شريط الأخبار
الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا الحكومة تعتزم إصدار نظام “الفوترة الإلكتروني” تطبيق معايير العفو السابق مع استثناء “الإرهاب والفساد” توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير
عاجل
 

الديوان الملكي الهاشمي يتابع مطالب المواطنين بجرف الدراويش وسيطلق مجموعة من المبادرات



جفرا نيوز– تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، اطلع أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في منطقة جرف الدراويش، وأبرز مطالبهم واحتياجاتهم.

وأكد العيسوي، خلال لقائه مع عدد من أبناء المنطقة اليوم الأربعاء، حرص جلالة الملك عبدالله الثاني ومتابعته لأوضاع المواطنين في المنطقة والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم، لافتا إلى أن الديوان الملكي الهاشمي سيقوم بتنفيذ عدد من المبادرات مباشرة، بالإضافة الى متابعة مطالبهم المتعلقة بالخدمات العامة مع الجهات المعنية.

ونقل العيسوي، خلال اللقاء بحضور وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه، تحيات جلالة الملك لأبناء منطقة جرف الدراويش واعتزازه بهم.

كما استعرض عددا من مشاريع المبادرات الملكية التي تم تنفيذها في المنطقة سابقا، والتي شملت بناء 13 وحدة سكنية للأسر العفيفة، وتوفير محفظة إقراضية دوارة لدعم المشاريع الإنتاجية للأسر في المنطقة بالتعاون مع إحدى الجمعيات المحلية.

وأشار إلى أنه وبناء على مسح ميداني لاحتياجات المنطقة وبالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية سيتم صيانة 11 وحدة سكنية جديدة، كما سيتم تزويد غرف رياض الأطفال بالأثاث والألعاب، بالإضافة إلى إنشاء ملعب خماسي لخدمة الشباب والطلاب في المنطقة، ودعم الجمعيات الخيرية في المنطقة.

من جهته، قال وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه، إن الوزارة ستقوم بصيانة عدد من الطرق في المنطقة بالإضافة إلى تشغيل أبناء المنطقة في مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي، كما أنه سيتم أيضا رفد مكتب أشغال الحسا بالكادر المناسب.

بدورهم، استعرض أهالي المنطقة مجموعة من الاحتياجات والمطالب التي تهدف إلى تحسين الواقع التعليمي والصحي والخدمات الأخرى، وطالبوا بتوفير فرص العمل لهم.

وأعربوا عن تقديرهم لجلالة الملك على حرصه على تحسين واقعهم المعيشي، وحثه المعنيين على إدامة التواصل مع المواطنين في مواقعهم. 

وحضر اللقاء نائب محافظ الطفيلة عماد الرواشدة ومتصرف لواء الحسا عبد الاله الكساسبة ومدير التنمية الاجتماعية في الطفيلة عبد الله الصقور.