شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
 

‘‘الاوقاف‘‘ تشكل لجنة لدراسة مطالب ‘‘الحج والعمرة‘‘

جفرا نيوز - شكلت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أمس لجنة مشتركة لبحث مطالب شركات الحج والعمرة التي أعلنت تعليق اعتصامها الذي دام نحو أسبوعين، حيث كانت بدأت اعتصاما مفتوحا منذ منتصف الشهر الماضي.
وأعلن وزير الأوقاف عبدالناصر أبو البصل أن اللجنة المكونة من الجهات ذات العلاقة في الوزارة، وجمعية وكلاء السياحة والسفر، تهدف لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
وأكد خلال لقائه أمس في مكتبه، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح وممثلين عن شركات الحج والعمرة، إن "القاعدة الأساسية التي سينطلق منها الحوار تقديم أفضل الخدمات للحاج الأردني وبأقل الأسعار".
بدوره، أعلن سميح عن تعليق اعتصام شركات الحج والعمرة اعتبارا من أمس.
وكانت شركات الحج والعمرة دخلت منذ أسبوعين في اعتصام مفتوح، أمام دائرة الحج والعمرة، مطالبة بـ"إلغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التي أسستها الوزارة، وسحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من الوزارة، كونها أصبحت خصما وحكما في الوقت ذاته، وتخلت عن دورها الإشرافي والتنظيمي".
ودعا أصحاب هذه الشركات الى "إنصافهم ورفع الظلم الذي وقع عليهم"، مشيرين إلى أن "الوزارة لم تلتزم بتوجيهات رئيس الوزراء هاني الملقي ووزيرة السياحة لينا عناب".
وكان الناطق الإعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة، قال في تصريحات صحفية سابقة؛ إن "إنشاء الشركة الوطنية للحج والعمرة جاء بهدف خدمة المواطن وضبط السوق"، موضحا أن هذه "الشركة تابعة لصندوق الحج، وهي في النهاية أموال للمدخرين من المواطنين، وليست أموالا لوزارة الأوقاف".