شريط الأخبار
حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تتأثر بها المملكة اليوم - تفاصيل الاحد .. انخفاض على الحرارة وامطار رعدية ليلا الحكومة تعتزم إصدار نظام “الفوترة الإلكتروني” تطبيق معايير العفو السابق مع استثناء “الإرهاب والفساد” توقعات بإصدار «العفو العام».. الأربعاء ضبط موظف في الجامعة الأردنية اثناء تزويره شهادة لطالب كويتي انتحار عشريني شنقا داخل منزل ذويه في الرمثا مهندسو التربية يعلنون استمرار اضرابهم اعتراض على تسمية احد المساجد في بلدة كفرخل في محافظة جرش توقيف (18) شخص من مشاركي احتجاجات الرابع بتهمة التجمهر غير المشروع بالصور..انقلاب شاحنة متوسطة محملة بالغاز وإصابة سائقها الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة


خبر الأربعاء أسعدني جداً .. وسوف يُسعدَك أيضاً..
* الأمين على تنفيذ مبادرات جلالة سيدنا لأبناء شعبه يوسف العيسوي.. قال لي بالتيليفون : تنفيذاً لأوامر سيد البلاد.. قُمْتُ يوم الأربعاء 28 شباط بزيارة أهل " جرف الدراويش " وتَمَّ تقديم ما أمر به لهم جلالة الملك..

* عشت لنا سيدنا.. نسأل الله أن يُطيل عمرك ويمتعك بدوام الصحة.. وشكراً.. شكراً للأمين الأمين العيسوي.. وبذلك يتم في " جفرا نيوز " اغلاق ملف " جرف الدراويش ".. بمكرمة ملكية سامية..
**********
يا ورد مين يشتريك..؟!
* باعة الورود في العاصمة يشكون مرّ الشكوى.. ويقولون : لا من شاف ولا من اشترى.. وينادون بألم : " يا ورد مين يشتريك " ..؟!
**********

منار.. " قدها وقدود "...
* منار الدباس.. " قدها وقدود " مديراً لمكتب جلالة سيد البلاد وحبيب العباد.. منار... ربنا ينوّر دربك من بيتك إلى مكتبك.. بـ " الأخضر ".. مع الاعتذار من الأزرق.. " الفيصلي "..!!
**********
لن أذكر اسم " عبد الرحيم " ..!!
* مليونير ( .... ) معروف.. بـ " بخله " ولو بيده الأمر لقدّم وجبات الطعام الـ 3 في بيته لأولاده بـ.. " تذاكر"...!!.. ولولا المساءلة القانونية لذكرت لك اسم.. " عبد الرحيم "..!!
**********

د. هاني الملقي.. برج " الميزان " ينصحك..!
* د. هاني الملقي رئيس الوزراء.. برجك " الميزان " ينصحك بمواصلة الهدوء أثناء المناقشات الساخنة في جلسة مجلس الوزراء يوم غد ( الاثنين ).. حفاظاً على صحتك..
معقول دولة الرئيس؟!
* صدق أو لا تصدق.. عصفورتنا تقول صدق : د. هاني الملقي الشهير بتدخين " السيجار " الكوبي الفاخر توقف عن تدخينه.. والأسباب اقتصادية وليست.. صحية..!!
**********
" العكوب " بين خلدا و دابوق ..!
* في أسواق " دابوق " معروض " عكوب " للفرجة.. عفواً للبيع... ويباع بـ الغرام.. كل 200 غرام من العكوب " فارد أجنحته " بعبوة كرتون ثمنه ( انتبه) مع العبوة ( 430 ) قرشاً..!!.. لم ينته الخبر..؟!
* في خلدا التي يجمعها بدابوق شارع قصير تباع شرحة العكوب وزن كيلو غرام بدينار أمام مسجد " الهمشري ".. لم ينته خبر العكوب ؟! أهل الحي الحالم دابوق يقولون : مالنا وما.. لـ عكوب خلدا..!!
**********

حدث هذا فعلاً ..؟
* حدث هذا فعلاً ؟!.. الرجل المناسب في المكان المناسب... فاضل باشا الحمود مديراً للأمن العام..!
**********

