شريط الأخبار
الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن فريق وزاري لمتابعة وظائف قطر للأردنيين نتنياهو يذعن للملك عبدالله الثاني ويزيل نقطة لشرطة الاحتلال في الاقصى فورا وزير الزراعة يقدم باقة ورد ويعتذر لعاملة نظافة "فيديو" القبض على 4 مروجي مخدرات غرب البلقاء «المستقلة» تحدّث سجـلات النـاخبيـن فيديو مرعب لوصول تعزيزات عسكرية الى الجنوب السوري 75 إصابة نتيجة 233 حادثا مختلفا الهناندة يكتب : " لم اتخلى عن منصبي لاصبح وزيرا" الملكة رانيا: لا زال أمام العالم الفرصة ليجدد التزامه باستقبال اللاجئين ميركل تزور الجامعة الألمانية وتلتقي الملك الرزاز يعود إلى معقله القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار
 

ترامب مغرّدا: نرحب بـ"الحروب التجارية"

جفرا نيوز- رحّب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بما أسماه "الحروب التجارية"، مؤكدا رفضه لانتقادات دولية عارضت خطته لفرض رسوم على واردات بلاده من الفولاذ والألومنيوم.

وكتب ترامب، في تغريدة صباحية مبكرة، عبر تويتر، يقول: "عندما تخسر دولة (الولايات المتحدة) مليارات الدولارات في التجارة مع كل الدول التي تتعامل معها تقريبا، فإن الحروب التجارية جيدة ومن السهل كسبها".

وسخر ترامب من تحذيرات شركاء الولايات المتحدة، معربا عن ثقته بسهولة فوز واشنطن في "الحروب التجارية"، كون الميزان التجاري لبلاده خاسر.

وقال: "على سبيل المثال، عندما نخسر 100 مليار دولار (في تجارتنا) مع بلد معين، يتحذلقون علينا، لا داعي للتجارة معهم بعد الآن والمكسب لنا".

وجاء رد ترامب عقب تحذير الاتحاد الأوروبي وكندا والصين، الولايات المتحدة من فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألمنيوم.

وأمس الخميس، قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، إن الاتحاد الأوروبي "سيرد بقوة دفاعا عن مصالحه".

واعتبر يونكر أن الخطوة الأمريكية هذه "ستعد إجراء صارخا لحماية الصناعة" الوطنية في الولايات المتحدة، لكنها "لا تستند إلى تبرير مرتبط بالأمن القومي".

وأضاف "عوضاً عن تقديم الحل المنشود، فإن هذا القرار سيفاقم الوضع، لن نبقى مكتوفي الأيدي في وقت تتعرض فيه صناعتنا لإجراءات ظالمة".

بدوره، حذّر وزير التجارة الخارجية الكندي، فرنسوا فيليب شامبان، من أنّ أيّ رسم جمركي محتمل قد تفرضه الولايات المتحدة على الصادرات الكندية من الفولاذ والألومنيوم، سيكون "مرفوضا".

وأمس الخميس، أعلن الرئيس الأمريكي عزمه أن يفرض، "لفترة طويلة"، رسوما بقيمة 25% على الفولاذ و10% على الألمنيوم، دون أن يحدد البلدان المستهدفة.(الأناضول)