جفرا نيوز : أخبار الأردن | خطة لنقل البنك المركزي اليمني الى عمّان
شريط الأخبار
الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب
 

خطة لنقل البنك المركزي اليمني الى عمّان

جفرا نيوز- قالت وسائل اعلام یمنیة ان ھناك توجھا لنقل المقر الرئیس للبنك المركزي الیمني وادارة عملیاته الى العاصمة الأردنیة عمّان في ضوء خطة اقتصادیة وضعتھا اللجنة الرباعیة بشأن الیمن.

ونقل موقع المشھد الیمني عن مصادره ان ھناك خطة لنقل البنك المركزي لعمان، لتوحید عمله المنقسم حالیا بین الحكومة في عدن، وحكومة الحوثیین في صنعاء.

وأكدت المصادر والتي وصفها الموقع بالمطلعة أن اللجنة الرباعیة الدولیة الخاصة بالیمن (الولایات المتحدة، بریطانیا، السعودیة، والإمارات)، تدفع باتجاه توحید عمل البنك المركزي الیمني، وضغطت لإقالة المحافظ منصر القعیطي وتعیین محافظ جدید یحظى بقبول الحوثیین ویستطیع تفعیل وتوحید عمل البنك.

وسیتولى المحافظ الجدید ادارة فرعي البنك المركزي في عدن وصنعاء من مقره في عمان، بحسب ما نقله موقع 'المصدر اونلاین' عن مصاده.

وتعززت القناعات بنقل مقر البنك إلى الاردن، بعد المعارك الأخیرة في عدن والمخاوف من تجدد الصراع المسلح.

وكان الرئیس الیمني عبد ربه منصور ھادي قال في 18 شباط محافظ المركزي منصر القعیطي، وعین وزیر المالیة السابق محمد زمام محافظاً جدیداً، وھو شخصیة تحظى بقبول الحوثیین.

وقرر الرئیس الیمني في أیلول 2016 ،نقل المقر الرئیس للبنك المركزي وإدارة عملیاته إلى العاصمة المؤقتة عدن، لكن الحوثیین احتفظوا بالبنك المركزي في صنعاء، كبنك مركزي مواز خاص بھم، ما تسبب في زیادة أضرار الاقتصاد الوطني، وحصول أزمات متلاحقة، منھا أزمة الرواتب وتھاوي قیمة العملة الیمنیة.