شريط الأخبار
الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا الحكومة تعتزم إصدار نظام “الفوترة الإلكتروني” تطبيق معايير العفو السابق مع استثناء “الإرهاب والفساد” توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير
عاجل
 

توأمة أكاديمية وبحثية بين جامعة الشرق الأوسط ومثيلاتها التركية

جفرا نيوز - أبرمت جامعة الشرق الاوسط مؤخرا مذكرات تفاهم مع جامعات ومؤسسات أكاديمية تركية في إطار الرغبة في تعميق وتطوير التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين.

وجاءت هذه المذكرات، وعددها 5 مذكرات تفاهم مع جامعات اسطنبول ، وجامعة صكاريا ،وجامعة اسطنبول ايدن، وجامعة فاتح سلطان محمد، وعالم النخبة للخدمات التعليمية التجارية، على هامش مشاركة الجامعة ممثلة بنائب رئيسها لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي في مؤتمر رؤساء الجامعات العربية التركية الاوروبية الآسيوية بمشاركة جامعات ومؤسسات أكاديمية وتعليمية من مختلف أنحاء العالم .

واتفق بموجب المذكرات، على تنفيذ وتطوير مشاريع ، وبرامج مشتركة في كلية الاعمال ، وتبادل الأساتذة والمحاضرين للتدريس حسب التخصصات،و تبادل المعلومات والخبرات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والأبحاث العلمية المشتركة ، وتبادل زيارات أعضاء الهيئة التدريسية ، و تبادل الطلبة في الفصول الصيفية بغية تشجيع التبادل الثقافي

وفي هذا الصدد قال نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي إن مذكرات التفاهم هذه تأتي في إطار توجهات جامعة الشرق الاوسط لتعزيز التعاون المشترك على صعد العمل الاكاديمي وتبادل الخبرات وأعضاء هيئة التدريس، والانفتاح على المؤسسات الأكاديمية العربية والعالمية لا سميا التركية لما تتمتع به من سمعة طيبة أكاديميا وانطلافا من فلسفلة جامعة الشرق الأوسط بتحويل رحاب الجامعة الى فضاء دولي للمعرفة والعلوم.

وقدم الدكتور الوادي خلال المؤتمر عرضا تقديميا عن الجامعة ومسيرتها والتخصصات الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها ويتطلبها سوق العمل المحلي والإقليمي ، وماتتمتع به الجامعة من الكفاءات المتميزة من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس

http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4295