«سيكا» يؤكد دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الاماكن المقدسة «البيان الختامي» الحركة الاسلامية تعلن وثيقتها السياسية الاثنين لا شبهة جنائية بدفن أجنة في إربد الديحاني : نقدر المعلم الأردني ولجنة كويتية تبدأ بالتعاقد مع معلمين من مختلف التخصصات منسف ضخم في عمّان - صور عائلة الطفل المعنف: والده طلب ذلك المشتري يظهر بسماء المملكة غدا الأحد "فيسبوك" يُجبر الحكومة على صيانة عيادة في عجلون الامن العام : فيديو تعنيف الطفل تم تسجيله قبل عدة أشهر وخاله يسلم نفسه وحماية الأسرة تتحفظ على الطفل وفاة طفلة بصعقة كهربائية في الكرك العجارمة: أسئلة الفيزياء من المنهاج المقرر النيابة العامة تصدر أمراً بإلقاء القبض على شخص ظهر بفيديو وهو يعتدي بالضرب على ابن شقيقته في جرش التلهوني: اجراءات ميسرة وسريعة وغير مكلفة للقضايا البسيطة قريبا المعاني يتفقد سير امتحان التوجيهي في ذيبان بالصور.. الأمير الحسن بن طلال يساعد عمال الوطن في تنظيف شوارع وسط البلد الصحة : امتحان لرفع مستوى خريجي كليات التمريض القبض على (24) متورطا بترويج وتعاطي المخدرات "الطفل المعنف" بصحة جيدة في حماية الاسرة.. والتنمية بانتظار قرار بشأنه..ومحافظ جرش يتوعد الفاعل بأشد العقوبات ! وفاة سيدة اثر حادث تدهور في عمان الطراونة : وحدتنا سبيلنا لمواجهة التحديات والروابدة: الاردن يعمل بهدوء .. والمصري: صفقة القرن ليست قدراً
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2018-05-21 | 12:30 pm

انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا

انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا

جفرا نيوز - انخفضت اسعار بيع الذهب في الاسواق المحلية اليوم الاثنين 30 قرشا.
وقال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامه امسيح بأن هذا الانخفاض طبيعي وذلك بفعل الانخفاض العالمي على اسعار المعدن الاصفر.
وكانت أسعار الذهب قد انخفضت إلى أدنى مستوى لها في نحو خمسة أشهر اليوم الاثنين مع ارتفاع الدولار وانخفاض الطلب على الأصول الآمنة، بعد أن أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين تجميد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وأشار امسيح الى أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية اليوم بلغت:
عيار 24 بلغ 31.70 دينارا
عيار 21 بلغ 27.00 دينارا
عيار 18 بلغ 23.90 دينارا
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1283.30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0658 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس في وقت سابق 1281.76 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ 27 ديسمبر كانون الأول.
وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم يونيو حزيران بنسبة 0.7 بالمئة إلى 1282.50 دولار للأوقية.
وقال نعيم أسلم كبير محللي الأسواق لدى ثينك ماركتس ”أسعار الذهب تحت ضغط مع احتفاظ الدولار بقوته".
وارتفع الدولار مقابل الين، وبلغ أعلى مستوياته في خمسة أشهر أمام سلة من العملات، بعد تصريحات منوتشين التي قلل فيها من شأن الخلاف التجاري مع الصين، مما عزز الإقبال على المخاطرة وسط آمال بانحسار التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.
ويجعل صعود الدولار الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى. كما أن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع الفائدة مرة أخرى الشهر القادم يحد من إقبال المستثمرين على المعدن الذي لا يدر عائدا.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.8 بالمئة إلى 16.30 دولار للأوقية.
وهبط البلاتين 0.4 بالمئة إلى 879 دولارا للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى له في خمسة أشهر عند 874 دولارا للأوقية.
وارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 968.30 دولار للأوقية، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في أسبوعين عند 960.22 دولار يوم الجمعة.