شريط الأخبار
الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل
 

"قانونية النواب" تقر مشروع قانون التحكيم لسنة 2017

جفرا نيوز - أقرت اللجنة القانونية النيابية في اجتماع اليوم الاربعاء برئاسة النائب المحامي حسين القيسي وحضور وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد، مشروع القانون المعدل لقانون التحكيم لسنة 2017 كما ورد من مجلس الاعيان باستثناء المادة السادسة حيث اصرت اللجنة الابقاء على كلمة التصرف الواردة خلالها.
كما اقرت اللجنة عددا من الاتفاقيات بين المملكة وجمهورية كازاخستان بخصوص تسليم الاشخاص ونقل الاشخاص والمساعدة القانونية.
وقال النائب القيسي ان الاسباب الموجبة لاتفاقية نقل الاشخاص جاءت لتعزيز التعاون بين المملكة وجمهورية كازاخستان حيث توافقت ارادتهما على ابرام اتفاقية ثنائية في مجال نقل الاشخاص المحكوم عليهم لتسهيل إعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع.
اما فيما يتعلق باتفاقية المساعدة القانونية، بين القيسي انها جاءت انطلاقا من العلاقة التي تربط البلدين الصديقين وتعميقا لأواصر هذه العلاقة في مجال تقديم المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية لتحقيق الجهود في مجال منع الجريمة ومكافحتها.
وتابع ان اتفاقية تسليم الاشخاص جاءت لمكافحة الجرائم الخطيرة والمنظمة وضمان عدم افلات المجرمين من العدالة وتسهيل تسليم المجرمين بما يتوافق مع المبادئ الدستورية.