جفرا نيوز : أخبار الأردن | اللجنة المشتركة بين ‘‘الأوقاف‘‘ و‘‘السياحة والسفر‘‘ تجتمع غدا
شريط الأخبار
وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب مكافحة المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة الجمارك تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات الجمركية زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة رئيس هيئة الاتصالات يوضح لجفرا الاسباب التي تستدعي حجب لعبة "بوبجي" في الاردن مستقبلاً المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة (اسماء) قطع اشجار معمرة تاريخية لتنفيذ مشروع "الباص السريع" في محيط الجامعة الاردنية مصدر حكومي : قرارات متوقعة اليوم بشأن تقريري «البحر الميت»
عاجل
 

اللجنة المشتركة بين ‘‘الأوقاف‘‘ و‘‘السياحة والسفر‘‘ تجتمع غدا


جفرا نيوز- قال أمين سر جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر، كمال أبو ذياب "إن اللجنة المشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر ستجتمع غدا الاحد".
وبين أبو ذياب أن الاجتماع سيناقش إلغاء شركة السياحة والسفر التي ينوي صندوق الحج تأسيسها ومنافسة شركات السياحة الصادرة والوصول إلى اتفاق مع شركات الحج والعمرة على آلية واضحة لعمل الشركات بما يتناسب مع جميع الجهات ذات العلاقة.
وأوضح أبو ذياب، أن هنالك حالة من التفاؤل في أوساط أصحاب شركات الحج والعمرة ومكاتب السياحة والسفر بعد اللقاء الذي جمع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عبدالناصر أبو البصل، مع جمعية وكلاء السياحة والسفر.
وأشار أبو ذياب، إلى أن مكاتب الحج والعمرة ومكاتب السياحة والسفر، علقت اعتصامها بعد الاتفاق على الحوار والجلوس على الطاولة مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
وبلغ عدد مكاتب السياحة وفروعها التي جددت ترخيصها خلال العام الحالي 560 مكتبا سياحيا رئيسيا من أصل 703 مكاتب مسجلة حتى نهاية العام 2017.
واستنادا للقانون، تنتهي مهلة تجديد ترخيص مكاتب السياحة والسفر في نهاية شهر آذار (مارس)؛ حيث إن على أصحاب المكاتب مراجعة الجمعية ووزارة السياحة والآثار لاستكمال إجراءات تجديد ترخيص مكاتبهم للعام 2018.
وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور عبدالناصر أبو البصل، أعلن تشكيل لجنة مشتركة من الجهات ذات العلاقة بوزارة الأوقاف وجمعية وكلاء السياحة والسفر لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
وأكد أبو البصل، خلال لقائه الأربعاء الماضي، في مكتبه، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح، وممثلين عن شركات الحج والعمرة؛ أن القاعدة الأساسية التي سينطلق منها الحوار "تقديم أفضل الخدمات للحاج الأردني وبأقل الأسعار".