شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

"زين" و"إريكسون" توقعان مذكرة تفاهم لتطوير استخدام شبكات الجيل الخامس و"إنترنت الأشياء"

خلال مشاركة المجموعة في فعاليات المؤتمر العالمي العالمي للهواتف في برشلونة
بدر الخرافي: التعاون المشترك مع اريكسون سيثري نمط الحياة الرقمية لعملائنا
جفرا نيوز - أعلنت مجموعة زين وإريكسون (المسجلة في ناسداك : إيريك) عن توقيعهما مذكرة تفاهم لتطوير واختبار حالات استخدام مختارة لشبكات تكنولوجيا الجيل الخامس وتقنيات إنترنت الأشياء.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة في برشلونة، حيث يبرز هذا التفاهم المشترك التزام كلا الشركتين بجلب أحدث تقنيات الاتصالات التي توفرها تكنولوجيا الجيل الخامس وما يصاحبها من فوائد وإيجابيات إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتسهم الشراكة الجديدة بين مجموعة زين واريكسون في تعزيز عملية التحول الرقمي في المنطقة، ما يتيح تسريع عملية نشر الخدمات المبتكرة في مجال إنترنت الأشياء خلال السنوات المقبلة، حيث تغطي الاتفاقية الجديدة الأمور المتعلقة بالعروض الفنية، وتعزز التعاون التقني والفني بين الشركتين، إضافة إلى ضمانها انتقال سلس لشبكات زين من تكنولوجيا الجيل الرابع إلى الجيل الخامس.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين بدر ناصر الخرافي في تعليقه على هذه الاتفاقية "نحن ملتزمون في مجموعة زين بتوفير أحدث التقنيات والخدمات لعملائنا، وستفتح تكنولوجيا الجيل الخامس آفاق جديدة من النمو في أسواق المنطقة من خلال توفيرها تطبيقات جديدة ستسهم بتحويل سلوكيات المستهلكين وقطاعات الأعمال".

وأضاف الخرفي قائلا " نسعى إلى إثراء نمط الحياة الرقمية عبر توفير هذه التقنيات الجديدة، والتي ستدعم نمو وتطور الشركات التي نقدم لها الخدمات من خلال خلق فرص أعمال جديدة وهائلة".

ومن جانبها قالت رافية إبراهيم رئيسة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا "نحن نعتقد أن تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاتها ستوفر إيجابيات ملموسة في العالم الحقيقي، وإننا في اريكسون نتمتع بشراكة استراتيجية طويلة وناجحة مع زين، ويوضح هذا التعاون الجديد التزامنا المستمر بتعزيز تحويل شبكات زين نحو الجيل الخامس، وتمكينها من توفير هذه الفوائد لعملائها عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

الجدير بالذكر أن تكنولوجيا الجيل الخامس ستسهم في توفير كم هائل من تقنيات وخدمات الاتصال وفتح أسواق جديدة لـ (تقنيات إنترنت الأشياء)، وسيتمكن المستهلكون والشركات من الاستمتاع بتجربة سلسة على أجهزتهم المتصلة، إضافة إلى تمكينهم من الاستثمار في تطبيقات جديدة مثل وسائل النقل الذكية والسيارات والأجهزة المتصلة وخدمات الرعاية الصحية عن بعد والتحكم بالآلات عن بعد.