"مراكز الإصلاح والتأهيل" تباشر تطبيق برنامج مقابلات المفرج عنهم بالفيديو ..تفاصيل مفجعة لمقتل طفل البقعة.. الجاني خبأ الجثة "بطنجرة" فريحات يدعو المتقاعدين العسكريين لمحاربة الاشاعات.. ويؤكد حدود المملكة آمنة أكثر من قبل ..تفاصيل (22) اصابة اثر تسرب مواد دخانية بمصنع في مادبا الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ جرش يكرم رجل سير خالفه للمرة الخامسة وبمبلغ مليون دينار .. عرض شقة عوني مطيع للبيع بالمزاد العلني طقس معتدل الحرارة اليوم وصيفي عادي غدا ..تفاصيل الملك: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أجج الفتنة والتطرف تقدير دولي لجهود الملك في تعزيز الوئام والحوار بين أتباع الأديان وفيات الخميس 20-6-2019 انزلاق "طائرة تدريب قديمة" في مطار الملك الحسين بالعقبة ..تفاصيل استطلاع: حكومة الرفاعي الافضل وحكومة الرزاز تتذيل القائمة ”التنمیة“: ضبط متسولة بحوزتها 790 دینارا التلهوني: محاکمات لمتهمین عن بعد قریبا الأردن يتسلم رئاسة استشارية الأونروا بتموز الأجواء المعتدلة مستمرة مركبة تقتحم مطعما بخلدا العمل: لا صحة لما يتم تداوله بخصوص خلاف بين وزير العمل ورئيس جامعة اليرموك وفاة ستيني بضربة شمس في الكورة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2018-06-14 | 02:49 pm

التنمية الإجتماعية تمنح الأحداث إجازات العيد

التنمية الإجتماعية تمنح الأحداث إجازات العيد

جفرا نيوز - تعزيزا لحقوق الاحداث التي كفلتها التشريعات الوطنية الاردنية والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي وقعت وصادقت عليها المملكة؛ تعمل وزارة التنمية الإجتماعية على تمكين الأحداث من التواصل مع أسرهم من خلال النشاطات التي أعدتها طيلة ايام عيد الفطر ومنها السماح لبعضهم قضاء إجازة العيد مع ذويهم وأقاربهم.
وتشتمل تلك النشاطات على توزيع ملابس العيد وأداء الصلاة واستقبال الزوار من موظفي الوزارة وذوي الاحداث وتوزيع الحلوى وإقامة حفلات السمر وتناول وجبات العشاء في ساحات المراكز والدور بكل فرحة وسرور وتوزيع للجوائز على الفائزين بالمسابقات المختلفة.
وتتواصل تلك النشاطات خلال أيام العيد فتعقد الجلسات الحوارية الدينية وخاصة التي تبين فضائل صوم أيام الستة من شوال والمحاضرات التثقيفية التي تبين أهمية تمتع الفرد بالاخلاق الحميدة وفضل الالتزام بالسلوك السليم في المجتمع وتنفيذ البرامج اللامنهجية الهادفة من خلال استغلال مثل هذه المناسبات وتعزيز آواصر الاخوة الأسرية فيما بين المنتفعين.
يشار إلى أن وزارة التنمية الإجتماعية ترعى الأحداث الواقعين في نزاع مع القانون وتأهيلهم نفسياً وإجتماعياً خلال فترة تواجدهم في مراكز ودور وتربية الأحداثاذ يصل عدد الأحداث المتواجدين في مراكز الرعاية إلى 200 حدث منهم 86 في مركز رعاية وتأهيل الأحداث / رصيفة و 55 في مركز رعاية وتأهيل الاحداث/ عمان و 72 حدث في مراكز رعاية وتأهيل الأحداث / اربد.