مؤتمر البحرين .. مشاركة أردنية رمزية وعدم التعويل كثيراًعلى النتائج الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري إرادة ملكية بدورة استثنائية لمجلس الامة (21) تموز المقبل الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية عمان تسجل درجة حراة 40 مئوية لأول مرة منذ سنوات "المستهلك" تعدم "صف سيارتك" ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل العمل: «العطل الرسمية» تشمل القطاع الخاص العمل: القرارات الحكومية بشأن عطل المؤسسات العامة يشمل القطاع الخاص تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - (أسماء) المعونة: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج الحبس (20) عاما لأردني أحرق زوجته "الأمانة" توقف عمال الوطن عن العمل ظهر الثلاثاء بالأسماء .. ترفيع عدد من الحكام الإداريين في الداخلية الى رتبة محافظ "حي الأصلم" في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام (1995) - تفاصيل (200) مليون دولار للاردن لدعم الفقراء واللاجئين السوريين ..تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تفاصيل امتحان الطلبة العائدين من السودان (رابط) اصابة ضابط وضابط صف من ادارة المخدرات بمداهمة في عمان - تفاصيل الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس (39) ..تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-06-13 | 12:15 pm

الصحة تفعل خطط الطوارئ خلال عيد الفطر

الصحة تفعل خطط الطوارئ خلال عيد الفطر

جفرا نيوز - قررت وزارة الصحة تفعيل غرفة عملياتها في وحدة الازمات في مبنى الوزارة وطلبت الى مديري الشؤون الصحية والمستشفيات في المحافظات تفعيل خطط الطوارئ خلال عطلة عيد الفطر السعيد .
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان تفعيل غرفة العمليات وخطط الطوارئ يأتي لضمان استمرارية تقديم الخدمة الصحية بعناصرها الوقائية والعلاجية والرقابية والتوعوية وذلك في اطار خطة شمولية اعدتها الوزارة والميدان لهذه الغاية .
واضاف ان الوزارة تستقبل كذلك الاتصالات والملاحظات والشكاوى المتعلقة بالشأن الصحي من جميع جوانبه على الخط الساخن الخاص بها في المركز الوطني للاتصالات على الهاتف رقم (5004545) على مدار الساعة .
وبين انه لضمان استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية فان الوزارة عممت على مديريات الشؤون الصحية بمناوبة عدد من المراكز الصحية وفتحها لاستقبال المراجعين خلال العطلة وتسمية الكوادر المناوبة فيها اذ يمكن للمواطنين معرفة المراكز الصحية المناوبة في انحاء المملكة من خلال الموقع الالكتروني للوزارة وصفحتها الرسمية على فيس بوك وتويتر.
واشار الازرعي الى ان الخطة تتضمن تعزيز اقسام الاسعاف والطوارئ بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية لمواجهة اي زيادة في اعداد المراجعين وتكثيف الرقابة الصحية بالتعاون مع الجهات المعنية على مدار الساعة .
وبين ان الخطة تتضمن رسائل وارشادات صحية خاصة بالعيد اعدتها مديرية التوعية والاعلام الصحي في الوزارة وستنشرها على موقعها الالكتروني www.moh.gov.jo وصفحتها على الفيس بوك وتويتر وكذلك في عدد من وسائل الاعلام .