جفرا نيوز : أخبار الأردن | الأردن يحصد جائزة أفضل بطاقة ذكية لعام 2018
شريط الأخبار
الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته ماهر الحسن مديرا للمراسم في رئاسة الوزراء مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق
عاجل
 

الأردن يحصد جائزة أفضل بطاقة ذكية لعام 2018

جفرا نيوز- حصدت المملكة الاردنية جائزة الانجاز المميز لافضل بطاقة ذكية شخصية لعام 2018 خلال المؤتمر السنوي العالمي والذي عقد في وارسو بولندا.

وقال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان في كلمة القاها خلال المؤتمر، إن البطاقة تحتوي على شريحة الكترونية سعتها 144 كيلو بايت تتضمن الصورة الشخصية والبصمة والتوقيع الالكتروني وجميع البيانات الشخصية للمواطن.

واضاف انه سيتم مستقبلا اضافة تطبيقات عديدة مثل التأمين الصحي والضمان الاجتماعي والانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية.

وبين الشهوان ان عملية اصدار البطاقة الذكية تمر بست مراحل على النحو التالي:

1- التأكد من شخصية المواطن.

2- اخذ البصمات العشرية حسب المواصفات العالمية.

3- تصوير المواطن حسب المواصفات العالمية (ايكاو)

4- طباعة البطاقة

5- فحص البطاقة الكترونيا للتأكد من دقة المعلومات الظاهرية والداخلية

6- تسليم البطاقة عن طريق البصمة والرقم السري المكون من 4 الى 8 خانات وتفعيلها للاستخدام.

وشارك في المؤتمر ممثلين عن الحكومات العربية والأجنبية وكبرى شركات ومصانع المستندات والوثائق الامنية اضافة الى العديد من البنوك المركزية والبنىوك الاخرى.