جفرا نيوز : أخبار الأردن | السماح لطلبة (المهني) التحويل من الجامعات لكليات المجتمع
شريط الأخبار
العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو) البلقاء: وفاتان بحادث مروّع على طريق الكرامة تأجيل جلسة النواب ٣٠ دقيقة لعدم اكتمال النصاب القانوني الأردن سيستورد الغاز الإسرائيلي للاستهلاك اليومي بدون تخزين قطر تبدأ التعاقد مع الأردنيين من طالبي التوظيف عبر المنصة الإلكترونية رانيا العبدالله تكشف "وجهاً آخر" ل"المواطنة الملكة" قرارات”شعبية” لحكومة الاردن أملا في إحتواء عاصفة الاعتراض على”الضريبة”: مؤشرات على تبني مشروع″عفو عام” القبض على 3 اشخاص ارتكبوا 17 قضية سرقة بعمان مصادر امنية : "عمليات المداهمة في الكرك روتينية" الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مداهمة أمنية تسفر عن القبض على تاجر مخدرات في الكرك أجواء معتدلة نهارا وباردة ليلا
 

السماح لطلبة (المهني) التحويل من الجامعات لكليات المجتمع

جفرا نيوز- سمحت وزارة التربية التعليم لطلبة الثانوية العامة / التوجيهي من الفروع المهنية التحويل من مسار الجامعات إلى مسار الكليات خلال الفصل الدراسي الثاني. ويتطلب مسار الجامعات بحسب شروط وزارة التربية والتعليم من طلبة الفروع المهنية الحصول على علامة النجاح في مبحثي الفيزياء والرياضيات، حيث تبلغ العلامة العظمى للفيزياء 150 ويمتحن فيها الطلب على فصل واحد، في حين تبلغ العلامة العظمى للرياضيات 300 ويمتحن فيها الطالب على فصلين. وجاء في تعميم للوزارة على مديرياتها، ان لجنة الامتحان العام اتخذت هذا القرار للتسهيل على طلبة الفروع المهنية التحويل إلى مسار الكليات، اذا ما رغبوا في ذلك.

وفي ما يخص كليات المجتمع لطلبة الفروع المهنية، فتبلغ العلامة العظمى لمبحث الفيزياء 50 ويتقدم الطالب للامتحان فيها على فصل واحد، بينما تبلغ العلامة العظمى للرياضيات 50 بواقع 25 علامة لكل فصل ويتقدم الطلبة للامتحان فيها خلال الفصل الدراسي الثاني وعلى ورقة واحدة للفصلين.

وتضمنت قرارات لجنة الامتحان العام كذلك، فتح مركز ثان للتصحيح لمبحث اللغة الانجليزية في اربد ، و فتح مركز للتصحيح لمبحث الفيزياء في محافظة مادبا، ومركز للتصحيح لمبحث التاريخ في محافظة عجلون وذلك اعتبارا من الدورة الصيفية المقبلة للعام الحالي لجميع المراكز الجديدة.