شريط الأخبار
ابو يامين: العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة الوطن صلاة.. وصلاة الملك أمان لكل الأردنيين المدعي العام يوقف 17 مشاركا في احتجاجات الخميس الأمن العام يصدر بيان للرد على شائعات فض اعتصام الدوار الرابع (صور-فيديو) 3 وفيات و4 إصابات بحادث سير مروع في إربد رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال
عاجل
 

الجامعة الاردنية فرع العقبة تبدأ بتوزيع البطاقات الذكية الجديدة على طلبتها


جفرا نيوز – باشرت الجامعة الاردنية فرع العقبة مؤخرا بتنفيذ حملة توزيع البطاقات الجامعية الذكية على اعضاء الهيئة التدريسية والادارية والطلبة.

ورعى حملة اطلاق الحملة رئيس الجامعة فرع العقبة الدكتور حسن اللوزي وبحضور مسؤولين من بنك القاهرة عمان في العقبة.

وجرى توزيع البطاقات الجامعية الذكية في صالة واسعة تم تخصيصها داخل مبنى دائرة القبول والتسجيل وتم توفير كافة الخدمات والانظمة فيها لخدمة الطلاب على أكمل وجه.

واشتملت القاعة على مكتب استقبال ولوحات ارشادية للطلبة ونظام دور رقمي Queuing System لتسهيل عملية توزيع البطاقات وفق الاجراءات التنظيمية التي تم اتخاذها بهذا الخصوص.

وكانت الجامعة الاردنية وقعت مع بنك القاهرة عمان اتفاقية تعاون يتم بموجبها قيام البنك بإصدار وتشغيل بطاقات هوية ذكية متعددة الاستخدامات لطلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وتضيف هذه الهوية التي يصدرها بنك القاهرة عمان بالشراكة مع شركة الاتصالات الاردنية Orange وشركة ماستر كارد العالمية خدمات نوعية لحاملها تشمل تكنولوجيا الدفع الإلكترونية والعمليات المالية الآمنة عبر شبكة الإنترنت. بالإضافة الى ميزات عديدة منها / مثل دخول كافة المرافق داخل الحرم الجامعي ودفع الرسوم الجامعية وصرف المنح الجامعية والمياومات والرواتب من خلال شحن البطاقات .

أما خارج الحرم الجامعي فيمكن لحامل البطاقة إمكانية استخدامها للشراء والسحب النقدي لدى نقاط البيع

(Point of sales) وأجهزة الصراف الآلي كبطاقة دفع إلكتروني "مدفوعة مسبقا".

ويمكن أيضا إمكانية استخدام البطاقة للشراء عبر الإنترنت والاستخدام محليا ودوليا وإمكانية تعبئة البطاقة بالنقود من خلال فروع بنك القاهرة عمان وتمكين حاملي البطاقة من الاستفادة من الخصومات والعروض عند استخدامها ضمن شبكة واسعة من المحال التجارية المتعاقدة مع البنك في كافة انحاء المملكة .

ووقع بنك القاهرة عمان اتفاقيات مماثلة مع جامعات اردنية منها جامعة اليرموك وجامعة الاميرة سمية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا و جامعة ال البيت و الجامعة الهاشميه و جامعة الحسين بن طلال والترتيبات جارية للتوقيع مع باقي الجامعات وبالتالي سيتم توزيع البطاقات الذكية فيها وفق البرنامج المتفق عليه في هذه الاتفاقيات