جفرا نيوز : أخبار الأردن | فصل أكاديمي حاول مصافحة مسلمة في نيوزيلندا
شريط الأخبار
انخفاض على درجات الحرارة وأجواء خريفية معتدلة متوقعة مصيـر منتظـر لـ (3) رئاسـات.. وتوقـع تعـديـل وزاري وأعضـاء جـدد للمحكـمة الدستـورية أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" الملك يواصل لقاءاته مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخطيب يعود نقيبا للفنانين بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن الملك: الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب يفخر الأردن بحمله مطلوب خطير بقضية سلب مركبة واطلاق نار باتجاه دورية نجدة في قبضة البحث الجنائي الملك والسيسي يؤكدان أن حل الدولتين السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل شاهد كلمة جلالة الملك أمام الجمعية العامة للامم المتحدة .. بث مباشر ابرز محاور خطاب الملك: الأونروا وحل الدولتين والملف السوري ومكافحة الإرهاب ترامب يكشف عن تحالف أمني جديد في الشرق الأوسط يضم الأردن رئيس الديوان الملكي يفتتح مبنى سكن الفتيات اليافعات الرفاعي يكشف عن تحفظاته على قانون الضريبة ويطالب بشرح تداعيات مخالفة صندوق النقد القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار
عاجل
 

فصل أكاديمي حاول مصافحة مسلمة في نيوزيلندا

- فصلت جامعة أوكلاند النيوزلندية عضو هيئة تدريس، حاول مصافحة طالبة مُسلمة، واتهمها بالتمييز بين الجنسين لرفضها ذلك، بحسب صحيفة محلية، اليوم الخميس.

ووصفت الجامعة فِعل المدرس بأنه "إساءة سلوك خطيرة"، أواخر العام الماضي، وتم فصله بعد التحقيق في الواقعة.

وقال وكيل الجامعة، ستيوارت ماكوتشيون، في رسالة وجهها للموظفين، إن الأكاديمي الذي لم يُذكر اسمه، شارك في سلوك غير مقبول.

وأضاف أنه "من المهم لكل أعضاء مجتمعنا أن يفهموا أن مثل هذه السلوكيات ليس لها مكان في الجامعة، وإذا تم ارتكابها فلن أتردد في إجراء تحقيق ملائم واتخاذ إجراءات تأديبية".

وتابع ماكوتشيون في الرسالة التي نشرتها صحيفة New Zealand Herald المحلية، أن "الأكاديمي قد فعل ذلك وهو على علم بأنه أمرٌ غير لائق اجتماعياً ودينياً، إذ أن بعض المسلمين يعتبرون مصافحة شخص من الجنس الآخر دون أن يكون قريباً أو زوجاً ذنباً".

وفي شباط 2018، دافعت البرلمانية عن حزب الخضر، غولز غرامان عن رفض وفدٍ زراعيٍّ إيرانيٍّ مصافحة عضوة في البرلمان من حزب العمال.

حيث قالت غولز، التي انتقلت إلى نيوزيلندا من إيران في طفولتها كلاجئة، إنه "في حين أن رفض المصافحة في الثقافة الغربية تعد علامة هائلة على عدم الاحترام، فإن لمس الغرباء من الجنس الآخر في العالم الإسلامي ينافي الاحترام بشكل كبير، ويخالف الشريعة الإسلامية".

من جهة أخرى، نصحت جامعة فلندرز في مدينة أديلايد الواقعة جنوبي أستراليا، وجامعة بيرث كيرتين، الواقعة بمدينة بيرث غربي أستراليا، وجامعة غرب أستراليا، طلابها بأن يدركوا أن بعض المسلمين يرفضون مصافحة الغرباء من الجنس الآخر.