شريط الأخبار
القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنفرد بنشر قرارات الرزاز "اعادة اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الوزير الغرايبة .. اسقاط الحكومة لا يكفي والتغيير يحتاج لشجعان في الشوارع كما مصر وسوريا ! التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية تنقلات وتسمية قضاة لمحكمة الاحداث (اسماء)
 

خطة لنقل البنك المركزي اليمني الى عمّان

جفرا نيوز- قالت وسائل اعلام یمنیة ان ھناك توجھا لنقل المقر الرئیس للبنك المركزي الیمني وادارة عملیاته الى العاصمة الأردنیة عمّان في ضوء خطة اقتصادیة وضعتھا اللجنة الرباعیة بشأن الیمن.

ونقل موقع المشھد الیمني عن مصادره ان ھناك خطة لنقل البنك المركزي لعمان، لتوحید عمله المنقسم حالیا بین الحكومة في عدن، وحكومة الحوثیین في صنعاء.

وأكدت المصادر والتي وصفها الموقع بالمطلعة أن اللجنة الرباعیة الدولیة الخاصة بالیمن (الولایات المتحدة، بریطانیا، السعودیة، والإمارات)، تدفع باتجاه توحید عمل البنك المركزي الیمني، وضغطت لإقالة المحافظ منصر القعیطي وتعیین محافظ جدید یحظى بقبول الحوثیین ویستطیع تفعیل وتوحید عمل البنك.

وسیتولى المحافظ الجدید ادارة فرعي البنك المركزي في عدن وصنعاء من مقره في عمان، بحسب ما نقله موقع 'المصدر اونلاین' عن مصاده.

وتعززت القناعات بنقل مقر البنك إلى الاردن، بعد المعارك الأخیرة في عدن والمخاوف من تجدد الصراع المسلح.

وكان الرئیس الیمني عبد ربه منصور ھادي قال في 18 شباط محافظ المركزي منصر القعیطي، وعین وزیر المالیة السابق محمد زمام محافظاً جدیداً، وھو شخصیة تحظى بقبول الحوثیین.

وقرر الرئیس الیمني في أیلول 2016 ،نقل المقر الرئیس للبنك المركزي وإدارة عملیاته إلى العاصمة المؤقتة عدن، لكن الحوثیین احتفظوا بالبنك المركزي في صنعاء، كبنك مركزي مواز خاص بھم، ما تسبب في زیادة أضرار الاقتصاد الوطني، وحصول أزمات متلاحقة، منھا أزمة الرواتب وتھاوي قیمة العملة الیمنیة.