جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترامب مغرّدا: نرحب بـ"الحروب التجارية"
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

ترامب مغرّدا: نرحب بـ"الحروب التجارية"

جفرا نيوز- رحّب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بما أسماه "الحروب التجارية"، مؤكدا رفضه لانتقادات دولية عارضت خطته لفرض رسوم على واردات بلاده من الفولاذ والألومنيوم.

وكتب ترامب، في تغريدة صباحية مبكرة، عبر تويتر، يقول: "عندما تخسر دولة (الولايات المتحدة) مليارات الدولارات في التجارة مع كل الدول التي تتعامل معها تقريبا، فإن الحروب التجارية جيدة ومن السهل كسبها".

وسخر ترامب من تحذيرات شركاء الولايات المتحدة، معربا عن ثقته بسهولة فوز واشنطن في "الحروب التجارية"، كون الميزان التجاري لبلاده خاسر.

وقال: "على سبيل المثال، عندما نخسر 100 مليار دولار (في تجارتنا) مع بلد معين، يتحذلقون علينا، لا داعي للتجارة معهم بعد الآن والمكسب لنا".

وجاء رد ترامب عقب تحذير الاتحاد الأوروبي وكندا والصين، الولايات المتحدة من فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألمنيوم.

وأمس الخميس، قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، إن الاتحاد الأوروبي "سيرد بقوة دفاعا عن مصالحه".

واعتبر يونكر أن الخطوة الأمريكية هذه "ستعد إجراء صارخا لحماية الصناعة" الوطنية في الولايات المتحدة، لكنها "لا تستند إلى تبرير مرتبط بالأمن القومي".

وأضاف "عوضاً عن تقديم الحل المنشود، فإن هذا القرار سيفاقم الوضع، لن نبقى مكتوفي الأيدي في وقت تتعرض فيه صناعتنا لإجراءات ظالمة".

بدوره، حذّر وزير التجارة الخارجية الكندي، فرنسوا فيليب شامبان، من أنّ أيّ رسم جمركي محتمل قد تفرضه الولايات المتحدة على الصادرات الكندية من الفولاذ والألومنيوم، سيكون "مرفوضا".

وأمس الخميس، أعلن الرئيس الأمريكي عزمه أن يفرض، "لفترة طويلة"، رسوما بقيمة 25% على الفولاذ و10% على الألمنيوم، دون أن يحدد البلدان المستهدفة.(الأناضول)