جفرا نيوز : أخبار الأردن | وزير الداخلية يلتقي نظيريه العماني والعراقي
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

وزير الداخلية يلتقي نظيريه العماني والعراقي

جفرا نيوز - التقى وزير الداخلية سمير المبيضين مساء امس الاربعاء، في لقاءين منفصلين، نظيريه العماني حمود بن فيصل البوسعيدي والعراقي قاسم الاعرجي، وذلك على هامش مشاركة الاردن في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي اختتمت اعمالها امس في الجزائر.
واستعرض المبيضين ونظيره العماني ابرز التطورات الجارية في المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها، وكيفية تطبيق الآليات والاجراءات اللازمة لترجمة نتائج اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الى واقع ملموس، اضافة الى الآليات والاجراءات اللازمة لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.
واشار المبيضين الى ضرورة تكثيف برامج التعاون بين الاردن وعمان في شتى المجالات ولا سيما الامنية منها وتبادل الزيارات والخبرات للحد من الجريمة بمختلف اشكالها ومكافحة الارهاب والتطرف وفرض الامن الذي يعد الضمانة الرئيسية لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي لجميع الدول.
وخلال لقاء المبيضين نظيره العراقي، جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجالات مكافحة الارهاب والتطرف وامن الحدود ومنع عمليات التهريب والاتجار بالبشر وتبادل المعلومات وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر معبر الكرامة الحدودي "طريبيل" اضافة الى بعض الامور المتعلقة بالجالية العراقية في عمان.
وقال وزير الداخلية ان الاردن يسعى دوما لفتح مجالات اوسع للتنسيق مع العراق الذي يحمل حاليا لواء الانفتاح مع دول الجوار ومحيطه العربي بعد قضائه على الحركات والمنظمات الارهابية، مشيرا الى الكثير من القواسم المشتركة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين ولا سيما ونحن نمتلك ارثا وتراثا متراكما يجب البناء عليه وتعظيم الانجاز في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.
واعرب عن امله بان يتم ترجمة نتائج اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب الى واقع ملموس تنعكس آثاره بشكل ايجابي على تدعيم وتعزيز المنظومة الامنية العربية وتزيد من قدرتها على مواجهة التحديات والمشاكل الامنية التي قد يتعرض لها المواطن العربي بين الحين والآخر.
من جهته اكد الوزير العراقي حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع الاردن في شتى المجالات مشيدا بدور الاردن في استقبال العراقيين وحسن المعاملة التي يتلقونها على المستويين الرسمي والشعبي والتي تؤكد الارث التاريخي والروابط القوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.