جفرا نيوز : أخبار الأردن | فلسطين النيابية تثمن دور اندونيسيا تجاه القضية الفلسطينية
شريط الأخبار
إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة دراسة لتأسيس هيئة جديدة لتنظيم قطاع المياه المدعي العام يوقف (12) موظفاً من بلدية الجيزة جدل بين النواب حول تشكيل لجنة تحقيق لبلدية الزرقاء .. والحكومة تبرر موقفها الملك يزور محافظة عجلون اليوم و يفتتح مصنعاً للملابس مخالفات السير لن يشملها العفو العام .. تفاصيل حرية الصحفيين تطالب بالإفراج عن الوكيل والربيحات زواتي:أسعار الكهرباء ستشهد مزيدا من الانخفاض مع بداية 2019 صور .. تدهور تريلا محملة بالقمح على اشارات خريبة السوق
 

فلسطين النيابية تثمن دور اندونيسيا تجاه القضية الفلسطينية


جفررا نيوز-  ثمنت لجنة فلسطين النيابية الدور الذي تقوم به اندونيسيا تجاه القضية الفلسطينية ودعمها اللامحدود للاشقاء الفلسطينيين ولا سيما المسيرات الاحتجاجية التي جابت شوارع جاكرتا تنديدا بقرار الرئيس الاميركي نقل سفارة بلاده الى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.
وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود خلال زيارة اللجنة الى السفارة الاندونيسية في عمان اليوم الاثنين ولقائها السفير اندي راحميانتو ان ما يتعرض له اهلنا في الضفة الغربية وغزة من حصار وانتهاكات يُشكل وصمة عار في جبين الانسانية.
واكد السعود ضرورة توحيد الجهود وتنسيق المواقف المشتركة لدعم الاشقاء الفلسطينيين وتخفيف الحصار عن اخواننا في غزة، داعيا الى تعزيز التعاون وتسيير حملات اغاثية مشتركة عن طريق الهيئة الخيرية الهاشمية.
وأشاد السعود بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين مؤكدا ًضرورة تعزيزها على الصعيد البرلماني والاقتصادي والتجاري والسياحي والاستثماري.
من جهتهم اعرب اعضاء اللجنة عن تقديرهم وشكرهم لمواقف اندونيسيا المشرفة والعظيمة تجاه القضية الفلسطينية العادلة والجهود التي تقوم بها على مختلف المستويات خدمة للشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية.
واكدوا حرصهم على تعزيز العلاقات بين البلدين وادامة التعاون والتنسيق على الصعد كافة بما يحقق المصالح المشتركة لكلا الشعبين والبلدين الصديقين لافتين الى سعيهم لايجاد مؤاخاة بين القدس وجاكرتا.
ودعوا الى نقل الصورة الحقيقية لمعاناة الشعب الفلسطيني الى العالم اجمع مستنكرين في الوقت ذاته بشاعة العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي استهدف الانسان والعمران والمقدسات والهوية.
وقالوا ان الاردن هو بوابة فلسطين وله دور محوري وكبير في رعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية.
وأشاروا إلى ضرورة تقديم المساعدات للفلسطينيين بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الخيرية كالهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
بدوره ثمن راحميانتو عمق العلاقات القائمة بين الاردن واندونيسيا واهمية تنميتها في مختلف المجالات معرباً عن شكره لجلالة الملك عبد الله الثاني ودوره في تعزيزها لخدمة القضايا المشتركة لكلا البلدين.
واكد مواقف بلاده الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية وايمانها المطلق بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة لافتا الى حجم التظاهرات والمسيرات التي انطلقت في اندونيسيا لدعم القدس الشريف بعد خطاب ترامب بنقل السفارة.
وابدى راحميانتو استعداد بلاده للتعاون والتنسيق وتوحيد الجهود من اجل دعم القضية الفلسطينية والتخفيف عن اهل غزة الى جانب دعم اللاجئين في الاردن مستعرضاً المساعدات التي قدمتها اندونيسيا بهذا الخصوص.
واشار بهذا الصدد الى ان جاكرتا تسعى الى توسيع المستشفى الاندونيسي الموجود في غزة، وتطوير الخدمات وايصال المساعدات الى الفلسطينيين بالتنسيق مع الجهات المختصة.
كما جرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية هذه الزيارة وضرورة التعاون بين البلدين لتعزيز الشراكة في المجالات البرلمانية والاستثمارية والسياحية.