جفرا نيوز : أخبار الأردن | مباحثات بين "الشرق الأوسط " ومؤسسات أكاديمية بريطانية
شريط الأخبار
انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا الكشف عن مخططات لإقامة منطقة حرة مشتركة بين الاردن و العراق وزير سابق يستعين بمشعوذة "فتاحة" لمعرفة حظه كشف المستقبل .. تفاصيل القبض على (33) شخصاً مسجل بحقهم طلبات بملايين الدنانير "تفاصيل" نائب رئيس الوزراء الاسبق "العناني" : لم افهم حتى الان آلية تسعير المحروقات من قبل الحكومات ! انباء مبشرة للسوريين في الاردن حول اوضاع الليرة السورية بعد افتتاح معبر جابر بالاسماء .. "محامون" يوجهون إنذاراًُ عدلياً للرزاز حول اراضي الباقورة و الغمر أول جاهة عشائرية في الاردن لحل خلاف حصل على "فيسبوك" بين شاب و فتاة ارادة ملكية بالموافقة على استضافة مقر منظمة "اطباء بلا حدود" فيديو .. موظفو سلطة العقبة يحتجون للمطالبة بإستقالة الشريدة و مجلس المفوضين فيديو .. كيف ردت الملكة رانيا على من يقول "البلد خربانة" لماذا قرر الرزاز نقل مالية مؤسسات مستقلة للموازنة و تسجيل أراض بإسم الخزينة
 

مباحثات بين "الشرق الأوسط " ومؤسسات أكاديمية بريطانية

جفرا نيوز  - قام وفد أكاديمي من جامعة الشرق الأوسط بزيارة إلى المملكة المتحدة في إطار تنفيذ جولة مباحثات مع جامعات بريطانية بهدف تعزيز الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية البريطانية وتفعيلها.

تضمنت جولة المباحثات مشاركة الوفد الأكاديمي الذي ترأسه عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هشام أبوصايمة ، في اجتماع إطلاق المشروع المدعوم والممول من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج ايراسموس بلس في جامعة نيوكسل، إذ قدم الدكتور أبوصايمة عرضا تقديميا عن الجامعة ومسيرتها والتخصصات الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها وماتتمتع به الجامعة من الكفاءات المتميزة من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، بالإضافة إلى شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي البريطانية

واتفق خلال المباحثات على تدريب عدد من أعضاء هيئة تدريس والطلبة من الجامعة في مجال الشبكات الكهربائية و الطاقة المتجددة في جامعة قبرص، كما تم طرح استضافة جامعة الشرق الأوسط الاجتماع الذي سيعقد للجامعات الأعضاء المشاركة في حزيران المقبل .

ويذكر أن جامعة الشرق الأوسط حصلت على دعم مشروع بحث علمي ضمن برنامج ايراسموس بلس في الدورة البحثية ٢٠١٧ في مجال بناء قدرات العاملين في مجال التعليم العالي ، وكان المشروع الفائز هو (التعليم والتدريب المتقدم للشبكات الذكية في مجال أنظمة الطاقة المتجددة)، وستنفذه جامعة الشرق الاوسط بالتعاون مع جامعات أردنية وعربية واوروبية. ويتولى فريق من الجامعة تنفيذ المشروع برئاسة عميد الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هشام ابو صايمه ، ومن قسم هندسة الطاقة المتجددة في كلية الهندسة الدكتور بشار عبد الرحمن والدكتور سامر اسعد، وسيدار المشروع من قبل جامعة نيوكسل في بريطانيا.

كما تخللت الزيارة لقاء الوفد مبتعثي جامعة الشرق الأوسط في الجامعات البريطانية ومتابعة تحصيلهم الأكاديمي ، إذ أشاد الدكتور أبو صايمة بدور مبتعثي الجامعة في وضع بصمتهم لتطوير الجامعة وحثهم على المزيد من العطاء والجهد والارتقاء بالمستوى الأكاديمي لإثراء مستواهم الأكاديمي والمعرفي، سيما وأن الجامعة مقبلة على مرحلة جديدة من الانفتاح على التجارب العالمية.

من الجدير بالذكر أن جامعة الشرق الأوسط، تبتعث 30 طالبا وطالبة من طلبة الدراسات العليا، المتميزين في الجامعات البريطانية والفرنسية والامريكية والماليزية والكندية، بالإضافة الى مبتعثي الجامعة ممن انهوا فترة الإبتعاث ويعملون حاليا فيها .

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس

http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4303