إطلاق منصة لإطعام الطيور بالأردن طفلان مفقودان في الرصيفة الحرارة أعلى من معدلها بقليل الخميس الحكومة تبحث تشغيل خريجي العلوم السياسية بتدريس التربية الوطنية قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) الحكومة تقرر اعفاء بذار البطيخ والشمام من ضريبة المبيعات وفاة واصابة بمشاجرة مسلحة في العقبة تعويض للمزارع المتضررة من سد الملك طلال التربية تنفي ارتباط التوجيهي بإملاءات خارجية مشهد مهيب لبزوغ البدر في مكة المكرمة -فيديو شركة البوتاس العربية توزّع (100) مليون دينار أرباحا نقدية على مساهميها مقتل فتاة بعيار ناري داخل منزلها في سحاب الامن يحبط محاولة إحتيال شراء مركبة بشيكات مزورة قراءة في تغييرات الديوان الملكي .. الملك يعلي من شأن وأهمية الاعلام الملك : المفرق تحديدا هم الأكثر تأثرا من تبعات الأزمة السورية امريكا : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ضبط 450 منتجا مقلدا العام الماضي الزراعة تنفي وجود "شمام" مصاب او محقون في الاردن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة للبنوك أو المحفظة الإلكترونية
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-08-04 | 01:11 am

شاهد.. تحقيق يكشف شبكة متنفذين تبتز المستثمرين

شاهد.. تحقيق يكشف شبكة متنفذين تبتز المستثمرين


 
جفرا نيوز- كشف تحقيف استقصائي بثته قناة المملكة عن تجربة مستثمر لبناني تعرض لمضايقات من قبل متنفذين.
وقال المستثمر اللبناني إلياس الحاج في 2009 أجرينا دراسات ضخمة للاستثمار في الأردن، وقدمت لنا الحكومة الأردنية امتيازات لا يمكن أن نحصل عليها في أي بلد في العالم، منها صفر ضريبة وامتياز منع فتح مدابغ في الأردن خلال 5 سنوات وتم الحصول على كافة الموافقات لانشاء المصنع في معان على مساحة 60 دونم.
وأضاف الحاج أن قام بإيداع مبلغ 40 مليون دولار في البنك المركزي ثم قامت وحدة غسيل الأموال بفحص مصدر تلك الأموال، وبحسب إلياس فقد سربت معلومات تلك الأموال سربت لصالح شبكة متنفذين.
كان هناك مسؤول ينقل لمسوؤل أكبر منه أن لدي مبالغ ضخمة وهم متخصصون في تلك القضية.
وبحسب التحقيق تقاسم إلياس مع زوجته حصص المصنع لكن بموجب العقد تم نقل حصته لمستثمر امريكي دون علمه، كما قاموا بشراء المحامي وقام بالاحتيال عليه وتوقيعه على أوراق.
واحكمت الشبكة قبضتها على حصة المستثمر الياس لتصل بعد ذلك إلى حصة زوجته، وقد تقدم احد افراد الشبكة باتهام الياس بسرقة مركبة.
وقال إلياس إن شخصاً متنفذاً هدده بالقتل إن لم يتعاون معه، وتم اختطافه لمدة خمس أيام وقام باجباره على التوقيع على عقود ايجار لمدة سنة وكمبيالات.
ويبين الحاج إن قضية الدجاج الفاسد في شهر رمضان لم يكن له اي علاقة في الموضوع، وتم اقناع المدعي العام إن الزوجة لم يكن له أي علاقة بالموضوع.