الشواربة: نسبة الانجاز في مشروع "الباص السريع" وصلت إلى 70% "الاعلى للسكان": 21% من السيدات الاردنيات المتزوجات باعمار من (15-49) تعرضن لعنف جسدي الأمير مرعد يزور مجموعة من المؤسسات ضمن مشروع "مبادرات محلية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الأردني" وفيات السبت 11-7-2020 (192) ألف طالب «توجيهي» يتقدمون للمباحث المتخصصة اليوم ”الأمانة” تطور ساحة المسجد الحسيني وتبلط الأرصفة والإنارة والأسيجة وتدرس تأهيل شارع بسمان طقس صيفي عادي السبت إعادة الفي مواطن أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن 3 تخصصات في الأردنية تحقق ترتيبا عالميا حسب تصنيف شنغهاي تراجع اسعار الألبسة بنسبة 20% في المملكة إغلاق "كنيسة القيامة" مجددا بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا “التربية” تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي – أسماء اعتصام أمام المسجد الحسيني رفضا لـ “مخططات الضم” الملك يعزي بوفاة نائب حاكم الشارقة خطة لتدريب أكثر من 20 ألف عامل في قطاع السياحة والضيافة إغلاق معملين للألبان في جرش اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة وصول أولى حافلات الأردنيين العائدين من السعودية إلى معبر "الحديثة- العمري" سيل الزرقاء .. صيد أسماك غير صالحة وعرضها للبيع إدانة الأردني طاهر خلف بالشروع في قتل إسرائيليين
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-08-04 | 01:11 am

شاهد.. تحقيق يكشف شبكة متنفذين تبتز المستثمرين

شاهد.. تحقيق يكشف شبكة متنفذين تبتز المستثمرين


 
جفرا نيوز- كشف تحقيف استقصائي بثته قناة المملكة عن تجربة مستثمر لبناني تعرض لمضايقات من قبل متنفذين.
وقال المستثمر اللبناني إلياس الحاج في 2009 أجرينا دراسات ضخمة للاستثمار في الأردن، وقدمت لنا الحكومة الأردنية امتيازات لا يمكن أن نحصل عليها في أي بلد في العالم، منها صفر ضريبة وامتياز منع فتح مدابغ في الأردن خلال 5 سنوات وتم الحصول على كافة الموافقات لانشاء المصنع في معان على مساحة 60 دونم.
وأضاف الحاج أن قام بإيداع مبلغ 40 مليون دولار في البنك المركزي ثم قامت وحدة غسيل الأموال بفحص مصدر تلك الأموال، وبحسب إلياس فقد سربت معلومات تلك الأموال سربت لصالح شبكة متنفذين.
كان هناك مسؤول ينقل لمسوؤل أكبر منه أن لدي مبالغ ضخمة وهم متخصصون في تلك القضية.
وبحسب التحقيق تقاسم إلياس مع زوجته حصص المصنع لكن بموجب العقد تم نقل حصته لمستثمر امريكي دون علمه، كما قاموا بشراء المحامي وقام بالاحتيال عليه وتوقيعه على أوراق.
واحكمت الشبكة قبضتها على حصة المستثمر الياس لتصل بعد ذلك إلى حصة زوجته، وقد تقدم احد افراد الشبكة باتهام الياس بسرقة مركبة.
وقال إلياس إن شخصاً متنفذاً هدده بالقتل إن لم يتعاون معه، وتم اختطافه لمدة خمس أيام وقام باجباره على التوقيع على عقود ايجار لمدة سنة وكمبيالات.
ويبين الحاج إن قضية الدجاج الفاسد في شهر رمضان لم يكن له اي علاقة في الموضوع، وتم اقناع المدعي العام إن الزوجة لم يكن له أي علاقة بالموضوع.