تعال إلى.. كلمة خير..؟!
* تعال إلى كلمة خير نشيد فيها بأداء د. حازم الناصر.. واحسب أنَّ هذا الرجل وزير المياه السابق واحد من قلة يحكمها تفكير علمي بحق يراعي دائماً المصلحة العليا للوطن..!
* " أبو كمال " يا بخت زوجتك الجميلة " شروق " وأولادك الذين كانوا لا يرونك.. إلا وأنت خارج من بيتك في الصباح الباكر..!!
* حازم.. ما زال يتلقى التهاني على موقفه الحازم..!!.. و يقدم للمهنئين في منزله.. ضيافة بيتية ساخنة وفاخرة..!


السيدة شروق الناصر :
مستقبل الأردن باسم.. بملك متفائل..
* المثقفة الأنيقة " شروق الناصر " تقول : مستقبل الأردن باسم بملك متفائل.. وتضيف شروق: الملكة رانيا تأخذ بيد المرأة الأردنية وتضيء حياتها بالأمل.. والمجتمع الذي يعتمد على الرجل وحده مجتمع أعرج.. وعندما سألتُ أم كمال عن تطلعاتها أجابت : أُحب الحياة والناس والقراءة.. وأهوى اقتناء الورود الطبيعية وأكره الصناعية.. والمشاعر الصناعية.. وأنا بحمد الله سعيدة في حياتي..
**********
عادت البسمة إلى.. أم قيس..
* أخيراً.. عادت البسمة إلى أهالي " أم قيس " وتبادلوا التهاني : عندما علموا.. أن الحفر العميقة التي تتخللها شوارع في (طريق أم قيس – اربد ) سيتم تعبيدها في ميزانية 2025 أي بعد (7 سنوات).. وبدون واسطة نواب محافطة اربد..!!
**********

يا أًصدقاءَه.. أين حضراتكم..؟!
* طارق مصاروة.. الذي يرقد الآن على سرير الشفاء في بيته.. وحشنا قلمك رفيق أفراحنا و آلامنا.. " أبو علي " لا تنسَ أن تردد دائماً : " ألا بذكر الله تطمئن القلوب ".. وستنجح بإذنه تعالى في قهر الألم... ويا أصدقاءَه : ولا حتى سؤال..؟!
* لقطة تجمعني بأستاذي ومعلمي طارق مصاروة.. عندما كنا في الحبيبة " الرأي " ..!
**********
اتقوا الله فينا..!
* لـ .. التجار جميع التجار بدون استثناء ( لا مؤاخذة ).. لا تملأ عيونكم إلا " المصاري " .. عيب..!!
**********

حرام.. الظلم يا ظالم..!
* ليس صحيحاً أنَّ جميع الأردنيين كانوا في أيام " طبخة " التعديل الوزاري... مستوزرين..؟!.. المحامي عبد الرؤوف زكارنة.. لم يكن مستوزراً..!!
**********
خذ معك شوارع إلى اربد..!!
* إذا كنت تنوي زيارة مدينة اربد اليوم.. خذ معك شوارع..؟!؟...
**********

نائب.. صدق كل التوقعات..!
* النائب د. مصطفى ياغي.. صدق كل التوقعات.. وأثبت مرةً ثانيةً وثالثةً أنّه " نائبٌ شعبيٌ محنّكٌ " عندما حجب الثقة عن الحكومة.. تحية لياغي على جرأته في برنامج " نبض البلد " الذي خصص للحديث عن الثقة بالحكومة..!!
**********
الوزراء الجدد يمتازون بالرشاقة..!
* 6 من الوزراء الـ 9 الجدد يمتازون بالرشاقة والوزن الخفيف..... وعلى الـ 3 الآخرين ومعهم الرئيس.. الحذر من بروز " الكرش "..!!
**********

الشهرة من خلال العطاء ..!
* النجمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية " ريم بدران " صعدت إلى " القمة " من خلال " العطاء ".. بينما صعدت كثيرات في مجتمعنا إلى الشهرة... من خلال " الأسانسير "..!!
**********
الروح الرياضية في الملاعب.. أين؟!
* ما يجري قبل وأثناء وبعد مباريات كرة القدم.. لا يشجعني حالياً على "قطع تذكرة".. ولكنه يشجعني على "قطع رجلي" من الملاعب..!..
**********

