالمي والذي عقد في وارسو بولندا.

وقال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان في كلمة القاها خلال المؤتمر، إن البطاقة تحتوي على شريحة الكترونية سعتها 144 كيلو بايت تتضمن الصورة الشخصية والبصمة والتوقيع الالكتروني وجميع البيانات الشخصية للمواطن.

واضاف انه سيتم مستقبلا اضافة تطبيقات عديدة مثل التأمين الصحي والضمان الاجتماعي والانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية.

وبين الشهوان ان عملية اصدار البطاقة الذكية تمر بست مراحل على النحو التالي:

1- التأكد من شخصية المواطن.

2- اخذ البصمات العشرية حسب المواصفات العالمية.

3- تصوير المواطن حسب المواصفات العالمية (ايكاو)

4- طباعة البطاقة

5- فحص البطاقة الكترونيا للتأكد من دقة المعلومات الظاهرية والداخلية

6- تسليم البطاقة عن طريق البصمة والرقم السري المكون من 4 الى 8 خانات وتفعيلها للاستخدام.

وشارك في المؤتمر ممثلين عن الحكومات العربية والأجنبية وكبرى شركات ومصانع المستندات والوثائق الامنية اضافة الى العديد من البنوك المركزية والبنىوك الاخرى.