الملك وولي العهد يزوران "المفرق" ويلتقيان عدد من وجهاء من المحافظة طفايلة لبنان يطالبون بالعودة الى بلاد اجدادهم الاردن المعاني: (159209) مشتركاً بالتوجيهي والتكميلي بعد النتائج بأسبوع حريق بمستودعات دائرة الآثار يخلف خسائر كبيرة رئيسة نيوزلندا تجري اتصالاً هاتفياً مع الملك بالصور .. اهالي منطقة الجبل الابيض في الزرقاء : المحافظ والبلدية مقصرون مواطنون يحطمون مكتب مدير عمل "الطفيلة" بعد وعود وهمية بإيجاد وظائف للمتعطلين عن العمل ما هي اسباب عدم امتلاء سدود شمال المملكة .. ؟ "حماية الصحفيين" يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي فرحانة إحباط تهريب 1534 سيجارة وارجيلة الكترونية بقيمة 50 ألف دينار "النقل البري" تحذر المواطنين من استخدام تطبيقات النقل الذكية "غير المرخصة" الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ماذا قال "الخصاونة" بعد تعيينه مستشاراً للملك لشؤون الاتصال والتنسيق تعديل تعرفة "التكسي العمومي" في العقبة "الضمان": ايقاف رواتب (100) متقاعد مبكر من ذوي الرواتب المرتفعة وفيات الاربعاء 24-4-2019 غنيمات مجدداً : لا نعرف شيء عن صفقة القرن عطلة رسمية للدوائر الحكومية و الرسمية المومني: سأتنحى في حال لم نستطع خدمة ابناء الزرقاء من هي "السلطية" التي درست وزير التربية التعليم الماليزي على نفقتها؟
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2018-08-08 | 11:16 am

تجديد عقد مدير الاثار والغاؤه في اقل من شهر فهل غررت عناب بالرزاز ؟

تجديد عقد مدير الاثار والغاؤه في اقل من شهر فهل غررت عناب بالرزاز ؟

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

تخبط اداري جديد تسجله حكومة د.عمر الرزاز في عهده ونهجه الجديد الذي اعلن عنه وما زال يحاول اقناع المواطن الاردني فيه ، وكالعادة وزير جديد يضع الرئيس في مهب الريح وبصدام مع الرأي العام ، فـ بعد التصريحات المثيرة للجدل لوزير الشباب ، وصدام وزير البلديات مع بلدية الزرقاء ، وعقد مستشارة امين عمان ، وتصريحات وزيرة الطاقة ونظيرتها الناطق الرسمي وغير ذلك من الاخفاقات لعدد من وزرائه الذين وجه لهم الملك نقدا مبطنا في اول اجتماع عقده مع الحكومة مؤخرا .
تطل علينا اليوم وزيرة السياحة وبعد تصريحاتها المثيرة للجدل حول الكيان الصهيوني المحتل ووصفها لهم بـ "ابناء العمومة " تقوم باحراج الرئيس ونجزم انه لا يعلم وتم تمرير القرار دون التركيز فيه ، فقامت عناب بالتنسيب لرئيس الوزراء بتاريخ 2018/7/3 بتجديد عقد مدير الاثار العامة لمدة عام لما "" يتمتع به من كفاءة علمية وعملية في المجال الاداري والفني والاثري،"" ، وبناء عليه صدرت موافقة رئيس الوزراء بتجديد عقد مدير دائرة الآثار العامة جمحاوي براتب 2250 دينارا شامل لجميع العلاوات لمدة سنة اعتبارا من تاريخ 7/ 8/ 2018 .
وفي اقل من شهر تقوم الوزيرة ذاتها بالتنسيب لرئيس الوزراء بعدم التجديد لذات الموظف المذكور والذي تمت الموافقة على تجديد عقده سابقا ، فما كان من الرزاز الا اصدار قرار بتاريخ 2018/8/5بعدم التجديد لمدير الاثار العامة الذي كان قد جدد له قبل اقل من شهر ، دون ابداء الاسباب او حتى الاشارة لكتابه السابق بالالغاء او غير ذلك !!
التناقض الكبير والقرارات الغريبة والمتعاكسة لوزيرة السياحة والتي وافق عليها رئيس الورزاء بقناعة ودراية ام دون ذلك ، لا نعلم اسبابها ، ولا نعلم كيف تتم في الدوائر والمؤسسات الحكومية ، فتارة يتم التنسيب والموافقة على تجديد العقد بسبب الكفاءة ، وفي اقل من شهر يصدر كتاب اخر بعدم التجديد !
فهل وقعت الحكومة في سقطة اخلاقية ام خطأ اداري ام اجراء غير قانوني ، ومالاسباب التي دعت وزيرة السياحة لتغيير رأيها بعد اقل من شهر؟
فهل كان مدير الاثار صاحب كفاءة ثم وبقدرة قادر اصبح غير ذلك ؟
وهل تجرؤ وزيرة السياحة لينا عناب الخروج علينا بتبرير مقنع لقراراتها بعيدا عن تصفية الحسابات والخلافات التي حدثت مؤخرا بين الطرفين حسب مصادر جفرا نيوز ؟
يا دولة الرئيس ، الشارع الاردني استبشر خيرا بقدومك واعتبر ذلك نصرا للشعب وانك رئيس وزراء شبه منتخب ويعول عليك الكثير بمحاربة الفساد والولاية العامة والعمل بشفافية وعدل والتمرد على الترهل والبيروقراطية المتأزمة والمتجذرة في مؤسسات الدولة ،الا ان بعض وزرائك لا يريدون لك الاستمرارية او حتى مجرد القرب من النهج الجديد والنجاح بمسعاك .. فاحذرهم !