تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%)
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-08-08 | 11:16 am

تجديد عقد مدير الاثار والغاؤه في اقل من شهر فهل غررت عناب بالرزاز ؟

تجديد عقد مدير الاثار والغاؤه في اقل من شهر فهل غررت عناب بالرزاز ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

تخبط اداري جديد تسجله حكومة د.عمر الرزاز في عهده ونهجه الجديد الذي اعلن عنه وما زال يحاول اقناع المواطن الاردني فيه ، وكالعادة وزير جديد يضع الرئيس في مهب الريح وبصدام مع الرأي العام ، فـ بعد التصريحات المثيرة للجدل لوزير الشباب ، وصدام وزير البلديات مع بلدية الزرقاء ، وعقد مستشارة امين عمان ، وتصريحات وزيرة الطاقة ونظيرتها الناطق الرسمي وغير ذلك من الاخفاقات لعدد من وزرائه الذين وجه لهم الملك نقدا مبطنا في اول اجتماع عقده مع الحكومة مؤخرا .
تطل علينا اليوم وزيرة السياحة وبعد تصريحاتها المثيرة للجدل حول الكيان الصهيوني المحتل ووصفها لهم بـ "ابناء العمومة " تقوم باحراج الرئيس ونجزم انه لا يعلم وتم تمرير القرار دون التركيز فيه ، فقامت عناب بالتنسيب لرئيس الوزراء بتاريخ 2018/7/3 بتجديد عقد مدير الاثار العامة لمدة عام لما "" يتمتع به من كفاءة علمية وعملية في المجال الاداري والفني والاثري،"" ، وبناء عليه صدرت موافقة رئيس الوزراء بتجديد عقد مدير دائرة الآثار العامة جمحاوي براتب 2250 دينارا شامل لجميع العلاوات لمدة سنة اعتبارا من تاريخ 7/ 8/ 2018 .
وفي اقل من شهر تقوم الوزيرة ذاتها بالتنسيب لرئيس الوزراء بعدم التجديد لذات الموظف المذكور والذي تمت الموافقة على تجديد عقده سابقا ، فما كان من الرزاز الا اصدار قرار بتاريخ 2018/8/5بعدم التجديد لمدير الاثار العامة الذي كان قد جدد له قبل اقل من شهر ، دون ابداء الاسباب او حتى الاشارة لكتابه السابق بالالغاء او غير ذلك !!
التناقض الكبير والقرارات الغريبة والمتعاكسة لوزيرة السياحة والتي وافق عليها رئيس الورزاء بقناعة ودراية ام دون ذلك ، لا نعلم اسبابها ، ولا نعلم كيف تتم في الدوائر والمؤسسات الحكومية ، فتارة يتم التنسيب والموافقة على تجديد العقد بسبب الكفاءة ، وفي اقل من شهر يصدر كتاب اخر بعدم التجديد !
فهل وقعت الحكومة في سقطة اخلاقية ام خطأ اداري ام اجراء غير قانوني ، ومالاسباب التي دعت وزيرة السياحة لتغيير رأيها بعد اقل من شهر؟
فهل كان مدير الاثار صاحب كفاءة ثم وبقدرة قادر اصبح غير ذلك ؟
وهل تجرؤ وزيرة السياحة لينا عناب الخروج علينا بتبرير مقنع لقراراتها بعيدا عن تصفية الحسابات والخلافات التي حدثت مؤخرا بين الطرفين حسب مصادر جفرا نيوز ؟
يا دولة الرئيس ، الشارع الاردني استبشر خيرا بقدومك واعتبر ذلك نصرا للشعب وانك رئيس وزراء شبه منتخب ويعول عليك الكثير بمحاربة الفساد والولاية العامة والعمل بشفافية وعدل والتمرد على الترهل والبيروقراطية المتأزمة والمتجذرة في مؤسسات الدولة ،الا ان بعض وزرائك لا يريدون لك الاستمرارية او حتى مجرد القرب من النهج الجديد والنجاح بمسعاك .. فاحذرهم !