جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملكية الأردنية تُشغّل رحلة جوية بطاقم نسائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
شريط الأخبار
الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع
عاجل
 

الملكية الأردنية تُشغّل رحلة جوية بطاقم نسائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

جفرا نيوز -  سَيّرت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلة جوية بين مدينتي عمان والعقبة بطاقم نسائي متكامل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم الثامن من آذار.

فقد انطلقت رحلة الشركة المبرمجة رقم RJ300) ( بطاقم متكامل من النساء مؤلف من خمس فتيات بقيادة الكابتن هديل خمش وبمساعدة زميلتها الطيار شيرين قطامين بالإضافة إلى فريق عمل من المضيفات الجويات، ميسون جعارة، رِناد كعوش وولاء عيسى.

وعبر المسافرون الذين كانوا على متن الطائرة، وهي من طراز ايرباص 320 عن إعجابهم بهذه اللفتة المميزة من الملكية الأردنية، مثمنين دعم الشركة للمرأة العاملة وتأهيل فتيات أردنيات قديرات للعمل بمهنة الطيران التي طالما كانت حصراً على الرجال لفترات زمنية طويلة.

ووجه المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر رسالة تهنئة بهذه المناسبة لجميع النساء الأردنيات من خلال فيديو قصير تعرضهُ الشركة على قنواتها للتواصل الإجتماعي (اليوم) عبرَّ فيها عن تقديره لكافة النساء العاملات في الملكية الأردنية التي كان للمرأة أسهام كبير في مسيرة نجاحها منذ انطلاقة الشركة قبل 55 عاماً.

وأكد بيشلر أن الملكية الأردنية سعت وما زالت لتهيئة الأجواء الملائمة لتمكين المرأة وتدعيم جهودها للمساهمة في مسيرة النهوض بالشركة وبنائها، حيثُ استثمرت في قدراتها وأتاحت لها فرص الترقي والتطور، لافتاً إلى أن المرأة في الملكية الأردنية شَغَلت مختلف الوظائف بجدارة، وكان من بين كوادرها النسائية المتميزة على سبيل المثال قائدة الطائرة الأولى في العالم العربي وهي الكابتن تغريد العكشة، فيما تعمل بدائرة العمليات الجوية اليوم ثلاث فتيات بوظيفة قائد طائرة (كابتن) وخمس فتيات يعملن برتبة مساعد قائد طائرة.

كما تولت المرأة في الملكية الأردنية وظائف قيادية رفيعة، إذ شغلت وظيفة نائب مدير عام ورئيسة دائرة ومديرة تنفيذية ومديرة منطقة ومديرة محطة ومديرة مالية، ومضيفة جوية بالإضافة إلى مهن متنوعة في المجالات العملياتية والهندسية والتجارية والمالية والإدارية، وغيرها