جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘الاوقاف‘‘ تشكل لجنة لدراسة مطالب ‘‘الحج والعمرة‘‘
شريط الأخبار
بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة"
عاجل
 

‘‘الاوقاف‘‘ تشكل لجنة لدراسة مطالب ‘‘الحج والعمرة‘‘

جفرا نيوز - شكلت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أمس لجنة مشتركة لبحث مطالب شركات الحج والعمرة التي أعلنت تعليق اعتصامها الذي دام نحو أسبوعين، حيث كانت بدأت اعتصاما مفتوحا منذ منتصف الشهر الماضي.
وأعلن وزير الأوقاف عبدالناصر أبو البصل أن اللجنة المكونة من الجهات ذات العلاقة في الوزارة، وجمعية وكلاء السياحة والسفر، تهدف لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
وأكد خلال لقائه أمس في مكتبه، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح وممثلين عن شركات الحج والعمرة، إن "القاعدة الأساسية التي سينطلق منها الحوار تقديم أفضل الخدمات للحاج الأردني وبأقل الأسعار".
بدوره، أعلن سميح عن تعليق اعتصام شركات الحج والعمرة اعتبارا من أمس.
وكانت شركات الحج والعمرة دخلت منذ أسبوعين في اعتصام مفتوح، أمام دائرة الحج والعمرة، مطالبة بـ"إلغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التي أسستها الوزارة، وسحب ملف الإشراف على شؤون الحج والعمرة من الوزارة، كونها أصبحت خصما وحكما في الوقت ذاته، وتخلت عن دورها الإشرافي والتنظيمي".
ودعا أصحاب هذه الشركات الى "إنصافهم ورفع الظلم الذي وقع عليهم"، مشيرين إلى أن "الوزارة لم تلتزم بتوجيهات رئيس الوزراء هاني الملقي ووزيرة السياحة لينا عناب".
وكان الناطق الإعلامي باسم دائرة الحج والعمرة يوسف القضاة، قال في تصريحات صحفية سابقة؛ إن "إنشاء الشركة الوطنية للحج والعمرة جاء بهدف خدمة المواطن وضبط السوق"، موضحا أن هذه "الشركة تابعة لصندوق الحج، وهي في النهاية أموال للمدخرين من المواطنين، وليست أموالا لوزارة الأوقاف".