أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-06-13 | 10:45 am

تعرف على قصة قتل "واتساب" لشابين بطريقة بشعة جداً ؟ .. "تفاصيل"

تعرف على قصة قتل "واتساب" لشابين بطريقة بشعة جداً ؟ .. "تفاصيل"


اعتقلت السلطات الأمنية في الهند 16 شخصاً بعد مقتل شخصين بشكل بشع على خلفية إشاعات تم تداولها على واتساب عن قيامهما باختطاف الأطفال.

ويوضح تقرير نشره موقع 'بي بي سي' أن الرجلين توقفا في إحدى المناطق في شمال شرق ولاية أسّام في الجزء الشمالي الشرقي من الهند، حيث تعرضا لضرب مبرح من قبل مجموعة كبيرة من الناس.

وكانت الإشاعات عن اختطاف الأطفال انتشرت على منصات التواصل الإجتماعي خلال الفترة الأخيرة بشكل مكثف وخصوصاً عبر تطبيق واتساب، وأدى سابقاً إلى مقتل 7 أشخاص آخرين خلال الشهر الماضي.

وتأتي تلك الأحداث في خضم فشل السلطات الهندية في مكافحة الأخبار الكاذبة.

وتم التعرف على الضحيتين الأخيرتين، الأول يعمل مهندساً للصوت والثاني فناناً موسيقياً، وكلاهما يسكنان في ولاية أسّام.

وأفادت الشرطة أن الرجلين تعرضا للهجوم عندما توقفا للحصول على إرشادات الطريق عندما توقفا في إحدى القرى.

ما سبب تلك الإشاعات

في حين ليس هناك من دليل واضح على الحادث المسبب لهذه المشاعر الغاضبة من قبل السكان، إلا أن مستخدمي واتساب يتداولون مقطع فيديو يظهر رجلين يركبان دراجة نارية ويختطفان أحد الأطفال قبل أن يفرا إلى مكان مجهول.

إلا أن الفيديو ليس حقيقياً، وليس حتى من الهند. بل هو فيديو تم تصويره في باكستان بهدف زيادة وعي السكان حول ضرورة الانتباه للأطفال في الشارع والمخاطر التي قد يواجهها الأطفال لوحدهم. والفيديو المتداول في الهند تم إزالة الإشعارات التي تدل إلى الحملة الإعلانية ما بدا وكإنه فيديو حقيقي.

وما زاد الطين بلة، التقارير التي بدأت وسائل الإعلام بنشرها اعتماداً على الإشاعات ومن دون أي دليل حسي صادر عن المؤسسات الأمنية بخصوص حوادث الاختطاف المزعومة، مما أعطى تلك الأحداث مصداقية زائفة.

ومع انتشار الأخبار المزيفة المدعومة من وسائل الإعلام، بات السكان يشعرون بالتهديد من كل غريب عليهم أو ممن لا يتكلم اللغة المحلية وحتى اللهجة للمنطقة. 
ويكي عرب