من جد وجد... " سعد " ..!
* 4 من وزراء الداخلية الذين عمل معهم سعد شهاب محافظاً للعاصمة واربد.. يقولون : لقد جدّ سعد في أدائه.. فوجد التقدير الذي يستحقه.. وأرجو أن يكون الوزير السابق غالب باشا الزعبي.. أحد الأربعة..!
**********
بالسلامة يا زهرة بلدي..!
* الزهرة البلدية لذيذة الطعم التي أسعدتنا بـ " المقلوبة " بدأت تنسحب من أسواقنا على استحياء بعد انتهاء مهمتها في ديرتنا الأردنية..!!
**********
نساء العالم : الوقار لملابس الصباح.. والدلع للمساء..!
ونساء "دابوق" و"عبدون" : نفضل ملابس الدلع للصباح والمساء..!
* سيدتي الحسناء.. إليك هذا الجديد : شهدت عروض الأزياء العالمية أخيراً اختلافاً كبيراً في اختيار أحدث خطوط الموضة لصيف 2018.. قدم الفرنسيون الملابس التي تبزر جمال المرأة.. بينما التزم الانكليز بالملابس العملية التقليدية.. وأخيراً اتفق الجانبان أن يكون الوقار للصباح.. والدلع للمساء..!
* وفي استفتاء تليفوني.. قالت حسناوات دابوق وعبدون اللواتي شملهنّ الاتصال أنهنّ يفضلنّ.. " ملابس الدلع للصباح والمساء "..! من أجل أن تظل عيون أزواجهنّ صوب جمالهنّ..
**********

هل تعمل بهذة النصيحة..؟!
* نصيحة صديق... إلى رجل الأعمال الأردني العالمي الكريم " خالد شاهين " : اتق شر من أحسنت إليه.. وفتحت له قلبك وبيتك و (.......).. يرتاح فؤادك.. وفؤاد أولادك..!!
**********
حسناء تمنع نفسها من الظهور..!
* سيدة مجتمع معروفة جداً.. متوقفة حالياً عن الظهور بعد أن قصَّت شعر رأسها بشكل لم يعجبها..!! وسوف تظل محتجبة عن الظهور ريثما يطول شعرها..!!.. والسيدة زوجة وزير سابق..!!
**********

النسر.. في دائرة الضوء قريباً ..
* د. عبد الرزاق النسور الشهير.. بـ " الوفاء " قلوبنا معك.. ونحن بانتظار عودتك إلى دائرة الضوء لتسعدنا وأنت تمارس " الوفاء " من جديد.. الوفاء الذي غطيت به على الكل يا عزيزي..!
* " أبو خالد " إحترم د. عبد السلام المجالي وأحبّه قبل أن ينضم إلى فريقه الوزاري.. واستمر في حبه لأن حب النسر.. لا يتجزأ..!
**********

حضرة المحترم.. السفير يحيى
* السفير.. قد يذهب إلى بلد ما ويرجع مثلما جاء.. يحيى القرالة سفيرنا لدى الصين تحوّل إلى.. نجم سياسي واجتماعي محبوب هناك.. تحية واجبة له على ما قدمه للأردن والأردنيين من خدمات.. يحيى يستعد الآن للعودة منقولاً إلى المركز..
**********

بطاقة دخول بدون استئذان..!
* آيه خياط.. مقدمة البرنامج التلفزيوني.. " كرفان " حصلت على بطاقة الدخول إلى قلوبنا بدون استئذان.. بـ اطلالتها الأنيقة الباسمة المتفائلة.. وشخصيتها الحلوة الواثقة..
**********
قيل وقال في التعديل الـ 6
أخبار.. أسرار.. قفشات.. ومفارقات.. لم تنشر..!!

