سیاسیون: الأردن یملك أوراقا للضغط علی إسرائیل بقضیة باب الرحمة طقس ربيعي ومشمس الثلاثاء مطالبة بامتحان لغة عربية للوظائف العليا شاهد ولي العهد بعد إنهائه دورة الغطس وقيادة القوارب في العقبة (فيديو) المصفاة تعترف شحنة بنزين 90 غير مطابقة لشروط التوريد إصابة 6 سياح وأردني بتدهور حافلة سياحية في البترا الرزاز: سنزرع ونصنع ونشيّد بأنفسنا الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود 23حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي التنمية : حملات مكافحة التسول في الزرقاء مستمرة الى اشعار اخر الأردن يحتفل بيوم الغابات العالمي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه إحباط تهريب ألبسة ومواد غذائية برسوم وغرامات 65 ألف دينار وفاة حدثين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في "غور المزرعة" الخارجية : اثنين من المصابين الاردنيين بمجزرة نيوزلندا اصبحوا بحالة حرجة "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي اشغال اربد تبدأ بمعالجة انزلاق وهبوطات طريق الكورة (60) رحلة سفر لـ (20) وزيرا في (3) شهور والصفدي وقعوار والحموري وشحادة الاكثر سفرا - تفاصيل الجمارك تجري تنقلات بين موظفيها
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-03-03 | 01:09 am

اللجنة المشتركة بين ‘‘الأوقاف‘‘ و‘‘السياحة والسفر‘‘ تجتمع غدا

اللجنة المشتركة بين ‘‘الأوقاف‘‘ و‘‘السياحة والسفر‘‘ تجتمع غدا


جفرا نيوز- قال أمين سر جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر، كمال أبو ذياب "إن اللجنة المشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر ستجتمع غدا الاحد".
وبين أبو ذياب أن الاجتماع سيناقش إلغاء شركة السياحة والسفر التي ينوي صندوق الحج تأسيسها ومنافسة شركات السياحة الصادرة والوصول إلى اتفاق مع شركات الحج والعمرة على آلية واضحة لعمل الشركات بما يتناسب مع جميع الجهات ذات العلاقة.
وأوضح أبو ذياب، أن هنالك حالة من التفاؤل في أوساط أصحاب شركات الحج والعمرة ومكاتب السياحة والسفر بعد اللقاء الذي جمع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عبدالناصر أبو البصل، مع جمعية وكلاء السياحة والسفر.
وأشار أبو ذياب، إلى أن مكاتب الحج والعمرة ومكاتب السياحة والسفر، علقت اعتصامها بعد الاتفاق على الحوار والجلوس على الطاولة مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
وبلغ عدد مكاتب السياحة وفروعها التي جددت ترخيصها خلال العام الحالي 560 مكتبا سياحيا رئيسيا من أصل 703 مكاتب مسجلة حتى نهاية العام 2017.
واستنادا للقانون، تنتهي مهلة تجديد ترخيص مكاتب السياحة والسفر في نهاية شهر آذار (مارس)؛ حيث إن على أصحاب المكاتب مراجعة الجمعية ووزارة السياحة والآثار لاستكمال إجراءات تجديد ترخيص مكاتبهم للعام 2018.
وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور عبدالناصر أبو البصل، أعلن تشكيل لجنة مشتركة من الجهات ذات العلاقة بوزارة الأوقاف وجمعية وكلاء السياحة والسفر لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
وأكد أبو البصل، خلال لقائه الأربعاء الماضي، في مكتبه، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح، وممثلين عن شركات الحج والعمرة؛ أن القاعدة الأساسية التي سينطلق منها الحوار "تقديم أفضل الخدمات للحاج الأردني وبأقل الأسعار".