جفرا نيوز : أخبار الأردن | قراصنة يتجسسون على شركات أردنية
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

قراصنة يتجسسون على شركات أردنية


جفرا نيوز - ذكرت شركة سیمانتك الأمیركیة للأمن المعلوماتي أن مجموعة من قراصنة المعلوماتیة الایرانیین استھدفت شركات أو مؤسسات في دول الشرق الاوسط ومنها الأردن.

وقالت سیمانتك وفقا لوكالة الصحافة الفرنسیة ان مجموعة القراصة مقرھا في طھران وتدعى 'شافر'، واستھدفت شركات أو مؤسسات جدیدة بالشرق الأوسط سنة 2017، بھدف التجسس علیھا.

وقالت 'سیمانتك'، التي تراقب نشاط ھذه المجموعة منذ 2015، إن الھجمات التي سعت بشكل خاص إلى 'جمع معلومات أو تسھیل مراقبة' أفراد، استھدفت بشكل خاص 'مزود خدمات اتصال كبیراً في المنطقة' وشركة عالمیة كبیرة لحجز تذاكر السفر.

وقالت إن الشركات والمؤسسات التسع المستھدفة مقارھا في إسرائیل والأردن والإمارات والسعودیة وتركیا.

وأضافت أنھا عثرت على أدلة على مھاجمة شركة جویة إفریقیة.

وقالت إن القراصنة یحاولون في الظاھر التقدم على طول سلسلة الشركات المتعاملة من الباطن وصولاً إلى الھدف النھائي، موضحة أنه من خلال مھاجمة شركة لخدمات الاتصالات لدیھا عدة زبائن من مشغلي الاتصالات بالشرق الأوسط، ربما لم تكن 'شافر'، في الحقیقة، تستھدف ھذه الشركات، وإنما التجسس على العملاء النھائیین.

وتماشیاً مع سیاستھا في توفیر أدلة تقنیة على ھجمات من دون أن تنسبھا إلى جھة محددة، لا تعطي 'سیمانتك' أیة معلومات عن ھویة القراصنة أو أیة صلة لھم بالحكومة الإیرانیة.

ومع روسیا وكوریا الشمالیة والصین، تُعد إیران بین الدول الأربع التي ینشط فیھا القسم الأكبر من قراصنة المعلوماتیة، وفق خبراء غربیین.

ویُشتبه في أن إیران كانت ضالعة في ھجمات استھدفت قطاع الطاقة السعودي وشركة أرامكو في 2012.