جفرا نيوز : أخبار الأردن | خلاف على قيمة وجبة عشاء انتهى بالقتل
شريط الأخبار
خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي المناصير تؤكد مطابقة بنزينها للمواصفة الأردنية الملكة رانيا تتسلم جائزة شخصية العام لقمة رواد التواصل الاجتماعي توقيف الاعلامي محمد الوكيل و المحررة التي قامت بنشر الصورة المسيئة مع قرب التعديل الوزاري .. مسؤولون ينشطون على فيسبوك للترويج لأنفسهم وزيارات لمنازل النواب
 

خلاف على قيمة وجبة عشاء انتهى بالقتل

قضت محكمة درجة أولى بإعدام متهم (آسيوي) قتل ابن عمه خنقاً، ووجهت النيابة العامة تهمة القتل العمد للمتهم إذ استخدم قطعة قماش في تنفيذ جريمته. 
حيث طلب محامي الدفاع عن المتهم من محكمة استئناف الجنايات في دائرة محاكم رأس الخيمة، تعديل الوصف والقيد في لائحة الاتهام، من القتل العمد إلى ضرب أفضى إلى موت، كون الجريمة وقعت بسبب خلاف على قيمة وجبة عشاء.

بدأت جريمة القتل عندما دخل المتهم غرفة المجني عليه، وأحضر أدواته الخاصة وذهب للاستحمام بعد عودته من العمل، ثم بدأت الخلافات عندما طلب المتهم من المجني عليه إعطاءه بعض المال للاشتراك في شراء وجبة العشاء.
المجني عليه سبّ المتهم بألفاظ بذيئة تناولت أمه وشقيقته ووالده، وطلب المتهم منه التوقف عن السب والقذف وإلا سيقوم بإيقافه عن ذلك، من دون أن يهدده بالقتل، ورفض المجني عليه الاعتذار واستمر في الشتم، فقام المتهم بوضع قطعة من القماش على رقبة المجني عليه في محاولة لإسكاته، إلا أن المجني عليه استمر في شتم والدة وشقيقة المجني عليه، ما دفع بالمتهم إلى الاستمرار في خنق المجني عليه.
المتهم، حسب اعترافاته في التحقيقات، ترك المجني عليه من أجل أن يتنفس وغادر الغرفة، إلا أن المجني عليه كان قد توفي نتيجة تعرضه للخنق. 
ولذلك لا تتوافر أركان الجريمة لعدم توافر نية القتل لدى المتهم، إذ إن عملية القتل كانت نتيجة وقوع خلافات آنية، ولا توجد أي خطة مسبقة لديه لقتل ابن عمه.
يشار إلى أن جميع الشهود الذين تم استدعاؤهم والاستماع لأقوالهم في تحقيقات الشرطة والنيابة العامة، أكدوا وجود علاقة صداقة بين المتهم وابن عمه، وعدم وجود أي خلافات قديمة بينهما.

وكانت شرطة رأس الخيمة ألقت القبض على المتهم، العام الماضي، إثر قتله ابن عمه، واعترف المتهم في تحقيقات الشرطة بخنق المجني عليه، موضحاً أنه كان يقصد تهديده وليس قتله لكنه فوجئ بوفاته.