* خبر عاجل.. تم التجديد.. لـ " ابتسامة الحكومة " التي تقدمها مجد شويكة وزيرة الاتصالات.. صاحبة الابتسامة الطبيعية الجميلة...!
* تعيين بشير الرواشدة وزيراً للشباب.. قرار حكيم يحسب لصاحب القرار حرصه على دعم الشباب..!
* برقية إلى.. النائب الشمالي الذي يسعى لتعيين أحد أقاربه سفيراً : لقد شغر منصب سفيرنا لدى قطر الذي كان الرواشدة يشغله..
* سمير مبيضين وزير الداخلية.. كان طاقة متميزة أيام كان محافظاً للعقبة وأميناً عاماً لوزارة الداخلية.. وهو اليوم رصيد مدخر جاء في وقته لوزارة سيادية.. فهل يكتب له النجاح..؟!

* زمان.. كانت الخلافات بين رئيس الوزراء والوزراء في بعض القرارات في صالح الناس.. حيث ينتج عن الخلافات.. وقف القرارات.. فهل تتكرر هذه المواقف..؟!
* عمر ملحس وزير المالية.. نعرفك جريئاً.. فلا تتردد لحظة واحدة في رفض صرف مخصصات مالية زائدة للوزراء الجدد..!!
* د. بشر خصاونة.. كنت وزيراً وسفيراً متميزاً.. وخسرناك وزيراً وسفيراً متميزاً..!
* الوزراء الـ 9 الجدد صرف لهم راتب عن 3 أيام فقط.. والذين غادروا عن 25 يوماً من شهر شباط..!!

* الوزراء الجدد اقتصارهم على عدد محدود جداً ( 9 وزراء ) جاء من أجل الدعاية " لتحديد نسل المستوزرين "..!!
* مجد شويكة.. على العين والرأس وزيرة للاتصالات وتطوير القطاع العام.. لكن كان الأجدى لها ولنا لو تفرغت لوزارة واحدة.. الاتصالات..!
* ملف التعديل الوزاري.. يطارد الحكومة.. في كل الجلسات بين مؤيدين قلة.. و معارضين كثرة..!!
* الوزراء ( نوعان ) وزير اشتهر لأنه مجتهد ويعمل بصمت.. هو نبيه شقم وزير الثقافة.. ووزير اشتهر بكثرة تصريحاته المفيدة.. هو د. محمد المومني وزير الاعلام..!
* د. ممدوح العبادي.. تركت الدوار الـ 4 لكنك لم تترك قلوبنا التي أحبتك وزيراً.. وأحبتك انساناً بدون وزارة..!!

* من أجل الحد من مشكلة البطالة.. اقترح توزيع دفعة من قوائم المستوزرين على الدوار
الـ 4.. للاستعانة بهم للعمل " وزراء قادمون " في التعديلات الوزارية المقبلة على حكومة د. الملقي..؟!..
* الوزير علي الغزاوي.. صام صام وأفطر على وزارة دسمة.. الـ ( مياه ).. الفاضلة " أم حسن " زوجة علي محظوظة؟! لأنها لن تشكو بعد اليوم من.. انقطاع المياه..!!
* اتضح أن نشرة أخبار الثامنة يوم الأحد الماضي.. كان لها أضرار جانبية؟!.. حيث ذهبت الشخصيات التي كانت مرشحة لدخول الوزارة إلى فراشها قبل سماع أسماء الوزراء الجدد بالتلفزيون..!!
* إلى د. عبد الناصر أبو البصل وزير الأوقاف.. حاول أن تكتسب الخبرة بالاحتكاك بالوزير الذي سبقك.. د. وائل عربيات.. تنجح..!
* ما الجديد الذي سيقدمه سمير مراد وزير العمل الجديد القديم؟!.. دعونا ننتظر.. مع أننا مللنا الانتظار لإحلال العمالة الوطنية.. محل العمالة الوافدة!!
* كم تتوقع أن يطيل التعديل بعمر الحكومة ؟! ( ...... ) حضرتك اجتهد واملأ الفراغ.. أنا الذي اسألك مالك ومالي.. يا أبو قلب خالي من .. التوقعات..!!
* د. أحمد العويدي وزير الدولة للشؤون القانونية... ( حسب معرفتي به ) أتوقع : أن يعمل بصمت وينجز بغزارة..! * أزمة المزارعين.. في طريقها للانفراج بعد توجه وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات.. إلى انتاج أخبار سارة للمزارعين..!!