شريط الأخبار
الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة
 

الاستمرار بإعفاء الكتب وادوات الرسم والتلوين من ضريبة المبيعات

جفرا نيوز - كشف وزير الثقافة نبيه شقم، ان مجلس الوزراء قرر الاستمرار باعفاء جميع الضرائب على الكتب والمطبوعات "اوراق منفردة، والمجلات الدورية المطبوعة المماثلة وان كانت مصورة او مشتملة على اعلانات، وكتب الاطفال المصورة، وكتب الرسوم والتلوين".
وقال الوزير، في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان هذا القرار يأتي في سياق دعم الثقافة الوطنية وتوسيع دائرة القراءة والمطالعة، واستمرارا للنهج التنويري الذي تتبناه الدولة ومشاريعها في تعزيز دور المثقف خاصة، لافتا الى ان الكتاب هو الرافد الاول للحركة الابداعية ونقل المعرفة وتطوير وبناء قدرات ابناء الاردن، خاصة تلك الكتب الموجهة للأطفال.
واضاف، ان الكتاب هو الاداة الاولى في صناعة الوعي، وصناعة الاجيال القادمة وتمكينها على بناء ثقافة واعية مستندة الى الكتاب الذي يمثل المعرفة بالدرجة الاولى، مؤكدا ان اعفاء ادوات الرسم والتلوين وغيرها من الادوات الثقافية يأتي في سياق تخفيف العبء على الاسرة الاردنية وتمكينها من بناء شخصية مستقلة للطفل.
واشار شقم، الى ان وزارة الثقافة تتبنى العديد من المشاريع التي تعنى بالكتاب كمشروع مكتبة الاسرة ودعم النشر والترجمة وتزويد المكتبات العامة والمدرسية ومكتبات الجمعيات والروابط الثقافية بالإصدارات الحديثة.