شريط الأخبار
بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء القبض على(49) من مروجي وحائزي ومتعاطي المواد المخدرة في عدد من المناطق.. صور دولة الرئيس.. انتبه جيداً بنك محلي يهدد بمقاضاة عوني مطيع ويطالبه باسترداد (750) ألف دينار "التربية" تدعو المهندسين لتغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية مسجد "ارطغرل" في جرش يثير الضجة على مواقع التواصل .. صور اصابة 4 اشخاص بتسمم غذائي بعمان العجارمة ينفي نص العفو العام الذي يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي سيدة اردنية تقاضي طبيب بيطري تسبب بوفاة كلبتها ذات السلالة الأجنبية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحكومة تجيب على اسئلة النواب "المؤجلة" اليوم
 

النائب ابو ركبة لجفرا نيوز : احترم القانون و "الجيم" كلف الملايين .. المشتل معتدي ومخالف والامانة تتحمل المسؤولية - صور

جفرا نيوز - خاص
نفـى النائب عدنان ابو ركبة الاتهامات التي وجهها له مالك المشتل المحاذي للنادي الرياضي الذي يمتلكه النائب حول تهجمه عليه ، او تهديده او محاولته 'قطع رزقه' و اغلاق الطريق عليه من خلال جعل بوابة المشتل مكانا لاصطفاف مرتادي النادي .
وبين ابو ركبة في حديث لـجفرا نيوز ان النادي يمتلك موقفا خاصا لزبائنه على مساحة تتعدى الـ 4000 م2 تم تجهيزها خصيصا لزبائن النادي ، مشيرا الى انه ملتزم كامل الالتزام بشروط الترخيص من خلال تأمين تلك المواقف و الالتزام بالارتدادات سواء على الشارع الرئيسي او فيما بينه وبين جاره مالك المشتل .
و قال النائب : بعيدا عن كوني نائب فانا مستثمر كلفني هذا المشروع اكثر من 15 مليون دينار ، ويعد الاجمل والاكبر في العالم للعام 2017 و حققنا المركز الاول عالميا وتحصلنا على جائزة جـيم الذهبية في هذا المجال ، مؤكدا ان النادي يخضع لكافة الشروط والمواصفات المحلية والعالمية ويرتاده شخصيات وعائلات محترمة ، ويقوم المشروع بتشغيل ما يقارب 160 موظفا غالبيتهم من ابناء الوطن ، مضيفا " لست مسؤولا عمن يصطف في الشارع او امام المحال الاخرى خاصة وان النادي يؤمن مواقف مجانية لزبائنه مع خدمة الفاليت ، وبوجود شاخصة توضح هذا الامر !
ابو ركبة اشتكى ان الاستثمار الذي قام بانشائه وكلف ملايين الدنانير يدفع تراخيصه وضرائبه لخزينة الدولة ، عكس جاره " مالك المشتل " والذي يمارس اعماله دون رخصة مهن رسمية ، مكتفيا بتصريح من الامانة لممارسة اعماله كان قد منحه اياها نائب امين عمان ، هو و مشاتل اخرى في ذات المنطقة لغايات انتخابية على حد وصفه !
كما وضح لـجفرا نيوز ان ذات المشتل غير ملتزم بالانظمة ومتعدي على الشارع الرئيسي وعلى رصيف المشاة ، و غير ملتزم بالارتدادات على الشارع او بينه وبين النادي ، اضافة الى تعديه على ارض للخزينة ضمن توسعه في ذات المنطقة ، متسائلا كيف يتم منحه تصريحا على شارع رئيسي وعلى اشارة مرورية ، وكيف يقوم بتوسعة مشتله دون موافقات رسمية ، لافتا ان ناديه متضرر من ذلك من خلال منع المشاة على الرصيف وتسببه بخلق ازمات مرورية بسبب موقع المشتل على الاشارات الضوئية ، اضافة للحشرات والقوارض والنفايات التي يتأثر بها النادي جراء موقع المشتل وعدم التزامه بالظروف المواتية للعمل ، مضيفا : كيف يتم منح المشتل تصريحا دون اجباره على تأمين مواقف للسيارات حسب نظام امانة عمان الكبرى والتي تجبر كافة المحال وحتى البنايات السكنية على تأمين تلك المواقف والكراجات ؟
كما استنكر ابو ركبة الحملة التي توجه ضده من قبل صاحب المشتل و تأليب الرأي العام ضده ،و الذي صور مالك المشتل بانه الضحية والضعيف ، متسائلا : هل من يملك مشتلا في ارقى مناطق عمان الغربية يعد فقيرا وضعيفا ، و كيف استطاع تملك المشتل والحصول على تصريح بالعمل لو كان ضعيفا او مسكينا كما صور نفسه امام الرأي العام ؟
و طالب النائب الجميع التحقق قبل التهجم عليه رافضا الحكم المسبق ، مؤكدا ان النادي موجود ومعروف ، وعلى كل مشكك ان يأتي للموقع ليشاهد بعينه الفرق في الالتزام بالانظمة والقوانين ، مؤكدا ان " الجيم " يعد من المراكز الابرز عالميا و انه لا يستطيع المجازفة بالنجاحات التي حققها من خلال مخالفة القانون او التهديد بحصانته حسب ادعاء صاحب المشتل ، خاصة انه ملتزم بالقانون بحكم عمله التجاري وموقعه السياسي .
و حمّل ابو ركبة مسؤولية كل ما حدث لامانة عمان و عدم التزامها بالانظمة والقوانين ،والتغاضي عن المخالفات لصالح مسؤولين متنفذين داخلها .
و اشار الى ان مركبات رواد و زبائن الجيم كثر ، و تتوقف سياراتهم بالقرب من المشتل الامر الذي ازعج مالك المشتل ، و بدأ بعدها بالشجار رافضاً اصطفاف تلك المركبات ، مشدداً على انه لا يهدف لقطع رزق اي شخص، كما انه لا يستطيع اجبار اي شخص على الاصطفاف امام المشتل مـن عدمه.
وبدورنا نتسائل اين دور امانة عمان صاحبة الاختصاص في تنظيم الطرق و الترخيص التجاري من وجود ما يقارب ستة مشاتل في مسافة لا تقل عن 300 متر مربع فقط ، تستولي على الارصفة والجزر والاراضي والشوارع العامة ، في ظل غياب تام لمراقبيها وكوادرها عن تلك المنطقة التي ربما تخضع لاعتبارات خاصة لمسؤولي امانة العاصمة.