شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

الأردن يتابع القرار الإسرائيلي بشأن كنائس القدس

جفرا نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، ان الحكومة تتابع عن كثب قرار الحكومة الإسرائيلية القاضي بتعليق الإجراءات المُدانة والمرفوضة التي تم اتخاذها مؤخراً بخصوص فرض الضرائب على أملاك الكنائس في القدس، وستتابع ايضا اعمال الفريق الذي شكلته اسرائيل من كافة المعنيين لصياغة حلول لهذا الموضوع.

وأوضح أن المملكة أجرت اتصالات على عدة مستويات للتعامل مع هذا الأمر الجلل والدفاع عن كنائس القدس إزاء الإجراءات الإسرائيلية المجحفة وغير القانونية.

وأكد أن القدس الشرقية هي جزء من الأراضي المحتلة عام 1967، وأن ما ينطبق عليها هو فقط أحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وأن على إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية الالتزام بمسؤولياتها بهذا الخصوص، وعلى رأسها الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأماكن المقدسة في القدس.

وشدد المومني على الأهمية التاريخية والدينية والحضارية لوجود المسيحيين في المدينة المقدسة التي كانوا على الدوام جزءً اصيلاً منها.

وكان رؤساء الكنائس في القدس قد قرروا إثر الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة القاضية بفرض الضرائب على أملاك الكنائس إغلاق كنيسة القيامة في إجراء غير مسبوق كما جاء في البيان الرسمي لبطاركة القدس يوم أول أمس.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني قد أدان الإجراءات الإسرائيلية أول أمس وطالب الحكومة الإسرائيلية بالتراجع الفوري عنها، مشددا على استمرار الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن القدس ومقدساتها انطلاقاً من الرعاية والوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

فيما كان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قد أكد ضرورة التصدي للإجراءات الإسرائيلية غير القانونية والأحادية الجانب التي تم اتخاذها ضد أملاك الكنائس في القدس، والتي تهدد هوية المدينة ووجود المسيحيين في الأرض المقدسة، وذلك خلال ترؤسه يوم أمس، اجتماع الفريق الوزاري العربي السداسي مع مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي بحضور فيديريكا موغيرنيني الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي في بروكسل.