شريط الأخبار
بتوجيهات من الملك، العيسوي يزور مخيمات البقعة وحطين والزرقاء والسخنة والأمير حسن اصابة اثنين من رجال الأمن في إربد محمد بن راشد يأمر بشحنة ثالثة من المساعدات العاجلة لإغاثة المتضررين من فيضانات الأردن الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي الضريبة تدعو للاستفادة من إعفاء الغرامات العموش: طرح عطاءات للقطاع الصحي والتربوي والقطاعات الاخرى بالمحافظات "الدفاع المدني" تدعو للحيطة والحذر حال هطول الأمطار الحكومة تستجيب لـ" 7 " من مطالب سائقي وأصحاب السيارات العمومي محافظ جرش يقرر اخلاء وترحيل عدد من المواطنين خوفا من مداهمة مياه الامطار النواب يقر "التقاصّ" بنسبة 100% ما بين "ضريبة الابنية والاراضي والدخل" المسلماني يضع مقرة الخدمي الدائم تحت تصرف الاخوة المواطنين إخلاء عدد من المواطنين القاطنين في بيوت الشعر بمحافظة ماديا النواب يعفي دخل النشاط الزراعي كاملا من ضريبة الدخل النواب يقر "ضريبة 9%" على نهاية الخدمة للموظفين ويعفي راتب الـ (2500) التقاعدي - تفاصيل إعلان حالة الطوارىء في عمان استعداداً للمنخفض الجوي المعشر للنواب "الملك معفى من الضريبة ولايوجد له مخصصات في الموازنة" ضبط 42 مطلوبا بقضايا مالية أبرزها بقيمة مليوني دينار الاوقاف توضح سبب رفع أذان الفجر في موعد صلاة الظهر تطورات جديدة على قضية اغلاق "الاجنحة الملكية" وأوضاع العاملين فيها .. تفاصيل الدفاع المدني يخلي عمارة سكنية في الفحيص ...صور
 

شاهد.. تحقيق يكشف شبكة متنفذين تبتز المستثمرين


 
جفرا نيوز- كشف تحقيف استقصائي بثته قناة المملكة عن تجربة مستثمر لبناني تعرض لمضايقات من قبل متنفذين.
وقال المستثمر اللبناني إلياس الحاج في 2009 أجرينا دراسات ضخمة للاستثمار في الأردن، وقدمت لنا الحكومة الأردنية امتيازات لا يمكن أن نحصل عليها في أي بلد في العالم، منها صفر ضريبة وامتياز منع فتح مدابغ في الأردن خلال 5 سنوات وتم الحصول على كافة الموافقات لانشاء المصنع في معان على مساحة 60 دونم.
وأضاف الحاج أن قام بإيداع مبلغ 40 مليون دولار في البنك المركزي ثم قامت وحدة غسيل الأموال بفحص مصدر تلك الأموال، وبحسب إلياس فقد سربت معلومات تلك الأموال سربت لصالح شبكة متنفذين.
كان هناك مسؤول ينقل لمسوؤل أكبر منه أن لدي مبالغ ضخمة وهم متخصصون في تلك القضية.
وبحسب التحقيق تقاسم إلياس مع زوجته حصص المصنع لكن بموجب العقد تم نقل حصته لمستثمر امريكي دون علمه، كما قاموا بشراء المحامي وقام بالاحتيال عليه وتوقيعه على أوراق.
واحكمت الشبكة قبضتها على حصة المستثمر الياس لتصل بعد ذلك إلى حصة زوجته، وقد تقدم احد افراد الشبكة باتهام الياس بسرقة مركبة.
وقال إلياس إن شخصاً متنفذاً هدده بالقتل إن لم يتعاون معه، وتم اختطافه لمدة خمس أيام وقام باجباره على التوقيع على عقود ايجار لمدة سنة وكمبيالات.
ويبين الحاج إن قضية الدجاج الفاسد في شهر رمضان لم يكن له اي علاقة في الموضوع، وتم اقناع المدعي العام إن الزوجة لم يكن له أي علاقة بالموضوع.