جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الشرق الأوسط" تنظم محاضرة حول فرص التدريب والتوظيف في قطاع تقنية المعلومات
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

"الشرق الأوسط" تنظم محاضرة حول فرص التدريب والتوظيف في قطاع تقنية المعلومات

جفرا نيوز -  نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الاوسط، وبالتعاون مع شركة اتيبون للبرمجيات (Atypon Systems) الامريكية، محاضرة حول فرص التدريب والتوظيف في قطاع تقنية المعلومات لخريجي الجامعات الأردنية.

وتحدث مدير التدريب والأبحاث في (Atypon Systems)، ممثل الشركة الدكتور معتصم ذياب خلال المحاضرة، التي حضرها عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عبدالرحمن أبوعرقوب وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية ،عن كيفية إعداد الطلبة لسوق العمل، وتهيئتهم وتوجيههم لآلية التقدم الى التدريب العملي بعد التخرج، والتوظيف في قطاع تكنولوجيا المعلومات، اضافة للمهارات الاكثر طلبا في سوق العمل.

وكشف الدكتور ذياب، ان شركة (Atypon Systems)، تفتح مجالا واسعا لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة ، للتقدم والالتحاق بالعمل في فرعها بالاردن، مشيرا الى أن الشركة تقدم عروضا تحفيزية، تتمثل بتقديم دورات مدفوعة الاجر للطلبة، سواء الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة، او الذين تخرجوا، وامكانية التوظيف بعد ذلك، لمن يثبت قدرته وكفاءته.

وبين المحاضر، ان أكثر من أربعة الاف طالب يتخرجون سنويا من القطاع التقني في الاردن، يستطيع الف منهم فقط ايجاد فرصة عمل، على الرغم من ان هذا القطاع يزخر بالفرص والعروض التشغيلية، الا ان اسباب كثيرة، تقف حائلا دون تمكن هذا العدد الهائل من الالتحاق بسوق العمل، أبرزها وجود فجوة ما بين الطلبة وتسارع تطور هذا القطاع، وهو امر تعاني منه كل دول العالم، وليس فقط المملكة.

وتهدف هذه المحاضرة، إلى صقل شخصية الطلبة، ورفع مستوى كفاءتهم وخبراتهم، والانفتاح على التجارب العملية، بالإضافة إلى تحسين مهاراتهم، وتهيئتهم للدخول الى سوق العمل.