شريط الأخبار
السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل السفاره الامريكية تحذر رعاياها من هجمات ارهابية محتملة في الأردن -تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة
 

الجمارك الأردنية تحبط تهريب صقور جارحة نادرة - صور

جفرا نيوز


أحبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك العمري محاولة ادخال (4) صقور جارحة نادرة الى المملكة، حيث تم العثور عليها اثناء التفتيش الدقيق لإحدى المركبات القادمة من دولة عربية مجاورة.
وأشار مدير جمرك العمري عقيد جمارك سالم الشلول بأن الصقور كانت مخبأة باحترافية عالية في مخبأ سري معدّ خصيصاً لهذه الغاية داخل جسم المركبة، وأنه قد تم تسليم المضبوطات للجمعية الملكية لحماية الطبيعة بموجب ضبط تسليم اصولي وبحضور مندوب الإدارة الملكية لحماية البيئة التابعة لمديرية الأمن العام، بعد استيفاء الغرامات الجمركية المستحقة والبالغة (18) ألف دينار.
وأكد الشلول أن الجمارك الأردنية تسعى دائماً لمكافحة التهريب بأنواعه المختلفة، امتثالاً لرؤى وتطلعات سيد البلاد وتوجيهات عطوفة مدير عام دائرة الجمارك بهذا الخصوص وبما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية لدائرة الجمارك الأردنية. كما إن هذه الجهود تأتي في إطار الالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحماية العديد من الحيوانات والطيور من حظر الانقراض مثل اتفاقية (السايتس).