جفرا نيوز : أخبار الأردن | السبب وراء اختيار 8 مارس اليوم العالمي للمرأة
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

السبب وراء اختيار 8 مارس اليوم العالمي للمرأة

تحتفل دول العالم في الثامن من مارس من كل عام باليوم العالمى للمرأة، للاعتراف بإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وتقديرًا ودعمًا لحقوقها، والتوعية بنضالها عالميًا.

والقصة وراء اختيار هذا اليوم لهذه المناسبة، رجح الباحثون أن اليوم العالمى للمرأة جاء نتيجة بعض الإضرابات النسائية بالولايات المتحدة التي حدثت فى عام 1856 بعد خروج آلاف النساء للاحتجاج فى شوارع مدينة نيويورك على الظروف اللاإنسانية التى كن يجبرن على العمل تحتها، وفقًا لموقع منظمة الأمم المتحدة un.org.

وفى 8 مارس 1908م عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد فى شوارع نيويورك حاملين قطع من الخبز وباقات من الورود احتجاجًا على ظروف عملهن، ومن هنا بدأ الاحتفال بالـ 8 من مارس كيوم المرأة الأمريكية تخليداً لخروج مظاهرات نيويورك الذي حدثت هذا العام.

وفي عام 1975 أصدرت المنظمة الدولية قرارًا يدعو دول العالم إلى اختيار يوم من السنة للاحتفال بالمرأة فقررت غالبية الدول اختيار الـ 8 من مارس.

وفي في هذا اليوم تحصل النساء في بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا على إجازة رسمية.

والجدير بالذكر أن هيئة الأمم المتحدة، نُظمت للمرأة أنشطة احتفالية بهذا اليوم في مقر المنظمة في مدينة نيويورك، والتي سيحضرها مجموعة من كبار المسؤولين والشخصيات الفنية الشهيرة مثل الممثلة الأمريكية، ريس ويذرسبون.