شريط الأخبار
القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا
عاجل
 

سعر غرام الذهب 21 ينخفض إلى 27.5 دينار


جفرا نيوز- انخفض سعر غرام الذهب من عيار 21 يوم أمس إلى 27.5 دينار، بعد أن انخفض سعر الأونصة في البورصة العالمية إلى 1310 دولارات، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان، أن سعر غرام الذهب من عيار 24 انخفض إلى 32 دينارا، وسعر غرام الذهب من عيار 18 تراجع إلى 23.25 دينارا.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي نحو 199 دينارا وسعر الليرة الإنجليزي 226 دينارا.
وأوضح علان، أن سبب تراجع أسعار الذهب عالميا يعود إلى تصريحات البنك الفدرالي حول رفع الفائدة على الدولار، إلى جانب تحسن الأسهم والأسواق العالمية.
وبين أن الطلب عالميا على الذهب من قبل صناديق سيادية ودول كبرى ما يزال مستمرا، لذلك فإن الذهب يعد متماسكا والانخفاض في أسعاره ليست بالنسب الكبيرة.
وبحسب تقارير عالمية، فإن أسعار الذهب تراجعت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع متأثرة سلبا بارتفاع الدولار، بينما يتأهب المستثمرون لمتابعة الجلسة الثانية لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي)، جيروم باول، أمام اللجنة المصرفية لمجلس الشيوخ.
واستقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسية عند 90.617 دولارا، وكان لامس في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوى منذ 19 كانون الثاني (يناير) عند 90.744 دولارا.
وأما بالنسبة للطلب المحلي على الذهب، فبين علان أن الطلب ضعيف جدا مع الحالة الاقتصادية الصعبة للمواطنين وتراجع قدراتهم الشرائية وسط الغلاء.
وأشار علان إلى أن قرار فرض رسوم دمغة الذهب بدلا من تطبيق فرض ضريبة مبيعات عليه لم يطبق بعد، كونه لم يصادق القرار من رئاسة الوزراء حتى الوقت الراهن.
وكانت النقابة اتفقت مؤخرا، مع اللجنة الحكومية المخصصة لبحث موضوع الضريبة على الذهب، باستبدال ضريبة المبيعات التي فرضت مؤخرا بقيمة 5 % بضريبة خاصة على الدمغة؛ بحيث تفرض ضريبة خاصة (رسوم) على الدمغة للذهب المستورد بقيمة 1700 دينار للكيلو المستورد، و750 دينارا للكيلو المحلي لحماية المنتج المحلي، علما أن تلك الرسوم سيتحملها المستورد والمصنع للمجوهرات، في حين أن التاجر والمستهلك سيتقاسمان تحمل النسبة الأقل والتي تتعلق بالتكلفة وتقدر بنحو 1.75 دينار للغرام المستورد، و75 قرشا للغرام المحلي.