شريط الأخبار
مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع
عاجل
 

تحذير من "إنفلونزا مخيفة" قد تقتل ملايين البشر!


نبّه طبيب مرموق أشرف على مبادرات عدة في منظمة الصحة العالمية إلى أن فيروسا وبائيا، قد يجتاح الأرض ويسفر عن وفاة 33 مليون شخص خلال الأيام المئتين الأولى من انتشاره.



 

ولا يستبعد الدكتور جوناثان كويك، أن يقتل المرض 300 مليون شخص، في غضون عامين، كما أن الوباء قد يربك إمداد الدواء والغذاء في العالم، ما سيدخل الأرض في مجاعات وانهيارات اقتصادية.
وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أضرار الوباء ستكون غير مسبوقة، كما أن الفيروس سيكون عبارة عن إنفلونزا.
وسبق لوباء عرف بالإنفلونزا الإسبانية أن انتشر سنة 1918، وأدى إلى مقتل أكثر من 100 مليون شخص، عقب الحرب العالمية الأولى، وكان واحدا من أخطر الأوبئة في التاريخ.
ويرى خبراء الصحة أن ثمة إمكانية لتوقع انتشار الأوبئة، وتبدأ الانفلونزا البشرية في العادة من الطيور المائية ثم تنتقل إلى سلالات أخرى بشكل سريع، ومما يزيد عرضة الناس للخطر أنهم يستهلكون أغذية يجري إنتاجها بعلف غير طبيعي، وفي ظروف توصف بغير السليمة.
وبما أن النظام المناعي للإنسان يجد صعوبة في التعامل مع فيروسات جديدة، فإن الوباء سيجد سهولة في الانتشار، وتبعا لذلك، ينصح الخبراء بأن يقلل الناس من تناولهم للحوم الدجاج والخنزير، كما أن على البشرية أن تجهز لقاحا حتى تستبق الكارثة، وفق الصحيفة.