جفرا نيوز : أخبار الأردن | اللجنة المشتركة بين ‘‘الأوقاف‘‘ و‘‘السياحة والسفر‘‘ تجتمع غدا
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

اللجنة المشتركة بين ‘‘الأوقاف‘‘ و‘‘السياحة والسفر‘‘ تجتمع غدا


جفرا نيوز- قال أمين سر جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر، كمال أبو ذياب "إن اللجنة المشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر ستجتمع غدا الاحد".
وبين أبو ذياب أن الاجتماع سيناقش إلغاء شركة السياحة والسفر التي ينوي صندوق الحج تأسيسها ومنافسة شركات السياحة الصادرة والوصول إلى اتفاق مع شركات الحج والعمرة على آلية واضحة لعمل الشركات بما يتناسب مع جميع الجهات ذات العلاقة.
وأوضح أبو ذياب، أن هنالك حالة من التفاؤل في أوساط أصحاب شركات الحج والعمرة ومكاتب السياحة والسفر بعد اللقاء الذي جمع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عبدالناصر أبو البصل، مع جمعية وكلاء السياحة والسفر.
وأشار أبو ذياب، إلى أن مكاتب الحج والعمرة ومكاتب السياحة والسفر، علقت اعتصامها بعد الاتفاق على الحوار والجلوس على الطاولة مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
وبلغ عدد مكاتب السياحة وفروعها التي جددت ترخيصها خلال العام الحالي 560 مكتبا سياحيا رئيسيا من أصل 703 مكاتب مسجلة حتى نهاية العام 2017.
واستنادا للقانون، تنتهي مهلة تجديد ترخيص مكاتب السياحة والسفر في نهاية شهر آذار (مارس)؛ حيث إن على أصحاب المكاتب مراجعة الجمعية ووزارة السياحة والآثار لاستكمال إجراءات تجديد ترخيص مكاتبهم للعام 2018.
وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور عبدالناصر أبو البصل، أعلن تشكيل لجنة مشتركة من الجهات ذات العلاقة بوزارة الأوقاف وجمعية وكلاء السياحة والسفر لدراسة مطالب شركات الحج والعمرة.
وأكد أبو البصل، خلال لقائه الأربعاء الماضي، في مكتبه، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح، وممثلين عن شركات الحج والعمرة؛ أن القاعدة الأساسية التي سينطلق منها الحوار "تقديم أفضل الخدمات للحاج الأردني وبأقل الأسعار".