شريط الأخبار
الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية انشاء مدرستي الملك عبدالله للتميز في جرش وسحاب "الجرائم الإلكترونيّة" أحيل إلى مجلس النوّاب نهاية الشهر الماضي 55 عاماًً معدل أعمار حكومة الرزاز وثلث الحكومة من عمان الملف السوري احد الملفات التي بحثت بين الملك ونتنياهو الطراونة عضوا في الاعيان وقبول استقالة المعشر انزال ركاب طائرة أردنية بعد تعطلها في مطار الملكة علياء الدولي.. الصوراني: رسوم المدارس الخاصة ستكون بسيطة وسيتم تحديد نسب معينة لكل مرحلة دراسية الرزاز: التعليم اليوم هو اقتصاد الغد وأن التقدم فيه يؤسس لمستقبل أفضل الحمود يكرم مواطنا ورجال أمن
عاجل
 

ورشة عمل بجامعة الزرقاء حول"الاردوينو وتطبيقاته"

جفرا نيوز - بدأت في كلية الهندسة التكنولوجية بجامعة الزرقاء اليوم الأربعاء ورشة عمل بعنوان "الأردوينو وتطبيقاته"، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، وأعضاء الهيئة التدريسية والمهندسين في قسم الهندسة الكهربائية.
وأوضح المهندس محمود سكر من شركة مايكرو إليكترون "الأردوينو " عبارة عن لوح تطوير إلكتروني مبني على عتاد مادّي "هاردوير" وعتاد برمجي "سوفت وير" سهل الاستعمال والتعلم.
وبين أن الورشة تهدف الى التعلم على استخدام المتحكمات الدقيقة وقدراتها الصناعية واستخدام المجسات في بناء أنظمة التحكم والمراقبة في مختلف المجالات الصناعية والعملية والتعليمية.
كما تهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، إلى تعزيز ونقل القدرات العملية لدى الطلبة من خلال أعضاء الهيئة التدريسية وربط النواحي النظرية بالعملية لمختلف الاختصاصات وخاصة الهندسة الكهربائية والميكانيكية وهندسة الطاقة المتجددة، فيما ستركز على التعرف على "الأردوينو " وأنواعه وقدراته الصناعية، ولغات برمجة "الأردوينو "، وكيفية التعامل مع المداخل والمخارج الرقمية والتماثلية، وجمل التحكم كاملة.