جفرا نيوز : أخبار الأردن | 3651 دينارا نصيب الفرد الاردني من الدين العام
شريط الأخبار
عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب مكافحة المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة الجمارك تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات الجمركية زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة
 

3651 دينارا نصيب الفرد الاردني من الدين العام



جفرا نيوز- بلغ معدلُ الزيادةِ في نصيبِ الفردِ من اجمالي الدين العام للأردن على مدى الخمسِ سنوات الماضية نسبةَ 21% اي بقيمةِ ستِ مئهٍ وثمانيهٍ وعشرينَ دينارا بحسبِ أرقامِ وزارةِ المالية.

وبحسبِ الأرقام بلغَ حجمُ الدين العام للمملكة خلال العامِ الماضي ما قيمتهُ سبعهٌ وعشرونَ ملياراً وثلاثُ مئهِ مليونِ دينار نصيبُ الفرد منهُ ثلاثهُ الافٍ وستُ مئهٍ وواحدٌ وخمسونَ دينارا، في حين كان حجمُ الدين في العام 2016 يبلغُ عشرينَ ملياراً وسبعَ مئهِ مليونِ دينار وكان نصيبُ الفردِ منهُ ثلاثهَ الافٍ وثلاثهً وعشرينَ ديناراً.

في حين بلغَ معدلُ الزيادةِ في نصيبِ الفرد من الدين الخارجي للمملكةِ على مدى الخمسِ سنواتٍ الماضية 49%، حيث بلغَ حجمُ الدينِ نحوَ اثني عشرَ مليارَ دينار، نصيب الفردِ منهُ بلغَ نحوَ سبعهَ عشرَ الفَ دينار، في حين كان في العامِ 2013 حجمُ الدين يبلغُ سبعهَ ملياراتٍ ومئتي مليونِ دينار حصةُ الفردِ منهُ كانت الفاً ومئهً وخمسهً واربعينَ ديناراً.

اما معدلُ الزيادة في حصةِ الفرد من حجمِ الدين الداخلي للمملكةِ خلالَ السنواتِ الخمسِ الماضيةِ فبلغ 3% حيث بلغَ حجمُ الدين في العام 2017 ما قيمتهُ ثلاثهَ عشرَ ملياراً وست َمئهِ مليونِ دينار، حيثُ بلغ نصيبُ الفردِ منهُ الفاً وتسعَ مئهٍ وثمانيهً واربعينَ دينار في حين كان حجمُ الدين في العام 2013 ما قيمتهُ احدَ عشرَ ملياراً وثماني مئهِ مليونِ دينار وكان نصيبُ الفردِ منهُ الافً وثماني مئهٍ وثمانيهً وسبعينَ ديناراً.