جفرا نيوز : أخبار الأردن | الكرك : مشروع إسكان العدنانية متوقف والتطوير الحضري يرفض طرحه للمواطنين
شريط الأخبار
توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً
 

الكرك : مشروع إسكان العدنانية متوقف والتطوير الحضري يرفض طرحه للمواطنين

جفرا نيوز - خـاص

جدد عدد كبير من المواطنين في محافظة الكرك استغرابهم من بطء مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري - الكرك ، في طرح مشروع العدنانية بمحافظة الكرك للعرض امام الراغبين كي يتمكنوا من شراء أراضي و اقامة منازل لهم ، خاصة ان الأراضي في مناطق المزار والعدنانية التي تشهد ارتفاعاً بألاسعار فوق قدرة المواطنين المعيشية ، في ظل الظروف الصعبة والأزمة الاقتصادية.
وبين مواطنون انه قبل شهور 'عندما طرحوا مشكلتهم للمسؤولين لايجاد حل لها ، لكن دون أي اهتمام او تفاعل و اشاروا ان اغلبهم من ذوي الدخل المحدود ، و ان المشروع في منطقة العدنانية تم تجهيز البنية التحتية من تعبيد وأرصفة وشوارع و تجهيزات اخرى له، ومع ذلك فان عدم طرحه للمواطنين الراغبين في الشراء والمستحقين يثير علامات التساؤل .
ومن الارجح انه تم وضع إلية الاستفادة من توزيع الأراضي في العدنانية التي يجب إن تخضع لاسس واضحة وشفافه، بحيث يتم تخصيص اراضي هذا المشروع لتوفير السكن المناسب للمواطن محدود الدخل ، بما يعود بالفائدة على الأسر محدودة الدخل.
و يهدف هذا المشروع لتوفير السكن المناسب للمواطن محدود الدخل بما يعود بالفائدة على الأسر التي يتراوح دخلها الشهري ما بين 300 – 500 دينار.