شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

"نواب الاصلاح وتيارات" يطالبون بـ"التمثيل النسبي والمحاصصة" والطراونة والسعود يستهجنان

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

انتقد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة النظرة الضيقة لبعض النواب ومطالبتهم بالمحاصصة في مشروع معدل لقانون نقابة المعلمين وتحديدا المادة الرابعة من القانون والمعنية بأعداد اعضاء الهيئة المركزية في النقابة .
وطالب النائب محمود الطيطي بإضافة عضوا واحدا فقط في مديريات التربية عن كل 3 الاف معلم ،فيما التعديل يحدد 5 الاف معلم يمثلهم عضوا واحدا.
واستهجن السعود في الجلسة الصباحية لمجلس النواب ، الاحد ، مطالبات المحاصصة ، مبينا ان مجلس النواب يشرع لكامل الوطن ، وهو معني بتطوير عمل المهنة والنقابات.
وطالب نواب كتلة الاصلاح النيابية المحسوبة على جماعة الاخوان المسلمين اضافة نواب يمثلون تيارات اخرى بـ"المحاصصة" على أسس ديموغرافية.
وايدت النائب وفاء بني مصطفى رئيس كتلة "مبادرة" النيابية مقترحات تخفيض عدد المعلمين الى 3 الاف .
وأيد النائب نبيل الغيشان إبقاء التعديل على عضوا واحدا لكل خمسة الاف معلم.
في الوقت الذي طالب فيه نواب اخرون بمراعاة نسب الفقر والبطالة والتنمية في المحافظات ، بدلا من الديموغرافيا للتمثيل في المديريات.
ورفض مجلس النواب الموافقة على مقترحات ومخالفات النواب المطالبة بـ"المحاصصة والتمثيل النسبي" من بينها مخالفة للنائب هدى العتوم عضو كتلة الاصلاح ، اذ يسمح النظام الداخلي على منح عضو اللجنة المعنية تقديم مخالفة تعرض على مجلس النواب .
وخفض مجلس النواب اعداد الهيئة المركزية لنقابة المعلمين من خلال هذا التعديل الى 167 بدلا من 316.