شركة ميناء العقبة تستقبل باخرة برازيلية عملاقة 411 طلبا للقدوم للعلاج في الأردن خلال يومين زواتي تكشف عن استراتيجية قطاع الطاقة حتى 2030 العضايلة : تسوية الأوضاع الضريبية لـ228 شركة ومكلفا الجغبير: الصناعة تعيش عصرها الذهبي بفعل الدعم الملكي رفع الحجز التحفظي عن أموال شركات الطراونة اخلاء سبيل الزميل "حسن صفيرة" بكفالة مالية التنمية : 9 احداث في داري الرصيفة ومادبا يتقدمون لامتحان التوجيهي محكمة أمن الدولة تؤجل النظر بقضية مصنع الدخان إلى الثلاثاء المقبل إغلاق 4 منشآت وايقاف 14 عن العمل وإنذار 162 الملك يعرب عن ارتياحه لدور البنك المركزي في الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي رئيس مجلس الاعيان يؤكد عمق العلاقات الاردنية الكندية اكتفاء ذاتي اردني بمحاصيل "العنب ,التفاح, البطاطا, البصل, الجزر,الثوم" اغلاقات ومخالفات لمحال تجارية في البلقاء مهلة جديدة من الضمان لمنشآت القطاع الخاص الإدارية العليا تُلغي قرارين لوزير الأشغال وتعيد موظفين لعملهم وزير الداخلية يقرر منح (12) بطاقة تعريفية لأبناء الأردنيات 3027 طن خضار وفواكه ترد إلى السوق المركزي ضبط شخصين شكلا خلية جرمية للتلاعب بعدادات الكهرباء لشركات ومنازل مقابل مبالغ مالية نــتائـج التـوجيـهـي في "الأسبوع الثاني من آب"
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2018-05-21 | 12:30 pm

انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا

انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا

جفرا نيوز - انخفضت اسعار بيع الذهب في الاسواق المحلية اليوم الاثنين 30 قرشا.
وقال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامه امسيح بأن هذا الانخفاض طبيعي وذلك بفعل الانخفاض العالمي على اسعار المعدن الاصفر.
وكانت أسعار الذهب قد انخفضت إلى أدنى مستوى لها في نحو خمسة أشهر اليوم الاثنين مع ارتفاع الدولار وانخفاض الطلب على الأصول الآمنة، بعد أن أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين تجميد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وأشار امسيح الى أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية اليوم بلغت:
عيار 24 بلغ 31.70 دينارا
عيار 21 بلغ 27.00 دينارا
عيار 18 بلغ 23.90 دينارا
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1283.30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0658 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس في وقت سابق 1281.76 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ 27 ديسمبر كانون الأول.
وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم يونيو حزيران بنسبة 0.7 بالمئة إلى 1282.50 دولار للأوقية.
وقال نعيم أسلم كبير محللي الأسواق لدى ثينك ماركتس ”أسعار الذهب تحت ضغط مع احتفاظ الدولار بقوته".
وارتفع الدولار مقابل الين، وبلغ أعلى مستوياته في خمسة أشهر أمام سلة من العملات، بعد تصريحات منوتشين التي قلل فيها من شأن الخلاف التجاري مع الصين، مما عزز الإقبال على المخاطرة وسط آمال بانحسار التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.
ويجعل صعود الدولار الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى. كما أن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع الفائدة مرة أخرى الشهر القادم يحد من إقبال المستثمرين على المعدن الذي لا يدر عائدا.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.8 بالمئة إلى 16.30 دولار للأوقية.
وهبط البلاتين 0.4 بالمئة إلى 879 دولارا للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى له في خمسة أشهر عند 874 دولارا للأوقية.
وارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 968.30 دولار للأوقية، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في أسبوعين عند 960.22 دولار يوم الجمعة.