الملكة : كل من لديه "مشكلة" مع الدولة يهاجم الملكة وفستانها وأهلها وصورني البعض كمتنفذة تمتلك مئات الملايين توقعات باندفاع كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة والشرق المتوسط نهاية الشهر الحالي ! الناصر "لجفرا": لا إلغاء للدور التنافسي في الوقت الحالي .. ونتعامل مع تكدس الطلبات انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لتساقط زخات من الامطار ..تفاصيل عجلون: العثور على جثة شاب ملقاة بحفرة امتصاصية الخارجية: لا أردنيين على حافلة المعتمرين في المدينة المنورة انتقادات لتحویل 4 طلبة بـ“الأردنیة“ للتحقیق.. وإدارة الجامعة توضح خبير قانوني يدعو الحكومة لانتداب محامين للدفاع عن مرعي واللبدي دمج ”الهیئات المستقلة“: هل تصنع الحکومة ”المعجزة“؟ 4 اصابات طعنا بمشاجرة في الهاشمي الشمالي طقس غير مستقر وغائم الخميس وفاة 30 معتمرا بحادث مروع في السعودية الخارجية: مشروع قرار لليونسكو يطالب إسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى تغيير لمنهاج الثاني والخامس العام المقبل الاعتداء على مرشد تربوي في عمان الأرصاد تحذر من الانزلاقات والسيول الخميس قرارات مجلس الوزراء (التفاصيل) إحالة الزيناتي والخصاونة على التقاعد من الديوان الملكي الامانة تباشر تعديل بطاقة الإتجاه لمركبات التكسي الأصفر تدهور حافلة سياحية تقلّ 31 سائحا ألمانيا في رأس النقب
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2018-08-12 | 02:37 pm

ورشة عمل لكلية التمريض في جامعة الزرقاء

ورشة عمل لكلية التمريض في جامعة الزرقاء

جفرا نيوز - عقدت كلية التمريض في جامعة الزرقاء وبالتعاون مع معهد الصحة الوطني الأمريكي-جامعة كاليفورنيا،سان دييغو، ورشة عمل اليوم بعنوان"المسؤوليات الأخلاقية في الكتابة العلمية"، يهدف للتوعية بأخلاقيات الكتابة في البحث العلمي والتعامل مع بعض المشكلات الأخلاقية، وكيفية تجنب الانتحال في الكتابة العلمية.

وأوضح عميد كلية التمريض في جامعة الزرقاء الدكتور نضال عيشة، أن الورشة تستهدف طلبة الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه في تخصص التمريض والعلوم الصحية الأخرى، وتم خلال الورشة التي عقدت على مدار يوم واحد مناقشة عدد من المحاور منها: التأليف والإشراف والانتحال، اذ جرى طرح عدد من الحالات الافتراضية ومناقشتها وعرض الحلول المقترحة لتجنب الأخطاء في كتابة البحث العلمي من الناحية الأخلاقية.

كما تضمنت الورشة أسس كتابة الأوراق البحثية وعملية الكتابة العلمية لمقترحات الأبحاث في مجال العلوم الصحية، ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه طلبة الدراسات العليا في مجال كتابة مقترحات الأبحاث، بالإضافة للجوانب الأخلاقية لممارسة الكتابة العلمية.