شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات

جفرا نيوز- احبطت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي على احدى واجهات المنطقة العسكرية الشرقية، مساء الثلاثاء، عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأمن العسكري، وذلك ضمن المنطقة الفاصلة بين الحدود الأردنية السورية.
واوضج مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة، انه تم تطبيق قواعد الاشتباك، بعد مشاهدة مركبة حاولت الاقتراب من الأراضي الأردنية، مما أدى إلى تراجعها باتجاه العمق السوري. وقال انه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأكياس تحوي على (497705) حبات كبتاجون، وتم تحويلها إلى الجهات المتخصصة.

فيما احبط العاملين في إدارة مكافحة المخدرات عملية تهريب مخدرات، بعد أن تتعبوا منذ أسابيع معلومات وردت إليهم حول نية أحد الأشخاص التخطيط لتهريب كمية من المواد المخدرة إلى داخل الأراضي الأردنية عبر مطار الملكة علياء الدولي قادماً من إحدى الدول المجاورة، حيث بوشر بجمع المعلومات بالطرق الاستخبارية للتأكد من المعلومة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها'.
وأضاف المصدر 'أنه ومن خلال ما تم من عمليات رصد وجمع للمعلومات، تمكن المحققون من التأكد من كافة المعلومات حول القضية وتحديد موعد وصول المشتبه به إلى المطار عبر إحدى الرحلات وبحوزته المواد المخدرة، إضافة إلى التأكد من وجود شريك له في عملية التهريب وأنه سيكون بانتظاره بالقرب من مبنى المطار'.

ووفق ما ذكر المصدر، 'تحرك بالموعد المحدد فريق من الإدارة إلى مطار الملكة علياء الدولي وجرى ضبط المشتبه به فور وصوله وعثر بعد تفتيشه وأمتعته على نصف كيلو من مادة الكوكائين المخدرة كان قد أخفاها داخل ملابسه إضافة إلى كميات من الحبوب المخدرة المختلفة وجرى كذلك إلقاء القبض على الشريك الذي كان ينتظره خارج مبنى المطار، وجرى تحويل الشخصين والمضبوطات للتوسع معهما بالتحقيق تمهيدا لإحالتهما للجهة القضائية صاحبة الاختصاص'.
وأحبطت إدارة مكافحة المخدرات، بداية العام الحالي، بجهود استخباراتية وعملياتية، تهريب 6.2 ملايين حبة مخدرة عبر معبر الدرة الحدودي، وألقت القبض على المتورط الرئيسي في القضية.

قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات وضمن استراتيجيتهم في متابعة ورصد ومحاربة كافة أشكال التعامل بالمواد المخدرة اتجارا وترويجا وتهريبا، تابعوا منذ أسابيع معلومات وردت إليهم حول قيام أشخاص بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيدا لتهريبها إلى إحدى دول الجوار، وتولى فريق خاص التحقيق في القضية وتتبعها وجمع كافة المعلومات حولها للتأكد منها وتحديد المتورطين وطريقة التهريب وموعده.

وأضافت إدارة العلاقات العامة والإعلام أن فريق التحقيق استمر بأعماله لأسابيع لحين تمكنه من تحديد هوية شخصين مشتبه بهما في القضية وبعد مراقبتهما ورصد تحركاتهما تمكنوا من تحديد طريقة التهريب عبر إخفاء الحبوب المخدرة بمخابئ سرية في جسم إحدى المركبات، إضافة إلى تحديد موعد توجه أحدهما بواسطة تلك المركبة إلى معبر الدرة الحدودي من أجل اجتياز الحدود وبما يحمله من مواد مخدرة، حيث وضعت خطة محكمة لإلقاء القبض عليه أثناء دخول إلى هناك.