جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشرمان يحاضر في جمعية أهالي السبع الخيرية حول العادات الدخيلة على المجتمع
شريط الأخبار
صرف رواتب القطاع العام والمتقاعدين يبدأ الأحد أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الدكتورة عبلة عماوي أمينا عاما للمجلس الأعلى للسكان الأردن يتسلم "فاسدا" من الإنتربول و"النزاهة" توقف موظفا في بلدية عين الباشا الرزاز يعمم: ضريبة الابنية والاراضي يدفعها المالك وليس المستأجر الملك يغادر إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة الأمن يشرك ضباطا في برنامج الماجستير (اسماء) الرزاز: الحكومة تتطلع لزيادة عدد فرص العمل إلى 30 ألف فرصة الامن العام يوضح ملابسات شكوى مستثمر بالرزقاء عويس : إجراءات قاسية ضد العابثين ببرنامج توزيع المياه القبض على 6 أشخاص في اربع مداهمات امنية متفرقة لمروجي المخدرات إغلاق مصنع ألبسة في بصيرا بسبب "البق" انسحاب الفريق الوزاري من لقاء اهالي جرش بعد تعذر الحوار معهم عامل الوطن بالفحيص يعمل منذ 1992 والبلدية انهت خدماته احتراما لعمره عجلون : مغادرة الفريق الوزاري للقاء بعد توتر المناقشات مع الاهالي صندوق الاستثمار العالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن الجواز الأردني من أقوى الجوازات العربية تعرف على عشرات الدول التي تدخلها دون فيزا محطات الشحن اهم العقبات التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الأردن الحاجة رؤوفه درويش الكردي في ذمة الله الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
عاجل
 

الشرمان يحاضر في جمعية أهالي السبع الخيرية حول العادات الدخيلة على المجتمع

جفرا نيوز - القى مدير إدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية العميد الدكتور عديل الشرمان محاضرة في جمعية أهالي السبع الخيرية في الرصيفة تحت عنوان «العادات الدخيلة على مجتمعنا " المتمثلة بعدد من الجرائم والسلوكيات السلبية التي تعد ظاهر جديده في مجتمعنا .
وأكد العميد الشرمان أن تراجع دور الأسرة في التربية والتنشئة السليمة،وتراجع المنظومة الاخلاقية للمجتمع ككل، أدى الى ظهور هذه الأشكال الجديدة من الجرائم. لافتا الى أهمية ودور التربية السليمة من قبل الأسرة والمدرسة لتخريج جيل ينبذ العنف والجريمة والسلوك السلبي .
وأوضح الشرمان أهمية الشراكة المجتمعية من كافة الأطراف في الوقاية من الجريمة،وإعادة من سلك سبيل الجريمة الى التراجع عن هذا السلوك الذي لايقع على عاتق جانب واحد بل كافة ابناء المجتمع في كافة مواقعهم،وأن يضطلع كل بدوره.
كما أشار الشرمان الى تطور جهاز الامن العام في السنوات الأخيرة،حيث أصبح في مصاف الأجهزة المتقدمة وعلى المستوى الدولي،مما يعد مفخرة لكل مواطن في هذا البلد،وأن ما ينعم به الوطن ككل من نعمة الأمن والأمان يعود في المقام الأول لله سبحانه وتعالى،ومن ثم للقيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه،ولدور أجهزتنا الأمنية في كافة مواقعها،التي توصل الليل بالنهار حتى يبقى هذا البلد واحة أمن لكل مواطن ولكل من لجأ اليه.
ودعا اعضاء المجالس المحلية والوجهاء بأن يأخذ كل واحد دوره في المساهمة في الدور التوعوي والاخلاقي المنوط بهم لأن مسؤولية الأمن مسؤولية جماعية ولا تقع على طرف دون آخر.
كما تناول الدور الهام لوسائل الاعلام في تعزيز منظومة الامن والاستقرار في المجتمع و ترسيخ مفهوم الامن الوطني لدى المواطنين من خلال العمل على بيان دور المواطن واسهامه في ترسيخ الامن الوطني والمحافظة عليه وظرورة تماسك وتلاحم المجتمع ووحدة الصف والكلمة .
واشار رئيس الجمعية ابراهيم الهراب الى أن وسائل الاعلام تلعب دوراً مهماً في تنمية الوازع الديني لدى المواطنين ، والمحافظة على منظومة القيم والاخلاق في المجتمع .
واشار رئيس قسم البحث الجنائي في الرصيفه الرائد محمد عبيدات أن مديرية الامن العام ويتوجيهات من مدير الامن العام استطاعت تفعيل مفهوم الشرطة المجتمعية على مستوى قيادات امن الاقاليم ومديريات الشرطة في مختلف المحافظات والمراكز الامنية وهي ماضية قدماً في تنفيذ أستراتيجيتها في هذا الجانب بما يعود بالنفع على المجتمع ويجسد منظومة الامن والاستقرار في المملكة الاردنية الهاشمية .
وحضر الندوة مدير شرطة الرصيفه العقيد يزن العوران ومدير تربية الرصيفه الدكتور سامي المحاسيس وعدد من الفعاليات الشعبية الذين تفاعلوا بنقاشات وحوارات واستيضاحات أجاب عليها العميد الدكتور الشرمان في نهاية الندوة .
وفي ختام الفعالية جرى تكريم العميد الشرمان من قبل رئيس الجمعية الاستاذ ابراهيم الهراب و تكريم مدير شرطة الرصيفة العقيد يزن العوران وعدد من رؤساء المراكز الأمنية .