شريط الأخبار
الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا الحكومة تعتزم إصدار نظام “الفوترة الإلكتروني” تطبيق معايير العفو السابق مع استثناء “الإرهاب والفساد” توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير
عاجل
 

خطة لنقل البنك المركزي اليمني الى عمّان

جفرا نيوز- قالت وسائل اعلام یمنیة ان ھناك توجھا لنقل المقر الرئیس للبنك المركزي الیمني وادارة عملیاته الى العاصمة الأردنیة عمّان في ضوء خطة اقتصادیة وضعتھا اللجنة الرباعیة بشأن الیمن.

ونقل موقع المشھد الیمني عن مصادره ان ھناك خطة لنقل البنك المركزي لعمان، لتوحید عمله المنقسم حالیا بین الحكومة في عدن، وحكومة الحوثیین في صنعاء.

وأكدت المصادر والتي وصفها الموقع بالمطلعة أن اللجنة الرباعیة الدولیة الخاصة بالیمن (الولایات المتحدة، بریطانیا، السعودیة، والإمارات)، تدفع باتجاه توحید عمل البنك المركزي الیمني، وضغطت لإقالة المحافظ منصر القعیطي وتعیین محافظ جدید یحظى بقبول الحوثیین ویستطیع تفعیل وتوحید عمل البنك.

وسیتولى المحافظ الجدید ادارة فرعي البنك المركزي في عدن وصنعاء من مقره في عمان، بحسب ما نقله موقع 'المصدر اونلاین' عن مصاده.

وتعززت القناعات بنقل مقر البنك إلى الاردن، بعد المعارك الأخیرة في عدن والمخاوف من تجدد الصراع المسلح.

وكان الرئیس الیمني عبد ربه منصور ھادي قال في 18 شباط محافظ المركزي منصر القعیطي، وعین وزیر المالیة السابق محمد زمام محافظاً جدیداً، وھو شخصیة تحظى بقبول الحوثیین.

وقرر الرئیس الیمني في أیلول 2016 ،نقل المقر الرئیس للبنك المركزي وإدارة عملیاته إلى العاصمة المؤقتة عدن، لكن الحوثیین احتفظوا بالبنك المركزي في صنعاء، كبنك مركزي مواز خاص بھم، ما تسبب في زیادة أضرار الاقتصاد الوطني، وحصول أزمات متلاحقة، منھا أزمة الرواتب وتھاوي قیمة العملة الیمنیة.