شريط الأخبار
القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنفرد بنشر قرارات الرزاز "اعادة اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الوزير الغرايبة .. اسقاط الحكومة لا يكفي والتغيير يحتاج لشجعان في الشوارع كما مصر وسوريا ! التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية تنقلات وتسمية قضاة لمحكمة الاحداث (اسماء)
 

ولادة توأم بجسد واحد ورأسين

 نشر مستشفى في كمبوديا صورًا صادمة لميلاد توأم ملتصق يكافح من أجل الحياة، بعد ولادة طفلتين بجسم واحد ورأسين.

ولا تستطيع سوى واحدة من الفتاتين البالغ وزنهما 15 رطلًا، الحركة، ويتم إطعامهما من خلال أنبوب.

وبحسب صحيفة "ديل ميل” البريطانية، تم وضع الطفلتين في حاضنة حيث تحصلان على الرعاية على مدار الساعة، بينما يدرس الأطباء المحتارون في مقاطعة "سيم ريب” النائية في كمبوديا الحالة لتقرير أفضل طريقة لعلاجها.

ومن جانبها، قالت كيت أم الطفلتين البالغة من العمر35 عامًا: "مشاعري مشوشة، أنا سعيدة لأني رزقت بطفلتين ولكن أشعر بالحزن لأني لا أعلم ما إذا كانتا ستبقيان على قيد الحياة أم لا”.

وقرر الأطباء إجراء جراحة قيصرية، عندما أدركوا أن الجنين قد اتخذ وضعًا عكسيًا، ولكنهم ذهلوا عندما شاهدوا التوائم الملتصق.

وقالو: "الطفلتان تعانيان من ضعف في ضربات قلب وسنراقب حالتهما قبل اتخاذ أي قرار، فهذه حالة لم نتعامل معها من قبل”.

وبحسب التقارير، هناك حالة توأم ملتصق واحدة من كل 200 ألف طفل، ويبلغ معدل الوفيات في تلك الحالة 40-60% قبل الولادة، و35% لا يستطيعون البقاء على الحياة بعد الولادة إلا يومًا واحدًا فقط