لا موجات حارة هذا الأسبوع البحث مستمر عن مفقود سد الملك طلال الحكومة : الإجراءات التي اتخذت للحدّ من عمليّات التهريب تشمل جميع المعابر البرية والبحرية والجوية مصدر رسمي ينفي وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع اصابة ٣ من مرتبات الدفاع المدني بتدهور آلية توقيف نقيب المهندسين الاسبق عزام الهنيدي المياه و(الديسي )تنفيان( فبركة) المستحقات المالية وتؤكدان وقف الضخ بسبب اعتداء الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان جمعية انتاج لوزير الاقتصاد الرقمي والريادة: هذا لم يحدث مطلقا فرق ميدانية للتربية منع ادخال أكثر من كروز دخان ضبط مُتلاعب بعداد تكسي الحرارة ترتفع بشكل لافت الجمعة ضبط سارق 12 منزلا وعربي اشترك بسلب مبلغ مالي مواصفة السجائر الإلكترونية لم تنجز بعد إسرائيل تعتقل أردنية بعد ورود عدة شكاوى , غوشة تتفقد عددًا من مديريات أمانة عمّان بتوجيهات ملكية.. اللواء الحنيطي يوعز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة القوات المسلحة تشيع جثمان اللواء المتقاعد صابر المهايره ولي العهد: الزرقاء غالية علينا وأحب أن أراها بأحلى صورة ويجب معالجة الأوضاع البيئية فيها
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2018-08-11 | 09:38 am

هل تعلمين ما هي مخاطر التكييف على العظام؟

هل تعلمين ما هي مخاطر التكييف على العظام؟

جفرا نيوز - هناك الكثير من المخاطر التي يمكن أن تنتج عن المكيف خصوصاً على الصعيد الصحي الصامت، حيث إن الجهاز الداخلي للجسم يمكن أن يتأثر بالتكييف وأن يسبب الكثير من الاضرار على المدى البعيد. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على تأثير المكيف على العظام.
ما هو تأثير المكيف على العظام؟
- من ابرز المخاطر التي يمكن أن يسببها المكيف على صعيد العظام هو الترقق على المدى البعيد الذي يصيب الجسم ويؤدي الى التكسر السريع عند التعرض لأي حادث. فالمكيف يسبب النقص في المواد الضرورية المكوّنة للعظام. من هنا أهمية عدم التعرض مباشرة للمكيف، إنما تبريد الغرفة بطريقة لا تتجه مباشرة الى جسمك.
- ايضاً يمكن أن يؤدي التعرض المستمر بشكل مباشر للمكيف الى الاضرار الكثيرة على صعيد العظام، خصوصاً الروماتيزم أو ما يعرف بداء المفاصل، فهي الاكثر عرضة لهذا الخطر، إذ إن الدورة الدموية تقل عند تبريد الجسم، ما يضر كثيراً في قدرتها على الوصول الى الاماكن الضيقة في الجسم على غرار المفاصل. من هنا أهمية عدم الابقاء على المكيف مشغلاً طيلة الليل حيث تقل سرعة الدورة الدموية في الجسم.
- بالاضافة الى ان المكيف يساهم في تبريد الانسجة في الجسم، وبالتالي يعمل على امتصاص المياه منها، ما يزيد من خطورة التأثر السلبي على الصعيد الصحي، خصوصاً العظام، التي تحتاج الى عناصر غذائية محددة للحفاظ على سلامتها، في حين ان المكيف يعمل على امتصاص هذه العناصر.
- وتجدر الاشارة الى أن التعرض المستمر للمكيف يمكن أن يؤدي الى آلام شديدة في العظام والى التشنجات الجسدية القوية التي تنتج عن تصلب في بعض اعضاء الجسم، وهي ناتجة عن الاضرار بالعظام التي تصبح شديدة الحساسية تجاه البرد.
ويكي عرب