تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية الصفدي: تجاوزنا الطاقة الاستيعابية باللاجئين منصه حقك تعرف تفضح الوزير طارق الحموري وتكشف انه مساهم مهم في شركه فواتيركم مجهولان يخطفان حقيبة سيدة في أبو نصير ويتسببان بإصابتها الامن : نزيل "ام اللولو" محكوم بحكم قضائي قطعي ويتمتع بكافه حقوقه في المركز البوتاس العربية قصة نجاح وطنية بالصور .. حريق في إحدى منازل الزرقاء دون وقوع إصابات توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%)
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-08-11 | 09:38 am

هل تعلمين ما هي مخاطر التكييف على العظام؟

هل تعلمين ما هي مخاطر التكييف على العظام؟

جفرا نيوز - هناك الكثير من المخاطر التي يمكن أن تنتج عن المكيف خصوصاً على الصعيد الصحي الصامت، حيث إن الجهاز الداخلي للجسم يمكن أن يتأثر بالتكييف وأن يسبب الكثير من الاضرار على المدى البعيد. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على تأثير المكيف على العظام.
ما هو تأثير المكيف على العظام؟
- من ابرز المخاطر التي يمكن أن يسببها المكيف على صعيد العظام هو الترقق على المدى البعيد الذي يصيب الجسم ويؤدي الى التكسر السريع عند التعرض لأي حادث. فالمكيف يسبب النقص في المواد الضرورية المكوّنة للعظام. من هنا أهمية عدم التعرض مباشرة للمكيف، إنما تبريد الغرفة بطريقة لا تتجه مباشرة الى جسمك.
- ايضاً يمكن أن يؤدي التعرض المستمر بشكل مباشر للمكيف الى الاضرار الكثيرة على صعيد العظام، خصوصاً الروماتيزم أو ما يعرف بداء المفاصل، فهي الاكثر عرضة لهذا الخطر، إذ إن الدورة الدموية تقل عند تبريد الجسم، ما يضر كثيراً في قدرتها على الوصول الى الاماكن الضيقة في الجسم على غرار المفاصل. من هنا أهمية عدم الابقاء على المكيف مشغلاً طيلة الليل حيث تقل سرعة الدورة الدموية في الجسم.
- بالاضافة الى ان المكيف يساهم في تبريد الانسجة في الجسم، وبالتالي يعمل على امتصاص المياه منها، ما يزيد من خطورة التأثر السلبي على الصعيد الصحي، خصوصاً العظام، التي تحتاج الى عناصر غذائية محددة للحفاظ على سلامتها، في حين ان المكيف يعمل على امتصاص هذه العناصر.
- وتجدر الاشارة الى أن التعرض المستمر للمكيف يمكن أن يؤدي الى آلام شديدة في العظام والى التشنجات الجسدية القوية التي تنتج عن تصلب في بعض اعضاء الجسم، وهي ناتجة عن الاضرار بالعظام التي تصبح شديدة الحساسية تجاه البرد.