جفرا نيوز : أخبار الأردن | "نواب الاصلاح وتيارات" يطالبون بـ"التمثيل النسبي والمحاصصة" والطراونة والسعود يستهجنان
شريط الأخبار
4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز
عاجل
 

"نواب الاصلاح وتيارات" يطالبون بـ"التمثيل النسبي والمحاصصة" والطراونة والسعود يستهجنان

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

انتقد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة النظرة الضيقة لبعض النواب ومطالبتهم بالمحاصصة في مشروع معدل لقانون نقابة المعلمين وتحديدا المادة الرابعة من القانون والمعنية بأعداد اعضاء الهيئة المركزية في النقابة .
وطالب النائب محمود الطيطي بإضافة عضوا واحدا فقط في مديريات التربية عن كل 3 الاف معلم ،فيما التعديل يحدد 5 الاف معلم يمثلهم عضوا واحدا.
واستهجن السعود في الجلسة الصباحية لمجلس النواب ، الاحد ، مطالبات المحاصصة ، مبينا ان مجلس النواب يشرع لكامل الوطن ، وهو معني بتطوير عمل المهنة والنقابات.
وطالب نواب كتلة الاصلاح النيابية المحسوبة على جماعة الاخوان المسلمين اضافة نواب يمثلون تيارات اخرى بـ"المحاصصة" على أسس ديموغرافية.
وايدت النائب وفاء بني مصطفى رئيس كتلة "مبادرة" النيابية مقترحات تخفيض عدد المعلمين الى 3 الاف .
وأيد النائب نبيل الغيشان إبقاء التعديل على عضوا واحدا لكل خمسة الاف معلم.
في الوقت الذي طالب فيه نواب اخرون بمراعاة نسب الفقر والبطالة والتنمية في المحافظات ، بدلا من الديموغرافيا للتمثيل في المديريات.
ورفض مجلس النواب الموافقة على مقترحات ومخالفات النواب المطالبة بـ"المحاصصة والتمثيل النسبي" من بينها مخالفة للنائب هدى العتوم عضو كتلة الاصلاح ، اذ يسمح النظام الداخلي على منح عضو اللجنة المعنية تقديم مخالفة تعرض على مجلس النواب .
وخفض مجلس النواب اعداد الهيئة المركزية لنقابة المعلمين من خلال هذا التعديل الى 167 بدلا من 316.