اردنيون يطلقون حملة لمراقبة اداء تنفيذ تلفريك عجلون خوفاً من اي تجاوزات مالية او ادارية توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة الامن العام : المواطن الذي عثر عليه في بركة بدير علا مات غرقا ولا اثار لاصابات "مكافحة الفساد" وأمانة النواب تنفيان الحجز على أموال النائب أنصاف الخوالدة وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بعد عطلة الخميس ..أبو غزالة يوصي بعدم مخالفة المتغيبين - تفاصيل والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله مخالفة 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز - تفاصيل (25) الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الأمن العام ينشر تفاصيل العثور على جثة مطلوب في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة شقيق نائبة داخل بركة ماء في دير علا لجنة الأسرى اليمنية تختتم اجتماعاتها في الأردن العثور على جثة المواطنة الاردنية المفقودة في اسطنبول ..والخارجية تتابع - تفاصيل الصفدي من بيروت: لبنان اكثر من حليف للأردن الأردن يدين قيام سلطات الاحتلال بنصب أعمدة خشبية وهياكل بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية ؟ - تفاصيل "الجمعة" طقس بارد وغائم نهاراً..وتشكل الصقيع والانجماد ليلاً لجنة بين نقابتي المقاولين الأردنية والسورية تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن طقس بارد وغائم نهاراً.. وتشکل الصقیع والانجماد لیلا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2018-03-01 | 01:22 am

قراصنة يتجسسون على شركات أردنية

قراصنة يتجسسون على شركات أردنية


جفرا نيوز - ذكرت شركة سیمانتك الأمیركیة للأمن المعلوماتي أن مجموعة من قراصنة المعلوماتیة الایرانیین استھدفت شركات أو مؤسسات في دول الشرق الاوسط ومنها الأردن.

وقالت سیمانتك وفقا لوكالة الصحافة الفرنسیة ان مجموعة القراصة مقرھا في طھران وتدعى 'شافر'، واستھدفت شركات أو مؤسسات جدیدة بالشرق الأوسط سنة 2017، بھدف التجسس علیھا.

وقالت 'سیمانتك'، التي تراقب نشاط ھذه المجموعة منذ 2015، إن الھجمات التي سعت بشكل خاص إلى 'جمع معلومات أو تسھیل مراقبة' أفراد، استھدفت بشكل خاص 'مزود خدمات اتصال كبیراً في المنطقة' وشركة عالمیة كبیرة لحجز تذاكر السفر.

وقالت إن الشركات والمؤسسات التسع المستھدفة مقارھا في إسرائیل والأردن والإمارات والسعودیة وتركیا.

وأضافت أنھا عثرت على أدلة على مھاجمة شركة جویة إفریقیة.

وقالت إن القراصنة یحاولون في الظاھر التقدم على طول سلسلة الشركات المتعاملة من الباطن وصولاً إلى الھدف النھائي، موضحة أنه من خلال مھاجمة شركة لخدمات الاتصالات لدیھا عدة زبائن من مشغلي الاتصالات بالشرق الأوسط، ربما لم تكن 'شافر'، في الحقیقة، تستھدف ھذه الشركات، وإنما التجسس على العملاء النھائیین.

وتماشیاً مع سیاستھا في توفیر أدلة تقنیة على ھجمات من دون أن تنسبھا إلى جھة محددة، لا تعطي 'سیمانتك' أیة معلومات عن ھویة القراصنة أو أیة صلة لھم بالحكومة الإیرانیة.

ومع روسیا وكوریا الشمالیة والصین، تُعد إیران بین الدول الأربع التي ینشط فیھا القسم الأكبر من قراصنة المعلوماتیة، وفق خبراء غربیین.

ویُشتبه في أن إیران كانت ضالعة في ھجمات استھدفت قطاع الطاقة السعودي وشركة أرامكو في 2012.