شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

الأردن يحصد جائزة أفضل بطاقة ذكية لعام 2018

جفرا نيوز- حصدت المملكة الاردنية جائزة الانجاز المميز لافضل بطاقة ذكية شخصية لعام 2018 خلال المؤتمر السنوي العالمي والذي عقد في وارسو بولندا.

وقال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان في كلمة القاها خلال المؤتمر، إن البطاقة تحتوي على شريحة الكترونية سعتها 144 كيلو بايت تتضمن الصورة الشخصية والبصمة والتوقيع الالكتروني وجميع البيانات الشخصية للمواطن.

واضاف انه سيتم مستقبلا اضافة تطبيقات عديدة مثل التأمين الصحي والضمان الاجتماعي والانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية.

وبين الشهوان ان عملية اصدار البطاقة الذكية تمر بست مراحل على النحو التالي:

1- التأكد من شخصية المواطن.

2- اخذ البصمات العشرية حسب المواصفات العالمية.

3- تصوير المواطن حسب المواصفات العالمية (ايكاو)

4- طباعة البطاقة

5- فحص البطاقة الكترونيا للتأكد من دقة المعلومات الظاهرية والداخلية

6- تسليم البطاقة عن طريق البصمة والرقم السري المكون من 4 الى 8 خانات وتفعيلها للاستخدام.

وشارك في المؤتمر ممثلين عن الحكومات العربية والأجنبية وكبرى شركات ومصانع المستندات والوثائق الامنية اضافة الى العديد من البنوك المركزية والبنىوك الاخرى.