شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

وزير الداخلية يلتقي نظيريه العماني والعراقي

جفرا نيوز - التقى وزير الداخلية سمير المبيضين مساء امس الاربعاء، في لقاءين منفصلين، نظيريه العماني حمود بن فيصل البوسعيدي والعراقي قاسم الاعرجي، وذلك على هامش مشاركة الاردن في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي اختتمت اعمالها امس في الجزائر.
واستعرض المبيضين ونظيره العماني ابرز التطورات الجارية في المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها، وكيفية تطبيق الآليات والاجراءات اللازمة لترجمة نتائج اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الى واقع ملموس، اضافة الى الآليات والاجراءات اللازمة لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.
واشار المبيضين الى ضرورة تكثيف برامج التعاون بين الاردن وعمان في شتى المجالات ولا سيما الامنية منها وتبادل الزيارات والخبرات للحد من الجريمة بمختلف اشكالها ومكافحة الارهاب والتطرف وفرض الامن الذي يعد الضمانة الرئيسية لتحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي لجميع الدول.
وخلال لقاء المبيضين نظيره العراقي، جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في مجالات مكافحة الارهاب والتطرف وامن الحدود ومنع عمليات التهريب والاتجار بالبشر وتبادل المعلومات وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر معبر الكرامة الحدودي "طريبيل" اضافة الى بعض الامور المتعلقة بالجالية العراقية في عمان.
وقال وزير الداخلية ان الاردن يسعى دوما لفتح مجالات اوسع للتنسيق مع العراق الذي يحمل حاليا لواء الانفتاح مع دول الجوار ومحيطه العربي بعد قضائه على الحركات والمنظمات الارهابية، مشيرا الى الكثير من القواسم المشتركة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين ولا سيما ونحن نمتلك ارثا وتراثا متراكما يجب البناء عليه وتعظيم الانجاز في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك.
واعرب عن امله بان يتم ترجمة نتائج اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب الى واقع ملموس تنعكس آثاره بشكل ايجابي على تدعيم وتعزيز المنظومة الامنية العربية وتزيد من قدرتها على مواجهة التحديات والمشاكل الامنية التي قد يتعرض لها المواطن العربي بين الحين والآخر.
من جهته اكد الوزير العراقي حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع الاردن في شتى المجالات مشيدا بدور الاردن في استقبال العراقيين وحسن المعاملة التي يتلقونها على المستويين الرسمي والشعبي والتي تؤكد الارث التاريخي والروابط القوية التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.