أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2018-05-20 | 12:17 pm

وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه

وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه

جفرا نيوز - تفقد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات أسواق بيع الخضار والفواكه في عدة مراكز بيع في العاصمة عمان حيث اطلع على توفر الخضار بجودة عالية وأسعار مناسبة واكد الحنيفات ان استراتيجية التوازن التكميلي التي انتهجتها الوزارة في ضبط الاستيراد اثمرت عن انخفاض واضح في أسعار الخضار والفواكه واللحوم البلدية والمستوردة والدواجن حيث يقدر الانخفاض الأسعار في معظم الأصناف من2% الى 6% في السوق المركزي وانخفاض ملموس على اللحوم المستوردة والبلدية وارتفاع طفيف على الدواجن سيتم معالجته في الأيام القادمة من خلال تدعيم صورة التوازن في العرض والطلب ويعتبر هذا الارتفاع طبيعي في بداية الشهر الفضيل نتيجة زيادة الطلب على الدواجن .
واهاب الحنيفات بالمواطنين بضرورة عدم التهافت على الشراء حتى لا ترتفع الأسعار والاكتفاء بالحاجات اليومية للأسرة وذلك خلال لقائه مع المتسوقين في الأسواق المختلفة وقد استمع الحنيفات لمداخلات المواطنين حول جودة المعروض وطبيعة الاسعار.
ويذكر ان وزارة الزراعة قد انتهجت استراتيجية لحماية المنتج المحلي وخلق التوازن مع المستورد وضمن اليات الاستيراد التكميلي حيث يسمح بالاستيراد في حالة عدم تغطية الإنتاج المحلي للاستهلاك وبكميات تغطي النقص وقد انخفض المستورد من اللحوم الطازجة بواقع 50% في العام الحالي عن الأعوام السابقة مع عدم ارتفاع الأسعار في السوق.
ويكي عرب