شريط الأخبار
هل فقد حراك الرابع مبرراته .. بعد تحقيق العفو العام وتعديل الجرائم الالكترونية..وضوء اخضر للتعديل إحتياطات أمنية في محيط المساجد وعودة الهدوء لمنطقة “الرابع” لقاءٌ سريٌّ بين وزيري المياه الإسرائيليّ والأردنيّ لمُناقشة أزمة "قناة البحرين" وعمان تطالب البيت الأبيض بالتدخل الرابع ليلة الخميس : احتكاكات وهتافات حادّة ضد الرزاز وظُهور “قوّات البادية” ومُطاردات بالشوارع لفض الفعاليّة بالقُوّة الملك يصلي الجمعة بالعبدلي هذه القضايا التي يشملها العفو الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية
عاجل
 

مشاهير وفنانون أصابتهم "حمّى المونديال" ..

جفرا نيوز - عشية انطلاق مونديال 2018 يستنفرُ اللبنانيون الهائمون بلعبة كرة القدم لمتابعة الحدث الأعرق كروياً. المواجهات بين المنتخبات العالمية التي ستبدأ يوم غد وتستمر لمدة شهرٍ، ستُشعِلُ المعمورةَ بأسرِها وروح المنافسة بين الجماهير. تحولت الأنظار إلى روسيا، وتنوّعت الفئات المتابعة للحدث المنتظر كل أربع سنوات، ومن بين المهتمين نجد فنانين ومشاهير، أصابت أغلبهم 'حمّى المونديال'، باستثناء غير المهتمين أمثال السوبر ستار راغب علامة. وكما اكتسح فريق السامبا صفوف السياسيين يعود المنتخب البرازيلي ويتصدّر قائمة المنتخبات المفضلة لمشاهير لبنان، مع تسجيلِ خرقٍ خجولٍ للأرجنتين وإيطاليا الغائبة عن الملاعب والحاضرة في القلوب.

البرازيل يكتسح
بداية مع الفنان ملحم زين 'المتعصب للبرازيل' والحريص على متابعة المباريات بحماسةٍ 'تفوق الطبيعة'. ويشاركه في محبة الفريق العريق الممثل الشاب عبده شاهين وهو للمفارقة البرازيلي الوحيد في عائلته وبين أصدقائه الألمان في غالبيتهم. يستمتع شاهين بالمونديال ويردُّ عبر 'النهار' على المستهزئين بالمنتخب البرازيلي بعد خسارته (7 -1) أمام المنتخب الألماني في مونديال 2014 'عقلنا كبير متل ما لعبنا كبير'.

'بكل تواضع وغرور'، على حدّ قول الفنان زين العمر، ينضم هو الآخر إلى مشجعي فريق السامبا. يصفهم زين في حديث إلى 'النهار' بـ'ملوك الطابة'. زوجته من محبّي المنتخب الألماني، إلا أن الأولاد حصة والدهم، برازيليون بدورهم. وعن أجواء الحماسة في منزله يقول: 'مرتي بتعمل علينا هجوم بس منرجع منعلّم الألمان الدرس'، مستذكراً اللاعبين الأبرز في تاريخ كرة القدم أمثال بيليه وجُلُّهم كان في صفوف البرازيل. أما الممثل السوري قيس الشيخ نجيب فقلبه مع المنتخبات العربية، إلا أن فريقه المفضل منذ الأزل هو المنتخب البرازيلي.

لا يقتصر تشجيع المنتخب الجنوب - أميركي على العنصر الذكوري، بل يمتد إلى صفوف الجنس اللطيف. ومن أبرز مشجعاته الممثلة ورد الخال التي تحرص على متابعة المباريات مع الأصدقاء. وتلفت في حديثها إلى 'النهار' أنها تفضّل الاجتماع في منزل أحدهم على الذهاب إلى المقاهي تفادياً للضجة والزحمة. أعلام البرازيل تُرفَع على شرفاتِ منزلِ هبة طوجي في دلالة على مدى حماستها. هي مشجعة برازيلية منذ الصغر، تهتم لحسن الأداء أكثر من اهتمامها بالنتيجة.

صوت نسائي للأرجنتين

تهدي النجمة نوال الزغبي صوتها لمنتخب الأرجنتين، وتحرص على متابعة المباريات في الوقت الذي يسمح فيه عملها. صحيح أن أولادها أرجنتينيّو الهوى، إلا أن شقيقها مارسيل البرازيلي يحاول إغاظتها من دون جدوى.

اهتماماته في مكان آخر

السوبر ستار راغب علامة لا تعنيه رياضة كرة القدم، فاهتماماته تتركز على كرة المضرب، وهو حرص أخيراً على السفر إلى فرنسا لحضور مبارياتٍ النجم الإسباني رافاييل نادال.

غير مهتمة ولكن...

لا تفضِّل الممثلة ماغي بو غصن منتخباً محدداً، لكنها تنتظر ابنها لمعرفة من حصة أي فريقٍ سيكون لتشجعه بدورها، كنوع من الحماسة والتشجيع.

إيطاليا في القلب

خروج المنتخب الإيطالي من مباريات كأس العالم، انعكس لامبالاة بالحدث الرياضي عند مشجعي 'الطليان'، ومنهم الشاعر نزار فرنسيس الرافض لاستبدال منتخبه المفضل بأي منتخب آخر، منتظراً عودته في مونديال 2022.

أ ف ب