أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا خط الفقر 100 دینار للفرد شهریا احباط تهريب 226 كرتونة دخان تحتوي 11300 كروز الرزاز ينعى آغابي: لن ننسى ابتسامتك خوري يدعو للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم للأماكن المقدسة احتراق مركبة في شارع عبدالله غوشة- صور الملك لياقوت الطراونة: واصلي بنيتي العميد الحياري : الامن العام قوي ولا نعيش في مجتمع مثالي ويجب تغليظ عقوبات الجرائم الإلكترونية-صور ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم العميد الحياري: كشف 64 قضية قتل من اصل 65 قضية تم تسجيلها منذ بداية العام العميد القطارنة ملحقا عسكريا في لندن التبليغات القضائية عبر "الرسائل النصية والبريد الالكتروني" منتصف ايلول المقبل وزير الصحة يوعز بتحويل مرضى القلب "القسطرة" في الزرقاء الحكومي وفيصل للمستشفيات الخاصة الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالفيديو .. الملك يصل لعجلون و يضع حجر الأساس لمشروع التلفريك أردنيون يطلقون صفحة لدعوة المصابين بالاكتئاب للتجمع ! الحكومة توافق على تبرّع "الأمانة" بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار 45% من الاردنيين يفكرون بالهجرة و27% من الشباب الاردني سعى لذلك ! 6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل القبض على مطلوب لاشتراكه بعصابات دولية لتجارة المخدرات
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-08-04 | 01:11 am

شاهد.. تحقيق يكشف شبكة متنفذين تبتز المستثمرين

شاهد.. تحقيق يكشف شبكة متنفذين تبتز المستثمرين


 
جفرا نيوز- كشف تحقيف استقصائي بثته قناة المملكة عن تجربة مستثمر لبناني تعرض لمضايقات من قبل متنفذين.
وقال المستثمر اللبناني إلياس الحاج في 2009 أجرينا دراسات ضخمة للاستثمار في الأردن، وقدمت لنا الحكومة الأردنية امتيازات لا يمكن أن نحصل عليها في أي بلد في العالم، منها صفر ضريبة وامتياز منع فتح مدابغ في الأردن خلال 5 سنوات وتم الحصول على كافة الموافقات لانشاء المصنع في معان على مساحة 60 دونم.
وأضاف الحاج أن قام بإيداع مبلغ 40 مليون دولار في البنك المركزي ثم قامت وحدة غسيل الأموال بفحص مصدر تلك الأموال، وبحسب إلياس فقد سربت معلومات تلك الأموال سربت لصالح شبكة متنفذين.
كان هناك مسؤول ينقل لمسوؤل أكبر منه أن لدي مبالغ ضخمة وهم متخصصون في تلك القضية.
وبحسب التحقيق تقاسم إلياس مع زوجته حصص المصنع لكن بموجب العقد تم نقل حصته لمستثمر امريكي دون علمه، كما قاموا بشراء المحامي وقام بالاحتيال عليه وتوقيعه على أوراق.
واحكمت الشبكة قبضتها على حصة المستثمر الياس لتصل بعد ذلك إلى حصة زوجته، وقد تقدم احد افراد الشبكة باتهام الياس بسرقة مركبة.
وقال إلياس إن شخصاً متنفذاً هدده بالقتل إن لم يتعاون معه، وتم اختطافه لمدة خمس أيام وقام باجباره على التوقيع على عقود ايجار لمدة سنة وكمبيالات.
ويبين الحاج إن قضية الدجاج الفاسد في شهر رمضان لم يكن له اي علاقة في الموضوع، وتم اقناع المدعي العام إن الزوجة لم يكن له أي علاقة بالموضوع.

ويكي عرب