«سيكا» يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة «البيان الختامي» الحركة الاسلامية تعلن وثيقتها السياسية الاثنين لا شبهة جنائية بدفن أجنة في إربد الديحاني : نقدر المعلم الأردني ولجنة كويتية تبدأ بالتعاقد مع معلمين من مختلف التخصصات منسف ضخم في عمّان - صور عائلة الطفل المعنف: والده طلب ذلك المشتري يظهر بسماء المملكة غدا الأحد "فيسبوك" يُجبر الحكومة على صيانة عيادة في عجلون الامن العام : فيديو تعنيف الطفل تم تسجيله قبل عدة أشهر وخاله يسلم نفسه وحماية الأسرة تتحفظ على الطفل وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك العجارمة: أسئلة الفيزياء من المنهاج المقرر النيابة العامة تصدر أمراً بإلقاء القبض على شخص ظهر بفيديو وهو يعتدي بالضرب على ابن شقيقته في جرش التلهوني: اجراءات ميسرة وسريعة وغير مكلفة للقضايا البسيطة قريبا المعاني يتفقد سير امتحان التوجيهي في ذيبان بالصور.. الأمير الحسن بن طلال يساعد عمال الوطن في تنظيف شوارع وسط البلد الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض القبض على (24) متورطا بترويج وتعاطي المخدرات "الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات ! وفاة سيدة اثر حادث تدهور في عمان الطراونة : وحدتنا سبيلنا لمواجهة التحديات والروابدة: الاردن يعمل بهدوء .. والمصري: صفقة القرن ليست قدراً
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2018-05-20 | 12:17 pm

وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه

وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه

جفرا نيوز - تفقد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات أسواق بيع الخضار والفواكه في عدة مراكز بيع في العاصمة عمان حيث اطلع على توفر الخضار بجودة عالية وأسعار مناسبة واكد الحنيفات ان استراتيجية التوازن التكميلي التي انتهجتها الوزارة في ضبط الاستيراد اثمرت عن انخفاض واضح في أسعار الخضار والفواكه واللحوم البلدية والمستوردة والدواجن حيث يقدر الانخفاض الأسعار في معظم الأصناف من2% الى 6% في السوق المركزي وانخفاض ملموس على اللحوم المستوردة والبلدية وارتفاع طفيف على الدواجن سيتم معالجته في الأيام القادمة من خلال تدعيم صورة التوازن في العرض والطلب ويعتبر هذا الارتفاع طبيعي في بداية الشهر الفضيل نتيجة زيادة الطلب على الدواجن .
واهاب الحنيفات بالمواطنين بضرورة عدم التهافت على الشراء حتى لا ترتفع الأسعار والاكتفاء بالحاجات اليومية للأسرة وذلك خلال لقائه مع المتسوقين في الأسواق المختلفة وقد استمع الحنيفات لمداخلات المواطنين حول جودة المعروض وطبيعة الاسعار.
ويذكر ان وزارة الزراعة قد انتهجت استراتيجية لحماية المنتج المحلي وخلق التوازن مع المستورد وضمن اليات الاستيراد التكميلي حيث يسمح بالاستيراد في حالة عدم تغطية الإنتاج المحلي للاستهلاك وبكميات تغطي النقص وقد انخفض المستورد من اللحوم الطازجة بواقع 50% في العام الحالي عن الأعوام السابقة مع عدم ارتفاع الأسعار في السوق.