شريط الأخبار
المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان الطراونة يرفع دعاوى قضائية ويؤكد أن القضاء قادر على جلاء الحقيقة من الإشاعة الصحة لجفرا نيوز :تعديلات التامين الصحي على طاولة مجلس الوزراء .. ومشتركون يشكون رفض شمول والديهم العسكريين الرزاز: عدم التهاون في تطبيق العقوبة أو تعطيل أي ملف متعلق بالفساد أردنية تُدشن قرار السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارات هل أصبحت ظاهرة الاعتداء على أراضي الدولة بحاجة الى ارادة سياسية لوقفها ؟ رئيس ووزراء على الـ"فيس بوك" .. تعاطي جديد للشكل الحكومي تأسيس ائتلاف وطني من 8 احزاب وزيرا الداخلية والتربية والتعليم يناقشان الاجراءات المتخذة لامتحانات الثانوية العامة هيئة شباب كلنا الاردن جزء لا يتجزء من ادارة مهرجان جرش
عاجل
 

الشرمان يحاضر في جمعية أهالي السبع الخيرية حول العادات الدخيلة على المجتمع

جفرا نيوز - القى مدير إدارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية العميد الدكتور عديل الشرمان محاضرة في جمعية أهالي السبع الخيرية في الرصيفة تحت عنوان «العادات الدخيلة على مجتمعنا " المتمثلة بعدد من الجرائم والسلوكيات السلبية التي تعد ظاهر جديده في مجتمعنا .
وأكد العميد الشرمان أن تراجع دور الأسرة في التربية والتنشئة السليمة،وتراجع المنظومة الاخلاقية للمجتمع ككل، أدى الى ظهور هذه الأشكال الجديدة من الجرائم. لافتا الى أهمية ودور التربية السليمة من قبل الأسرة والمدرسة لتخريج جيل ينبذ العنف والجريمة والسلوك السلبي .
وأوضح الشرمان أهمية الشراكة المجتمعية من كافة الأطراف في الوقاية من الجريمة،وإعادة من سلك سبيل الجريمة الى التراجع عن هذا السلوك الذي لايقع على عاتق جانب واحد بل كافة ابناء المجتمع في كافة مواقعهم،وأن يضطلع كل بدوره.
كما أشار الشرمان الى تطور جهاز الامن العام في السنوات الأخيرة،حيث أصبح في مصاف الأجهزة المتقدمة وعلى المستوى الدولي،مما يعد مفخرة لكل مواطن في هذا البلد،وأن ما ينعم به الوطن ككل من نعمة الأمن والأمان يعود في المقام الأول لله سبحانه وتعالى،ومن ثم للقيادة الهاشمية الحكيمة بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه،ولدور أجهزتنا الأمنية في كافة مواقعها،التي توصل الليل بالنهار حتى يبقى هذا البلد واحة أمن لكل مواطن ولكل من لجأ اليه.
ودعا اعضاء المجالس المحلية والوجهاء بأن يأخذ كل واحد دوره في المساهمة في الدور التوعوي والاخلاقي المنوط بهم لأن مسؤولية الأمن مسؤولية جماعية ولا تقع على طرف دون آخر.
كما تناول الدور الهام لوسائل الاعلام في تعزيز منظومة الامن والاستقرار في المجتمع و ترسيخ مفهوم الامن الوطني لدى المواطنين من خلال العمل على بيان دور المواطن واسهامه في ترسيخ الامن الوطني والمحافظة عليه وظرورة تماسك وتلاحم المجتمع ووحدة الصف والكلمة .
واشار رئيس الجمعية ابراهيم الهراب الى أن وسائل الاعلام تلعب دوراً مهماً في تنمية الوازع الديني لدى المواطنين ، والمحافظة على منظومة القيم والاخلاق في المجتمع .
واشار رئيس قسم البحث الجنائي في الرصيفه الرائد محمد عبيدات أن مديرية الامن العام ويتوجيهات من مدير الامن العام استطاعت تفعيل مفهوم الشرطة المجتمعية على مستوى قيادات امن الاقاليم ومديريات الشرطة في مختلف المحافظات والمراكز الامنية وهي ماضية قدماً في تنفيذ أستراتيجيتها في هذا الجانب بما يعود بالنفع على المجتمع ويجسد منظومة الامن والاستقرار في المملكة الاردنية الهاشمية .
وحضر الندوة مدير شرطة الرصيفه العقيد يزن العوران ومدير تربية الرصيفه الدكتور سامي المحاسيس وعدد من الفعاليات الشعبية الذين تفاعلوا بنقاشات وحوارات واستيضاحات أجاب عليها العميد الدكتور الشرمان في نهاية الندوة .
وفي ختام الفعالية جرى تكريم العميد الشرمان من قبل رئيس الجمعية الاستاذ ابراهيم الهراب و تكريم مدير شرطة الرصيفة العقيد يزن العوران وعدد من رؤساء المراكز الأمنية .