شريط الأخبار
العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد
عاجل
 

هل ما زال مطار عمان "ماركا" المدني بدون ترخيص؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

علمت جفرا نيوز ان هيئة تنظيم الطيران المدني " سلطة الطيران المدني سابقا " ، ما زالت ترفض ترخيص مطار ماركا المدني ، لعدم استيفائه شروط الترخيص حسب المتطلبات العالمية ، مما يجعل المطار غير مؤهل لاستقبال طائرات دولية ذات اوزان كبيرة.
 و بينت المصادر أن قرار عدم الترخيص صدر منذ سنوات و تحديدا في عهد حكومة النسور السابقة ، وما زالت ادارة المطار عاجزة عن استيفاء متطلبات الترخيص ليكون مستعدا لاستقبال رحلات الطيران المنتظم.
إن صحّ ما ذكر أعلاه ، فالمطار الذي تديره شركة المطارات الاردنية من خلال ادارة مطار ماركا ، سيكون شبه معطل حاليا ولا يشهد حركة طيران ، مما يشكل خطورة كبيرة على قطاع الطيران برمته في المملكة خاصة وانه يعد مطارا بديلا لمطار الملكة علياء الدولي في حال وجود اي حالات طارئة قد تحدث كالضباب او الغبار او اي ظروف جوية غير اعتيادية تجبر الطائرات على الهبوط او تغيير مسار رحلتها ، في ظل بعد موقع مطار الملك حسين " في العقبة " عن موقع مطار الملكة علياء ، ناهيك عن الرواتب الكبيرة التي يتم دفعها لطاقم الادارة والذين لا يجدون ما يقومون به بكثير من الاحيان في ظل هذا ركود حركة الطيران لدى المطار .
على حكومة د.الملقي التنبه جيدا لوضع هذا المطار واستدراك موقعه الهام ، و ضرورة العمل على استيفاء شروط ترخيصه و تأهيله باسرع وقت لما للامر من فوائد واهمية استراتيجية ، خاصة بعد ان وصلت سعة مطار الملكة علياء الدولي ما يقارب الـ 8 ملايين مسافر سنويا
يذكر ان مطار عمان المدني الواقع في منطقة ماركا شرق عمان هو أول مطار تم بناؤه في المملكة،وأفتتح سنة 1963 ، ويعتبر حالياً مقراً رئيسياً ومركزا لعمليات شركات الطيران العارض والشحن والتدريب ،ويعمل المطار على مدى 24 ساعة يوميا .
هذا ولم تتقدم شركة المطارات الاردنية بطلب ترخيص مطار عمان "ماركا" المدني لهيئة تنظيم الطيران المدني لغاية العام 2012 ، خلافا للمادة 7 من قانون الطيران المدني رقم 41 للعام 2007، و للشروط والمتطلبات الموضوعة من قبل الهيئة ، مما ينعكس سلبا على امكانية اعتماد المطار من قبل منظمة الطيران الدولية.